ماركات الموبايل

بعد الاعلان الرسمي عنه.. تعرفوا على هاتف Nokia C12 وأهم مواصفاته الفنية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 124

بعد الاعلان الرسمي عنه.. تعرفوا على هاتف Nokia C12 وأهم مواصفاته الفنية من خلال هذا التقرير الذي نستعرض معكم فيه أهم ما ياتي به الهاتف وما الجديد الذي يقدمه لقطاع واسع من المستخدمين محبي شركة نوكيا ومنتظري الجديد منها

الجديد في هاتف Nokia C12

  • تبدأ HMD Global  المستحوذة على العلامة التجارية Nokia عام 2023 بهاتف Android 12 Go Edition اقتصادي، Nokia C12. استنادا إلى رقم الطراز، يعد هذا تكملة لنوكيا C10 من أوائل عام 2021، على الرغم من أنه في الواقع أصغر من معظم الهواتف في السلسلة C.
  • ويرجع ذلك إلى شاشة 6.3 بوصة، وهي شاشة LCD بدقة HD+. يقيس C12 160.6 × 74.3 × 8.75 مم ويزن 177.4 جم. للمقارنة، يبلغ طول C10 169.9 × 77.9 × 8.8 مم و191 جم ويحتوي على شاشة مقاس 6.52 بوصة. مثال أحدث هو نوكيا C31، ولكن هذا أكبر مع شاشة مقاس 6.75 بوصة.
  • على أي حال، يتم تشغيل نوكيا C12 بواسطة Unisoc SC9863A1، وهي مجموعة شرائح مبنية على معيارية قديمة تبلغ 28 نانومتر. يحتوي على ثمانية نوى Cortex-A55 (4 × 1.6 جيجاهرتز + 4 × 1.2 جيجاهرتز) ووحدة معالجة الرسومات PowerVR IMG 8322.
  • يأتي الهاتف Nokia C12 مزودا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابايت ولكن لديه خيار تمكين لـ 2 جيجا بايت اخرى أخرى من ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات) الافتراضية. يمكن تشغيل Go Edition على أقل من 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، على الرغم من أن بعض الطرز تأتي مجهزة بما يصل إلى 4 جيجابايت، وبالتالي فإن C12 في مكان ما في المنتصف. إنه مجهز بسعة تخزين 64 جيجابايت (eMMC 5.1)، ومع ذلك، لا يوجد توسيع للذاكرة من خلال microSD ما يجعل المستخدم مجبرا على الاختيار بدقة من البداية. 

  • يحتوي الهاتف Nokia C12 على كاميرتين – وحدة واحدة بدقة 8 ميجابكسل في الخلف (مع التركيز البؤري التلقائي وفلاش LED) وكاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل في المقدمة . لدي هذه الكاميرات أوضاع ليلية وبورتريه. طبعا لا يمكن القول أنها الأفضل في عالم التصوير بالهاتف المحمول. لكنها مقبولة مقارنة بالسعر الذي ياتي به الهاتف
  • نوكيا C12 هو هاتف 4G، وتشمل خيارات الاتصال اللاسلكي الأخرى Wi-Fi b/g/n وBluetooth 5.2. يمكنك أيضا توصيل سماعات الرأس السلكية بمقبس 3.5 مم. كل هذا جيد، لكننا لسنا سعداء لعدم رؤية موصل microUSB للبيانات والطاقة.
  • بالحديث عن ذلك، يحتوي الهاتف على بطارية 3000 مللي أمبير في الساعة (مع “عمر بطارية طوال اليوم”) حسب تصريحات نوكيا ويتم شحنه بقدرة 5 واط

  • على الرغم من أنه قد يكون رخيصا، إلا أن هاتف نوكيا C12 مصمم ليدوم. يحتوي على جسم من البولي كربونات بملمس مميز، ولكن الهاتف محمي من السقوط أيضا ويحتوي على زجاج مقوى في المقدمة. وهو مصنف IP52 (محمي من الغبار والماء المقطر). التزمت HMD بعامين من التحديثات الأمنية  (لا نعرف المزيد عن تحديثات نظام التشغيل، ولكن هذا معدل تحديث نموذجي لنماذج Go Edition).
  • يأتي Nokia C12 بسعر 120 يورو (130 دولارا ) مع اختيار واحد (2/64 جيجابايت). سيكون متاحا في ألمانيا والنمسا أولا وسيتوسع إلى أسواق أخرى بعد فترة وجيزة.
  • عند الاعلان عن Nokia C12 في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !