ماركات الموبايل

تسريب … هاتف Xiaomi Mi 6X قد يأتي بمعالج Helio P60 من ميدياتك

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 365

بعدما أعلنت عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark، تعيش Xiaomi حالة من الانتعاش هذا العام تستمر مع قرب طرحها لهاتف Xiaomi Mi 6X الإصدار الجديد من هاتف Xiaomi Mi 5X، والمعروف أيضًا باسم Xiaomi Mi A1.

اقرأ أيضًا: رسميًا Xiaomi تعلن عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب Xiaomi Black Shark

أحدث التسريبات حول هاتف Xiaomi Mi 6X

مع قرب طرح هاتف Xiaomi الجديد أشارت عدة تسريبات إلى أن الهاتف سيعمل بمعالج مركزي ثماني النواة، ولكن تُرى ماذا سيحمل هذا المعالج من شرائح؟

حاولت عدة تسريبات الإجابة عن هذا السؤال، وأشار أحدها إلى أن هاتف Xiaomi Mi 6X القادم سيعمل بمعالج سنابدراجون 630 أو سنابدراجون 660، حيث أن كلاهما يعملان بسرعة 2.2 جيجا هيرتز وهي السرعة التي ظهرت في مواصفات الهاتف المُسربة المفترض أن تكون للهاتف الذي نتحدث عنه اليوم.

تسريب ... هاتف Xiaomi Mi 6X قد يأتي بمعالج Helio P60 من ميدياتك

ولكن تسريب جديد أظهر عكس ذلك وأكد أن الهاتف القادم سيعمل بمعالج Helio P60 من MediaTek. والذي يشمل أربعة أنوية من شرائح Cortex-A73 مدعومة بمعالج رسوميات Mali-G72 MP3.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi Max وXiaomi Mi Mix

كما أشارت التسريبات أيضًا إلى أن هاتف Xiaomi Mi 6X سيأتي بإصادرين من حيث الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية، حيث ستبلغ الذاكر العشوائية 4\6 جيجابايت، والذاكرة الداخلية 64\128 جيجابايت.

ليست إمكانيات داخلية فائقة من حيث المعالج ومعالج الرسوميات، ولكننا نتحدث هنا عن هاتف منتمي للفئة المتوسطة على عكس هاتف Mi 7 القادم هذا العام والمنتمي للفئة الرائدة العليا والتالي على الهاتف الرائع Xiaomi Mi 6، والمتوقع أن يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 وسيتضمن ماسح للبصمة مدمج في الشاشة بالإضافة إلى عدد من المواصفات المتميزة التي سنتعرف عليها في حينها.

تسريب ... هاتف Xiaomi Mi 6X قد يأتي بمعالج Helio P60 من ميدياتك

وكانت قد أعلنت MediaTek عن معالجها الجديد Helio P60 خلال فعاليات مؤتمر MWC 2018 الذي أقيم في برشلونة فبراير الماضي. وقد تم استخدام هذا المعالج بالفعل في هواتف OPPO R15 وOPPO F7، ومن المتوقع أن يصل إلى عدد آخر من هواتف الفئة المتوسطة خلال الفترة القصيرة القادمة.

من بين المواصفات الأخرى التي نعرفها عن هاتف Xiaomi Mi 6X أنه سيحظى بترقية للكاميرا الخلفية، حيث سياتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 20 و12 ميجا بيكسل، فثتي IMX 486 وIMX 376 من سوني على التوالي. أما الكاميرا الأمامية أو كاميرا السيلفي فترتفع أيضًا إلى 20 ميجا بيكسل من فئة IMX 376.

تسريب ... هاتف Xiaomi Mi 6X قد يأتي بمعالج Helio P60 من ميدياتك

طبقًا لعدد من التقارير السابقة، سيأتي هاتف Xiaomi Mi 6X القادم بشاشة كاملة بمعدل 18:9 وبقطر 5.99 بوصة دون شق في أعلى منتصفها مثل بعض الهواتف الجديدة. وستقدم الشاشة جودة تعرض تبلغ 2160×1080. كما تتوقع التسريبات إلى أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مدعومًا بواجهة مستخدم MIUI الخاصة بهواتف Xiaomi.

ومن المتوقع أن يصدر الهاتف في نسخته العالمية باسم Xiaomi Mi A2 وفي هذه الحالة سيعمل طبقًا برنامج Android One المبني على نظام تشغيل أندرويد أوريو، كما كان الحال في هاتف Xiaomi A1 الذي يعد أول هواتف الشركة توافقًا مع هذا المشروع من جوجل.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هاتف العملاق الصيني الرائد الجديد Xiaomi Mi Mix 2s

في الحالتين من المتوقع أن يعمل الهاتف ببطارية سعتها 2910 ميللي أمبير، وسيطرح في عدة ألوان تشمل الأسود، الذهبي، الأبيض، الأزرق، الأحمر، الوردي، الرمادي والفضي. وعلى الرغم من أن Xiaomi لم تحدد موعد إطلاقها الرسمي لهاتفها الجديد Xiaomi Mi 6X إلا أنه من المتوقع أن يطرح نهاية الشهر الجاري، وهو ما سنتأكد منه خلال الأيام القليلة القادمة.

تسريب ... هاتف Xiaomi Mi 6X قد يأتي بمعالج Helio P60 من ميدياتك

يرجى الملاحظة أن كافة ما ورد في هذا المقال من معلومات مأخوذة عن تقارير وتسريبات لمواقع تتسم بالثقة، ولكنها في النهاية لا تعدو كونها تسريبات قد تقترب من الصحة، ولكنها ليست مؤكدة بالطبع حتى وقت كتابة هذه السطور، ولا يسعنا سوى انتظار إعلان Xiaomi رسميًا عن هاتفها القادم الجديد لنتأكد من صحة هذه التسريبات، وهو ما سننقله لكم بمجرد الإعلان الرسمي عن الهاتف.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !