ماركات الموبايل

إصدار USB 3.2 يسمح بنقل تيرابايت من البيانات في دقيقة واحدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1698

العالم يشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات وبعد انتقالنا لشبكات الجيل الرابع ونحن ننتظر أن ندخل عالم شبكات الجيل الخامس، على الرغم من أن شبكات الجيل الرابع توفر لنا سرعة نقل للبيانات عالية إلا أننا نرغب في مزيد من التقدم وهناك شركات كبرى خصصت فرق بحثية كبرى حتى تقدم لنا الأفضل دائما، وفي الوقت ذاته أعلنت الشركة العالمية Universal Serial Bus أو المعروفة باسم المؤسسة المسؤولة عن وضع معايير الناقل العالمي للبيانات واختصارها “USB” عن آخر إصداراتها الذي يوفر سرعة نقل بيانات تصل إلى 20 جيجا في الثانية، فنحن أمام تقدم آخر في عالم نقل البيانات الذي يختصر علينا المزيد من الوقت فلن نحتاج لأن ننتظر وقتًا أطولـ حيث أن هذا الإصدار يساهم في نقل البيانات بصورة أسرع.

إصدار USB 3.2 يسمح بنقل تيرابايت من البيانات في دقيقة واحدة

وبحسب موقع “GSMArena” فإن الشركة أكدت أن إصدارها الجديد سيحمل رمز كودي برقم USB 3.2 قادر على نقل بيانات 20 جيجا في الثانية الواحدة، حيث يمكن أن تنقل هارد ديسك مساحته 1024 جيجابايت في أقل من دقيقة.

هذا الإصدار يعمل بصورة رائعة مع الهواتف الذكية المطروحة حديثًا لأنها تمتلك أسلاك جديدة، حيث يأتي مع كل جهاز ذكي وصلة USB من النوع C يعتمد هذا الإصدار على نوع الأسلاك في تحديد كمية البيانات القادر على نقلها، فعلى سبيل المثال فلن يعمل إصدار USB 3.2 مع النسخة القديمة من وصلات USB، وهذا الإصدار يقوم بشحن الهاتف بصورة أسرع خلال عملية نقل البيانات وعلى الرغم من أن هذا الإصدار متاح في الوقت الحالي إلى أن أول جهاز ذكي يدعم هذه التكنولوجيا الحديثة لن يكون متاحا قبل عامًا من الآن.

وصلة الـ USB عام 1994

تعرفنا على نقل البيانات عن طريق وصلة USB  في عام 1994 عندما قدمت لنا أنتيل أول إصدار من وصلة USB 1.0 وكان يهدف منه التخلص من الأسلاك الكثيرة الموجودة في جهاز الكمبيوتر الشخصي والعمل على تبسيطها أثناء تعامله مع الأجهزة الخارجية وأن لا يكون هناك حاجة لتعريفه مع نظام التشغيل.

إصدار USB 3.2 يسمح بنقل تيرابايت من البيانات في دقيقة واحدة

ما هو الناقل التسلسلي أو المعروف باسم USB

فما هو الناقل التسلسلي؟ الناقل التسلسلي العالمي أو كما يعرفه البعض هو ناقل متسلسل عام يتم اختصاره إلى ومعناه ناقل بيانات واتصالات وطاقة معتمد من نوع  Plug and Play الذي يسمح بنقل البيانات من الأجهزة المقترنة بجهاز الكمبيوتر ويعتبر الحل الأمثل لجميع الأجهزة التي تعمل من خلال منفذ USB وتستطيع تشغيلها بكل سهولة مثل الماوس ،لوحة المفاتيح، الكاميرات،  أجهزة الطباعة.

طرق نقل البيانات

هناك طريقتين لنقل البيانات من جهاز إلى آخر حاسب آلي أو هاتف ذكي فيجب أن يكون الجهازين متصلان ببعض  لتتم عملية نقل البيانات فالطريقة الأولى تستخدم فيها التيار الكهربائي ( Electric currents) والثانية هي الموجات الكهرومغناطيسية (Electromagnetic waves) مثل الموجودة في موجات الراديو و الموجات المستخدمة في الماكرويف والموجات الضوئية، ووسائط الاتصال فيما بينهم عن طريق الإشارة الكهربائية أو الكهروماغناطيسية أو الضوئية، يوجد نوعان من وسائط الاتصال وهما الاتصال عن طريق سلك نحاسي أو عن طريق ألياف بصرية وهو وسط الاتصال اللاسلكي.

 

أفضل أنواع الاتصال وهو الألياف البصرية فيتم نقل البيانات من خلاله بصورة رقمية على شكل نبضات ضوئية وبالتالي  سيتلاشى بعض عيوب الاتصال عن طريق الأسلاك النحاسي مثل التداخل الكهرمغناطيسي وذلك  لعدم وجود  أي تيار كهربائي في  الخاصية ولن يكون هناك أي أو التصنت على الاتصال أو سرقة البيانات.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !