ماركات الموبايل

أحدث تسريبات هاتف Nubia Z18S المنتظر من ZTE والقادم بشاشتين

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 686

على الرغم من مرور هواتف ZTE بعدد من الأزمات خلال الفترة الماضية أبرزها منعها من التداول في السوق الأمريكي والتعامل مع الشركات الأمريكية ومن بينها شركة كوالكوم المنتجة لمعالجات سنابدراجون الشهيرة التي تعتمد عليها ZTE، إلا أن قطاع هواتف Nubia الفرعي في الشركة استطاع أن يحقق نجاحات متميزة ستستمر مع رحها المرتقب للهاتف ذو التصميم الجديد Nubia Z18S صاحب الشاشتين.

وتتميز شركة ZTE وبالتبعية قطاع هواتف Nubia بالرغبة المستمرة في تجربة كل ما هو جديد أو إعادة إحياء القديم. ففي العام الماضي على سبيل المثال كشفت ZTE عن هاتف Axon M ذو الشاشتين وفي حالة الطي واللتان تتحولان إلى شاشة واحدة في حالة استقامة الهاتف عبر مفصل يتوسط الشاشتين. كما أطلقت Nubia أيضًا هواتف مميزة مثل Nubia Red Magic المخصص للألعاب وعشاقها وأيضًا النسخة ذات لمحة فان جوخ الفنية من هاتف Nubia Z18. وجميع هذه الهواتف تشير إلى جرأة الشركة الصينية على تقديم كل ما هو جديد ومختلف.

تسريبات هاتف Nubia Z18S

بالعودة للهواتف ذات الشاشتين تم الكشف من خلال مقطع فيديو قصير عن هاتف Nubia Z18S وهو هاتف ينقل تجربة استخدام الهواتف ذات الشاشتين إلى مستوى مختلف كليًا ليس كاستخدام شاشة صغيرة أعلى الشاشة الرئيسية مثلما هو الوضع في هواتف سابقة مثل LG V20 وHTC U Ultra والتي وظفت شاشة صغيرة أعلى الشاشة الكبيرة، ولكن بشكل أشبه ما يكون من تصميم الهاتف السابق YotaPhone الذي لم يحقق انتشارًا واسعًا.

أحدث تسريبات هاتف Nubia Z18S المنتظر من ZTE والقادم بشاشتين

بظهور هاتف YotaPhone المذكور ظهرت للمرة الأولى هاتف بشاشتين كاملتين الأولى في مكانها الطبيعي والثانية في ظهر الهاتف وقد كانت مصنوعة من شاشات E-Ink المستخدمة في أجهزة كيندل لقراءة الكتب الإلكترونية وكان الغرض من هذه الشاشة هو توفير طاقة الهاتف حيث يمكن من خلالها الاطلاع على المعلومات والبيانات الرئيسية باللونين الأبيض والأسود دون الحاجة لفتح شاشة الهاتف الرئيسية ودون الحاجة لاستهلاك طاقة الهاتف.

أما هاتف Nubia Z18S الجديد فيختلف باعتماده على شاشة ثانية ملونة مصنوعة من شرائح OLED وبقطر أصغر من الشاشة الرئيسية كما سيتضح لاحقًا، أما الغرض الرئيسي من هذه الشاشة الثانية فعلى الأغلب لتعويض عدم وجود كاميرا أمامية أعلى الشاشة الرئيسية وهو ما يسمح للهاتف بوصول الشاشة إلى قمة الحافة العلوية دون الحاجة لوجود شق هاتف iPhone X ودون الحاجة لدمج الكاميرا داخل هيكل الهاتف مثل Oppo Find X.

أحدث تسريبات هاتف Nubia Z18S المنتظر من ZTE والقادم بشاشتين

بعد الكشف عن الهاتف من خلال مقع الفيديو الذي أشرنا إليه سابقًا، ظهر هاتف Nubia Z18S تحت اسم Nubia NX616J على قائمة ترخيص TENAA ومن خلال هذا الظهور اتضحت بعض لامح الهاتف الجديد.

فمن خلال هذا الكشف يتضح أن للهاتف شاشتين كما أسلفنا، الأولى بقطر 6.26 بوصة مصنوعة من شرائح LCD بدقة 2280 × 1080 بيكسل، بينما الشاشة الثانية الواقعة في ظهر الهاتف يبلغ قطرها 5.1 بوصة بدقة 1520 × 720 مصنوعة من شرائح OLED وهو ما يشير إلى أن الشاشة كاملة الوظائف صالحة للاستخدام الكامل مثل أي شاشة هاتف آخر.

أشار ترخيص TENAA أيضًا إلى أن الهاتف سيعمل بمعالج ثماني النواة بسرعة 2.649 جيجا هيرتز، وعلى الرغم من أنه لم يتم الكشف عن اسم المعالج إلا أنه من المتوقع أن يكون المعالج الرائد كوالكوم سنابدراجون 845. كما يشير الكشف إلى أن هاتف Nubia Z18S سيُطرح بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية، الأول سعة 6 جيجابيت والثاني سعة 8 جيجابايت، كما سيُطرح بإصدارين أيضًا على مستوى الذاكرة الداخلية بواقع 64 و128 جيجابايت وكلاهما غير قابل للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

أحدث تسريبات هاتف Nubia Z18S المنتظر من ZTE والقادم بشاشتين

وسيعمل الهاتف ببطارية تبلغ سعتها 3800 ميللي أمبير في الساعة تدعم تقنية الشحن السريع، وسيعتمد الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو أما أبعاده فتبلغ 8.65 × 73.30 × 154.1 مم بوزن 178 جرام.

وتشير التقارير والصور إلى أن هاتف Nubia Z18S سيتضمن كاميرتين كلتاهما يقعان أعلى الشاشة الثانية، الأولى بقوة 24 ميجا بيكسل والثانية بقوة 16 ميجا بيكسل. كما تشير التقارير إلى أن الهاتف سيتضمن ماسح للبصمة لا ندري أين سيقع حيث لا يظهر في صور الهاتف ولكن على الأغلب سيتواجد ماسح البصمة على أي من جانبي الهاتف.

أما عن طرح الهاتف في الأسواق، فمن المتوقع أن يُطرح هاتف Nubia Z18S قريبًا حيث أنه قد حصل بالفعل على ترخيص TENAA. ولكن وحتى وقت كتابة هذه السطور لا تتوافر لدينا أية معلومات حول الموعد المقرر لطرح الهاتف أو عن ما إن كان سيُطرح في أسواق غير الأسواق الصينية تحت الاسم ذاته أو تحت أي مسمى آخر.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !