ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن هاتف Lenovo Z5 الجديد مع هاتفين آخرين من الفئة المتوسطة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2054

انضمت هواتف Lenovo أيضًا إلى صيحة الهواتف ذات الشاشات الكاملة التي انطلقت العام الماضي بظهور هاتفي Samsung Galaxy S8 وLG G6 واستمرت حتى يومنا هذا لتشمل كافة الهواتف الرائدة وعدد كبير من الهواتف متوسطة الفئة. فلقد تم الكشف اليوم رسميًا عن هاتف Lenovo Z5 الذي ازدادت حوله الشائعات قبل طرحه بأسابيع.

ملاحظات حول هاتف Lenovo Z5 الجديد

ولكن وعلى عكس التسريبات والشائعات التي أكدت أن هاتف Lenovo Z5 سيكون عديم الحواف تقريبًا بمعدل شاشة إلى مساحة هاتف قد تقترب من 100 بالمائة. إلا أن الإعلان الرسمي كشف أن هاتف Lenovo Z5 الجديد لا يختلف كثيرًا عن هواتف حديثة أخرى مثل Oppo F7 وOnePlus 6 على مستوى التصميم.

الكشف رسميًا عن هاتف Lenovo Z5 الجديد مع هاتفين آخرين من الفئة المتوسطة

فلقد تبنى الهاتف في النهاية تصميم الشق أعلى الشاشة الذي بدأ مع هاتف iPhone X العام الماضي، مع وجود حافة سفلية ضئيلة قريبة من تلك الموجودة في هاتف Samsung Galaxy S9 مع حواف جانبية ضئيلة للغاية. إذًا لم يأتي هاتف Lenovo Z5 بأي جديد على مستوى التصميم كما أثارت الشائعات من ناحية وتسريبات الشركة ذاتها من ناحية أخرى.

يبلغ قطر شاشة هاتف Lenovo Z5 الجديد 6.2 بوصة بمعدل 19:9 للشاشات الكاملة. أما على مستوى المكونات الداخلية، فيعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة والمخصص للهواتف المتوسطة وهو المعالج ذاته الذي يدعم هواتف أخرى وأحدثها هاتف Nokia X6.

يشمل المعالج ثماني النواة شرائح فئة Kryo 260 بسرعة 1.8 جيجا هيرتز مدعوم بمعالج رسوميات 509. أما الذاكرة العشوائية فتبلغ 6 جيجابايت رام، مع إمكانية الاختيار بين إصدارين بذاكرة داخلية تبلغ 64 أو 128 جيجابايت. وهو ما يشير إلى أن الشائعات التي تناولت إصدار نسخة بذاكرة داخلية تبلغ 4 جيجابايت ليست دقيقة.

الكشف رسميًا عن هاتف Lenovo Z5 الجديد مع هاتفين آخرين من الفئة المتوسطة

واتبعت Lenovo مع هاتفها الجديد Lenovo Z5 صيحة استخدام الذكاء الاصطناعي الرائجة حاليًا في الهواتف الذكية وبالأخص على مستوى الكاميرا. وبذكر الكاميرا، يتضمن الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة متوسطة الفئة تبلغ قوتها 16 و8 ميجا بيكسل مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل وهي أيضًا مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

يعتمد هاتف Lenovo Z5 على بطارية غير قابلة للإزالة سعة 3300 ميللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع. وكما وعدت Lenovo سيعمل الهاتف الجديد بواجهة مستخدم ZUI 4.0 وهي واجهة المستخدم ذاتها التي دعمت هواتف ZUK السابقة، وهي مبنية على نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو. وقد أكد نائب رئيس الشركة أن الهاتف سيتلقى الترقية إلى نظام تشغيل أندرويد 9.0 P بمجرد الإعلان الرسمي عنه.

الكشف رسميًا عن هاتف Lenovo Z5 الجديد مع هاتفين آخرين من الفئة المتوسطة

يُطرح هاتف Lenovo Z5 الألوان الأسود، الأزرق ولون يحمل اسم Aurora الذي يُطلق عدة ألوان مختلفة باختلاف الإضاءة الموجهة إليه. أما عن أسعار الهاتف فكما أسلفنا سيصدر الهاتف بإصدارين مختلفين، الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، ويبلغ سعرها 1299 يوان صيني أي ما يقابل 202 دولار أمريكي أو 173 يورو، والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت ويبلغ سعرها 1799 يوان صيني أي ما يقابل 280 دولار أمريكي أو 240 يورو. وسوف يُطرح الهاتف محليًا في السوق الصينية بدءً من يوم 12 يونيو مع توقعات صدوره عالميًا دون الإشارة إلى موعد هذا الطرح العالمي.

هواتف أخرى متوسط الفئة

ومن خلال المؤتمر ذاته كشفت Lenovo عن هاتفين آخرين متوسطي الفئة، الأول ويحمل اسم Lenovo A5 بشاشة قطرها 5.45 بوصة بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 13 جيجابايت وكاميرا خلفية فردية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وبطارية تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير، ويبلغ سعره 599 يوان صيني أي أقل من 100 دولار أمريكي.

الكشف رسميًا عن هاتف Lenovo Z5 الجديد مع هاتفين آخرين من الفئة المتوسطةالكشف رسميًا عن هاتف Lenovo Z5 الجديد مع هاتفين آخرين من الفئة المتوسطة

أما الهاتف الثاني Lenovo K5 Note، فيحظى بشاشة أكبر بقطر 6 بوصات، وإصدارين من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية، الأول بذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت وذاكرة داخلية تبلغ 32 جيجابايت، والثاني بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت. وكلا الإصدارين يتمتعان بكاميرات خلفية مزدوجة ذكية وبطارية تبلغ سعتها 3760 ميللي أمبير. ويبلغ سعر الإصدار الأول 799 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 125 دولار أمريكي، أما الإصدار الثاني فيبلغ سعره 999 يوان صيني أي ما يقابل 155 دولار أمريكي. ولم تشر الشركة إلى إمكانية أو وقت طرح الهاتفين على المستوى العالمي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !