ماركات الموبايل

تحديث Samsung الجديد : هل حولت الشركة هاتف Galaxy S22 مجرد ايفون اخر

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 164

كما ثبت في مناسبات متعددة  ، نقول دائما أنه ليس من السىء أن تقوم شركة بـ (اقتباس) مميزات من شركة أخرى وتضمينها في هواتفها. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل حولت شركة سامسونج هاتف Galaxy S22 لمجرد هاتف iphone أخر؟!

هل هاتف  Galaxy S22  هو مجرد ايفون اخر

  • بعد أن صنعت Samsung شاشات منحنية “رائعة” وشائعة ، حصل العشرات من صانعي هواتف Android الآخرين على نفس الأمر – كما أدركنا ، كانت الشاشات المنحنية مجرد موضة سرعان ما انتهت – حتى الفلاجشيب الخاص بشركة Samsung هواتف مثل Galaxy S22 و Galaxy S22 Ultra تتحرك الآن ببطء بعيدًا عن هذا الاتجاه
  • مرة أخرى في عام 2018 ، ارتكب Xiaomi خطأً كبيرًا في نسخ تصميم Apple iPhone X  (مع الشق الأمامي وتخطيط الكاميرا الخلفية) ، مما أدى قريبًا إلى تحول كبير في نهج Xiaomi للأجهزة
  • ومرة أخرى ، عندما اتبعت مجموعة من العلامات التجارية التي تعمل بنظام Android خطى Apple لقتل مقبس سماعة الرأس وإزالة الشاحن من علبة هواتفهم الرئيسية ، كان الناس … غاضبين ؛ هناك أشخاص في أقسام التعليقات يطالبون ، حتى يومنا هذا ، بإعادة مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم والشاحن داخل علبة البيع
  • ولكن هناك ما نسميه “التأثيرات الجيدة” أو “السرقات الجيدة” ، وهذا ما يبدو أننا نواجهه مع برنامج One UI 5 الجديد من سامسونج بالإضافة إلى Android 13 ، والذي يحصل عليه مستخدمو Galaxy S22 وأصحاب Galaxy S23 المستقبليون الآن أو قريبا جدا!
  • مرة أخرى ، هذه ليست قصة حكم ، ولكن بغض النظر ، دعنا نلقي نظرة على شكل وشكل Galaxy S22 و Galaxy S23 مثل … iPhone 14 .
  • من المثير للدهشة أننا لا نحتاج في الواقع إلى التعمق في العثور على التأثيرات الإيجابية لـ iPhone 14 و iOS 16 التي أخذتها Samsung أثناء تجميع One UI 5 لـ Galaxy S22 و Galaxy S23 – كل شيء موجود على شاشة القفل!

  • التأثير الأكثر بروزًا لنظام iOS 16 داخل شاشة قفل One UI 5 هو القدرة على اختيار وتخصيص أنماط الخلفية والساعة. لا يعني ذلك أن خيار اختيار خلفية جديدة وتخصيص عناصر واجهة مستخدم من شاشة القفل الخاصة بك أمر جديد للغاية – ما يذكرني بنظام iOS 16 هو خيارات تصميم Samsung. تشبه قوائم اختيار نمط الخلفية والساعة بشكل كبير تلك الموجودة على نظامي التشغيل iOS 16 و iPhone 14 عندما يتعلق الأمر بالوظيفة والتصميم – الخطوط والألوان.
  • على الرغم من كون Samsung  هي Samsung ، سيكون لديك أيضًا المزيد من خيارات التخصيص حتى من تلك المتوفرة على إصدار Google الخاص من Android 13 أو iOS 16 ، وهي لمسة رائعة. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار ما إذا كانت إشعارات قفل الشاشة ستظهر في معاينة مفصلة أو كرموز فقط ؛ يمكنك أيضًا ضبط مستوى الشفافية للنوافذ المنبثقة للإشعارات ، والعكس التلقائي للون النص وما إلى ذلك.
  • يمكنك أيضًا تغيير حجم أدوات قفل الشاشة مثل الساعة ، وهو شيء لا يمكنك القيام به على سلسلة Pixel 7 أو iPhone 14. حتى أن Samsung تتيح لك اختيار الرموز اليمنى واليسرى السفلية الموجودة على شاشة القفل (على الرغم من توفر هذه الميزة لفترة من الوقت).
    للمضي قدمًا ، هناك جانب آخر من One UI 5 مستوحى بشكل كبير من iOS و iPhone وهو نمط تخصيص ورق الحائط ضمن إعدادات خلفية جهاز Galaxy.

  • بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك معرفة كيفية تصنيف Samsung للخلفيات على One UI 5 من خلال “مميزة” و “معرض” و “رسومية”. يشبه التصميم بالكامل نظام iOS أيضًا ، حيث يعرض لك معاينات خلفية الشاشة والصور المصغرة ودوارات التمرير.
  • ومن المثير للاهتمام ، أن منتقي الخلفيات من Apple يبدو مليئًا بالميزات هنا ، مما يمنحك القدرة على Photo Shuffle أو إنشاء خلفيات جديدة من الرموز التعبيرية أو استخدام تطبيق Weather كخلفية أو حتى استخدام خلفيات علم الفلك الديناميكية مع خيارات لرؤية الأرض  بالتفصيل ،  والقمر بالتفصيل ، وكذلك النظام الشمسي.
  • على عكس One UI 4 ، الذي منحك خيارات تكديس محدودة للأدوات ، مثل iOS 15 و iOS 16 ، يمنحك One UI 5 الآن مزيدًا من الحرية عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات التي يمكنك استخدامها لإنشاء عناصر واجهة مستخدم مكدسة (يمكنك الآن إنشاء مكدسات باستخدام تطبيقات مختلفة).
  • في حالة عدم معرفتك ، فإن “حزم” Samsung عبارة عن عناصر واجهة مستخدم يمكنك التمرير خلالها بدلاً من الاضطرار إلى تجميع صفحاتك الرئيسية بأدوات متعددة تشغل مساحة أكبر بكثير.
  • يوفر One UI 5 من Galaxy S22 أيضًا أداة ذكية للاقتراحات تحتوي على تطبيقات متعددة – التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا ، حتى تتمكن من الوصول إليها في لمح البصر. إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فذلك لأن iOS 16 يقدم بالفعل نفس الشيء تقريبًا ، والذي تسميه Apple اقتراحات Siri
  • ستتيح لك الهواتف الرئيسية الحالية والمستقبلية من سامسونج التي تعمل بنظام One UI 5 تحديد النص مباشرةً من الصور ونسخه. ويتيح لك محرر الصور من Samsung الآن إنشاء قصاصات / ملصقات للموضوع من خلال تدويرها حولها / تحديدها.
  • إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فذلك لأن Apple قدمت ما يعادل هذه الميزات في عام 2021 مع iOS 15. يطلق عليها Live Translate
  • الترجمة الحية (التي ، كما يوحي الاسم ، يمكنها أيضًا ترجمة النص من الصور في الوقت الفعلي) جاءت أيضًا كميزة إلى Android 12 ، أو على الأقل إصدار Google Pixel على أي حال ، لذلك تأخرت Samsung قليلاً في الحفلة.
  • على أي حال ، فإن استخدام Apple لهاتين الميزتين أكثر تقدمًا. عندما يتعلق الأمر بـ “رفع عنصر من خلفية الصورة” ، كل ما عليك فعله هو الضغط على العنصر ، والذي يتم اكتشافه تلقائيًا بعد ذلك – يمكنك بعد ذلك حمله يدويًا إلى أي تطبيق تريده أو نسخه ولصقه. واعتبارًا من هذا العام ، يمكنك تحديد نص لنسخه وترجمته ليس فقط من الصور ولكن أيضًا من مقاطع الفيديو على iPhone ، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية.
  • استبدال ما كان في السابق Bixby Routines ، يمكن الآن استخدام ميزة الأوضاع والروتينات الجديدة في One UI 5 لتشغيل تسلسل الإجراءات على جهاز Galaxy ، مما يساعد الهاتف على التكيف مع الأجزاء المختلفة من يومك.
  • يمكنك استخدام إجراءات مختلفة لإنشاء تسلسل محدد من الإجراءات / الإعدادات ، وعوامل تصفية الإشعارات ، وحدود التطبيق التي يمكن تبديلها في أي وقت أو ضبطها للتشغيل تلقائيًا بناءً على ما تفعله ، أو الوقت ، أو موقعك الحالي.
  • مرة أخرى ، إذا كان هذا يدق جرسًا ، فذلك لأن هذه هي الطريقة التي تعمل بها أوضاع التركيز في iOS 16 و iPhone 14 ، مما يتيح لك حظر الإشعارات ، والحد من استخدام التطبيق وما إلى ذلك ، كل ذلك دفعة واحدة بدلاً من الاضطرار إلى العبث بهذه الإعدادات واحدًا تلو الآخر واحد.
  • من المهم أن نلاحظ ، كما ذكر مستخدم Twitter Entro ، أن هواتف Galaxy الرئيسية من Samsung قد تم شحنها بالفعل مع نسخة من كل هذه الميزات من قبل.
  • المثير للاهتمام هو أن Samsung قامت بتبسيطها ومضاعفتها ، وهي الآن تسلط الضوء بشكل علني على هذه الميزات فقط بعد أن أبدت Apple بعض الاهتمام والتركيز على تلك الجوانب من البرنامج – إنه التوقيت الغريب.
  • بصرف النظر عن ذلك ، فإن التشابه البصري والوظيفي (كيف تبدو ميزات One UI 5 وتعمل) مع iOS هو أمر غريب ، وهذا هو السبب الذي جعلني أسمح لنفسي بالنظر إليه على أنه “مصدر إلهام”. وهو تعبير مهذب بديلا عن كلمة السرقة. لكل جديد تقدمه أبل لمستخدميها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !