ماركات الموبايل

ما هي الفروق بين وصلة USB الشاحن الأصلي و التقليد؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 47021

هل تريد أن تشتري شاحن لهاتفك أو حتى وصلة USB ولا تعرف هل هي أصلية أم تقليد؟ حسنًا إذا كنت مثلنا تبحث عن هذه الفروق، فنحن قمنا بالتعمق للتعرف عليها، لذا سوف تجد في هذا المقال بعض من هذه الفروق التي تساعدك في التفريق بين وصلة USB والشاحن الاصلي والتقليد.

يعتقد بعض من مستخدمي الهواتف الذكية أن استخدام شاحن أو وصلة USB مقلدة لا يمثل أي خطر على الهاتف، ولكن مع مرور الوقت تم إثبات أن استخدام شواحن مقلدة أو مزيفة، وصلات USB، بطاريات وباقي الكماليات قد يكون مضرًا على الهاتف الذكي الخاص بك.

لذا نحن نحاول أن نتعرف على الاختلافات بين الشواحن و وصلة USB الأصلية من شركة سامسونج والمزيفة، وذلك لمساعدتكم في الحصول على شاحن أو وصلة USB أصلية والتفريق بينها وبين المقلدة. ويجب أن نُشير إلى أن الاختلافات بسيطة ولا يمكن للمستخدم العادي معرفة أي واحد هو شاحن أو وصلة USB سامسونج الأصلية، وذلك لأن المقلد يكون نسخة طبق الأصل، ولكي تتعرف على الاختلافات يجب أن تضع كل من الشواحن والوصلات جنبًا إلى جنب وتفتيشها بشكل وثيق.

وبغض النظر عن الفروق الواضحة بين أجهزة الشحن الأصلية وتلك التقليد، قد يكون هناك بعض الاختلافات في الدوائر الكهربائية كذلك طاقة الإنتاج والتصنيفات الحالية، حيث يجب أن نأخذ في اعتبارنا أن دوائر الكهرباء قد تكون ضعيفة مع مختلف تصنيفات الطاقة في أجهزة الشواحن التقليد عن الأصلية، وبالطبع هذا قد يضر بشكل دائم ومباشر للهاتف الذكي الخاص بك، ولذلك فإن شركة سامسونج توصي بأنه يجب عليك استخدام الكماليات الأصلية من سامسونج فقط سواء كانت شواحن أو وصلات USB أو البطاريات المعتمدة التي تم تصميمها خصيصًا للاستخدام مع منتجات سامسونج، حيث أنه قد يكون استخدام البطاريات و وصلات USB وأجهزة الشحن غير المتوافقة آمنًا للاستخدام ويمكن أن يسبب تلفًا للهاتف الذكي أو للجهازين معًا.

نستعرض معكم بعض الاختلافات التي من شأنها أن تساعدكم في تحديد ما إذا كان الشاحن والوصلة التي تسعى لشرائه أصلية من شركة سامسونج  أم مقلدة.

جودة وصلابة الشاحن

أول شيء سوف تلاحظه عند إلتقاط الشاحن بين يديك هو التأكد من جودة تصنيع الشاحن، حيث أن الفرق واضح بين الأصلي والتقليد، فالشاحن الأصلي  مكوّن من مواد قوية، ستشعر بجودة صناعته وصلابته في يدك، في حين أن الشاحن المُقلد سوف تشعر معه أنه مصنوع من مواد رخيصة  مثل البلاستيك الرخيص. وهذا الاختلاف يظهر من خلال نظرتك لهيكل الشاحن ذاته.

 

وزن الشاحن

الشاحن الأصلي ثقيل في الوزن عن الشاحن التقليد، فإذا كان لديك شاحنك القديم فسوف تعرف الفرق من خلال وزن الشاحن الذي تحاول شراءه وذلك بمقارنة وزنه بوزن شاحنك القديم، ستجد أن الشاحن الأصلي مساوٍ في نفس الوزن تقريبًا وذلك بسبب جودة التصنيع والمواد الأصلية المصنوع منها الشاحن لكن الشاحن التقليد خفيف وهش.

 

زوايا وحواف الشاحن

هذه مقارنة دقيقة إلى حد ما، حيث يمكنك مقارنة حواف الشاحن الأصلي من الجانب العلوي مع حواف الشاحن التقليد، ستجد أن الشاحن المُقلد له زوايا بارزة ومنحنيات متفاوتة كما أن هناك بعض الزوائد من البلاستيك في حين أن الشاحن الأًصلي لديه حواف ناعمة ومسطحة.

 

المشترك في الشاحن

الفروق بين وصلة USB الشاحن الأصلي و التقليد في المشترك

كل من الشواحن الأصلية و التقليد لديهم ميزة وجود مشترك USB في منتصف رأس الشاحن، لكن الاختلاف أنه في الشاحن الأصلي يظهر بشكل سلس ومسطح أما في الشاحن التقليد ستجده بارز وحاد.

 

منفذ USB في الشاحن

كما ذكرنا في النقطة السابقة فإن منفذ وصلة الـ USB الموجودة في رأس الشاحن تكون في الشواحن التقليد غير منتظمة ومتفاوتة الزوايا، والحواف أيضًا أما في الشواحن الأصلية فإنها تظهر مصنوعة بشكل جيد و مرتبة و مسطحة الحواف.

 

الفيشة الخاصة بالشاحن

الفروق بين وصلة USB الشاحن الأصلي و التقليد في الفيشة الخاصة بالشاحن

شاحن سامسونج الأصلي يتميز بطبقة إضافية من البلاستيك على الجزء السفلي من هيكل السن الخاص بالشحن في الشاحن وذلك لتوفير قوة إضافية والدعم، مما يعزز أيضًا متانة شاملة. على الجانب الآخر فإن شاحن سامسونج التقليد ستجد الفيشة بسيطة و من دون أي دعم للمتانه وسيكون الفرق واضحًا في هذه الجزئية بالتحديد.

صنع في الصين

الفروق بين وصلة USB الشاحن الأصلي و التقليد في بلد المنشأ

سوف تجد أن المعلومات المكتوبة على خلفية الشاحن التقليد أنه صُنع في الصين، على عكس الشاحن الأصلي الذي قامت بصناعته شركة سامسونج فسوف تجد أن بلد صناعته هي كوريا.

 

حجم Micro-USB الذي يتم توصيله بالهاتف

الفروق بين وصلة USB الشاحن الأصلي و التقليد في الحجم

هل لاحظت أن هناك فرقًا كبيرًا في الحجم بين Micro-USB الموجود في وصلة USB الأصلية من سامسونج و التقليد؟ نعم هناك فرق، حيث أن Micro-USB في وصلة USB الأصلية أقصر في الطول وأقرب إلى حجم وصلة USB أما وصلة USB التقليد فإن Micro-USB أكبر من الأصلية كما أن هناك مساحة أكبر بين الموصل والجسم، والتي من المرجح أن تحصل على كسر مع الاستخدام المتكرر.

 

Interlocking Micro-USB

إذا كنت قوي الملاحظة وتهتم بهذه الجزئية الدقيقة فسوف تلاحظ أن وصلة USB الأصلية خاصة جزء Micro-USB يتم وضع interlocks باستمرار، وهو يأخذ شكل شبه المنحرف ويكون على مسافة متساوية، أما في وصلة USB التقليد فإن Micro-USB interlocks يتواجد بشكل غير متناسق ومربع الشكل.

 

رمز USB على وصلة Micro-USB

حتى هذا يظهر فيه بعض الاختلافات حيث أنه مطبوع على جسم وصلة Micro- USB الأصلية بالليزر ذو لون فاتح، بينما في وصلة Micro-USB التقليد يظهر الرمز المزيف الخاص بـ USB ذو لون داكن.

 

كلمة سامسونج على رأس الشاحن

الفروق بين وصلة USB الشاحن الأصلي و التقليد في أسم المنتج

كلمة Samsung المكتوبة على رأس الشاحن مختلفة بعض الشيء، حيث أنها في الشاحن الأصلي مكتوبة بشكل مرتب بدقة و المسافات متساوية. والعكس صحيح في الشاحن التقليد حيث أنها مكتوبة بشكل عشوائي وبلا مسافات منتظمة.

وصلة USB

الفروق بين وصلة USB الشاحن الأصلي و التقليد من حيث وصلة USB

إذا قمت بالتدقيق في سطح الجزئية الخاصة بوصلة USB الأصلية سوف تجد ختم صغير، أما في وصلة USB التقليد لن تجد سوى سطح مستوِ.

أخيرًا، فإن هذه الاختلافات التي تم ذكرها في المقال لا يتم تحديدها إلا إذا كنت تملك جهاز شحن و وصلة USB أصلية وذلك للتفريق بين الأثنين، وكما قلنا في البداية فإن استخدام أجهزة شحن مُقلده أو وصلات USB مزيفة مع الهاتف الذكي الخاص بك يمكن أن يضر بهاتفك مع مرور الوقت – إن لم يكن على الفور- ولن يفيدك في هذه الحالة توفير المال، لذا فإن النصيحة الأكيدة هنا هو استخدام منتجات أصلية وكماليات أصلية أيضًا، وتذكر أن الاختلافات الظاهرة أخف من حيث الضرر من الاختلافات التي لا تظهر بالعين المجردة، وهذا كله من أجل المحافظة على هاتفك الذكي مدة أطول.

إذا كانت لديك معرفة اختلافات أخرى بين شاحن أو وصلة USB أصلية و شاحن أو وصلة USB تقليد، يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات، وأيضًا إذا كان لديك تجربة شراء شاحن أو وصلة USB تقليد على أنها أصلية.

اقرأ أيضًا :

أفضل 10 شواحن محمولة “باور بنك” لعام 2017

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !