ماركات الموبايل

بطارية هاتف Lenovo Z5 ستدوم لمدة 45 يوم في وضع الاستعداد من شحنة واحدة

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3130

من منا  لم يلتقط هاتفه الذكي في أحد الايام لاجراء مكالمة هاتفية فاكتشف أن الهاتف قد نفذت بطاريته؟ من منا لم يحاول تسلية نفسه يوما ما فاكتشف أن المتبقي في البطارية لا يكفي سوى لاجراء مكالمات الطوارىء؟ ومن منا لم ينقطع الاتصال بينه وبين الاخرين فجأة بسبب البطارية التي نفذت؟ نعتقد أن هذه المواقف الصعبة الخاصة بالهواتف الذكية أو اجهزة التابلت تحدث لنا جميعا وتكررت مع الجميع. لكن من الواضح أن الشركات العاملة في محال التكنولوجيا قد قررت وضع كلمة النهاية لهذه الأوضاع الصعبة التي كثيرا ما واجهت العديد من المستخدمين حول العالم فكيف يمكن أن يكون هذا؟

زيادة الأبحاث حول البطاريات

تعرف على أفضل وأرخص الشواحن المحمولة Power Bank المتوفرة في السوق المصري

الحل الأول هو زيادة الأبحاث حول البطاريات من أجل الوصول لنوع البطارية التي لا تتعرض للتلف أو تفرغ سريعا، ويعمل هذا الأمر على تكريس العلم والعلماء من أجل الوصول لمعدن جديد أو طريقة مختلفة يمكن من خلالها انتاج بطاريات لا تتلف بسرعة أو لا تفرغ الشحنة الخاصة بها بسرعة، الأمر الذي يلعب دورا هاما لا يمكن أنكاره بخصوص انتاج بطاريات قوية وقادرة على الصمود والبقاء لوقت أطول

ومن الحلول المطروحة على الساحة أيضا توفير بطاريات اضافية وبديلة يمكن الاعتماد عليها كمصادر للطاقة البديلة من اجل تزويد الهواتف الذكية بالطاقة عند انتهاء شحن البطارية، مع تزويد البطارية بخاصية الشحن السريعة والتي تضمن تزويد الهاتف الذكي بالطاقة بشكل أسرع ما يعمل على تقليل وقت الشحن الخاص بالهاتف الذكي.

بطارية هاتف Lenovo Z5 الجديد

لكن يبدو أن هذه الحلول ستصبح من الماضي مع استعداد شركة Lenoov لاطلاق هاتفها الجديد Lenovo Z5 والذي تقول أن البطارية الخاصة بالهاتف قادرة على البقاء لمدة حوالي 45 يوما دون الحاجة لاعادة شحنها من جديد. هذا الرقم الجديد والضخم والمختلف كليا عن أي ارقام أخرى لبقاء البطاريات يضمن استمرار الهاتف في العمل لأيام دون الحاجة لاعادة الشحن حيث قالت الشركة أن الهاتف يستمر في العمل 45 يوم بشحنة واحدة دون الحاجة لاعادة الشحن. وهو رقم قياسي يتحدي كل ارقام صناع البطاريات والهواتف الذكية حول العالم. فهل فعلا نشهد هذا الهاتف قريبا؟

تكهنات

لكن قبل أن تصيبك السعادة وتبدأ في البحث عن الهاتف الجديد يجب أن ننبه الى أن كل هذه الأخبار تدور في باب الشائعات والتكهنات، وأن تأكيدا رسميا لم يصدر بعد بخصوص الهاتف، خاصة أن العديد من الشائعات الأخرى تقول أن الهاتف قد يأتي بذاكرة داخلية تزيد عن 4 تيرا بايت ما يجعل الكثير من المستخدمين يشككون في مدى صحة هذه البيانات ومدى قدرة الشركة الفعلية على الوفاء بهذه الارقام القوية والكبيرة التي تعلن عنها أو التي تقول الشائعات أنها ستقوم بأدائها وتزويد الهواتف الجديدة بكل هذه الخصائص الجديدة.

زيادة عمر البطارية

وحتى نصل الى حقيقة الأمر بخصوص الهاتف الجديد فهناك بعض الحلول التي يمكن القيام بها من أجل زيادة عمر البطارية مثل تفعيل نمط استخدام البطارية الخفيف أو تقليل اضاءة الهاتف الذكي الى الحد الأقصى، مع قصر استخدام الهاتف على الأمور الهامة فقط وايقاف تشغيل التطبيقات الثقيلة أو التي تستهلك بطارية الهاتف في الخلفية وخاصة الألعاب والتطبيقات الخفيفة، ولا يمكن أيضا أن نستبعد خيار الاحتفاظ بمزود طاقة اضافي (باور بانك) يعمل كمصدر اضافي للكهرباء في حالة نفاذ شحن البطارية في اي وقت، مع ضرورة التأكد من شحن هذا المصدر بالكهرباء باستمرار من أجل الحصول على عمر اضافي للبطارية أو القدرة على شحن البطارية في اي مكان

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !