ماركات الموبايل

تطبيقات مصرية تحقق النجاح على متاجر التطبيقات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 224

لا شك أن سوق تطبيقات الهواتف الذكية تسيطر عليه كبرى الشركات الأمريكية والصينية وعدد ضخم من المبرمجين الأجانب الذين تخصصوا في تصميم هذه التطبيقات والدعاية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن من ناحية أخرى لاحظنا مؤخرا انتشار مجموعة من تطبيقات الهواتف المحمولة المصرية. والتي أوصت بها شركة أبل من خلال موضوع نشر مؤخرا على متجرها. وهي التطبيقات التي نستعرضها معكم من خلال هذا التقرير. لنعرف أن المطور والمبرمج المصري لا يزال قادر على المنافسة في سوق مفتوحة تقدر ميزانيتها بالمليارات.

Watchit

بعتبر (واتش ات) أشهر تطبيق مشاهدة مصري. انطلق التطبيق منذ فترة زمنية قصيرة. على منصات هواتف ايفون وهواتف اندرويد – مثل هواتف شركة سامسونج – على حد سواء  وعانى من مشكلات توقف الخدمة في البداية. ثم سرعان ما استطاع التغلب على المشكلات وعرض سلسلة من المسلسلات والأفلام الحصرية. بالاضافة للمسرحيات ومباريات كرة القدم. على قطاع واسع  من المستخدمين في مصر والمنطقة العربية. والذين أقبلوا على التطبيق خاصة في شهر رمضان والذي يشهد اقبال  المستخدمين على مشاهدة المسلسلات الدرامية الجديدة ومتابعتها حلقة بحلقة.

الكوتش

واحد من أحسن تطبيقات العناية بالصحة. يقدم (الكوتش) سلسلة كبيرة من التمارين التي تناسب المستخدمين الراغبين في الوصول للجسد والوزن المثالي.

المميز في (الكوتش) هو سهولة اداء التمرينات. سواء في وجود ادوات او بدون. وسواء في صالة التمرينات أو في المنزل أو حتى في الهواء الطلق.

وياتي الكوتش مع اشتراكات مختلفة تناسب كافة المستويات المالية. مع القدرة على الاكتفاء بالنسخة المجانية من التطبيق والتي تاتي بمجموعة ممتازة من التمارين.

ومؤخرا قام الكوتش بعمل اتفاق مع شركة ليبتون للشاي يحصل المستخدمين بموجبها على اشتراك مجاني في الكوتش عند تسجيل الاشتراك في موقع ليبتون.

Around Egypt

مع انتشار فيروس كورونا حول العالم. وجد عدد ضخم من السياح مشكلة في زيارة المناطق السياحية التي يحبونها. يوفر تطبيق Around Egypt مجموعة واسعة من الجولا السياحية المميزة من خلال التصوير بنظام 360 درجة أو من خلال نظارات VR التي يمكن استخدامها مع الهاتف للحصول على جولة سياحية حقيقية بشكل مميز.

التطبيق موجه بالأساس للسياح لكن طبعا يمكن للمصريين الراغبين في معرفة المزيد عن المناطق السياحية ويمنعهم الخوف من الوباء أو عدم الرغبة في تكبد المشقة، في السفر – وهم في أماكنهم – عبر رحلة مميزة وتستحق التجربة. عبر مجموعة ضخمة من معالمنا السياحية.

Dango Run

وأخيرا ومن عالم السياحة الى عالم الألعاب. اخترنا لكم لعبة ظريفة من شخصية دانجو الشهيرة. وهي شخصية ابتكرتها شركة دانون المصنعة لزبادي دانجو. وتشبه اللعبه الى حد بعيد لعبة Subway الشهيرة.

بالطبع لا يخفى علينا الجانب الدعائي في اللعبة. حيث تتسابق شخصية دانجو لجمع العناصر المفيدة. لكن اللطيف أيضا في اللعبة هي أنها مسلية للأطفال وتمكنهم من معرفة العناصر المفيدة في الزبادي. وطبعا تربطهم بعادة صحية جميلة هي تناول الزبادي.

وهكذا نكون قد استعرضنا معكم مجموعة من أشهر وأقوى التطبيقات المصرية على متاجر التطبيقات. ما هي الخدمات التي تريدون وتتوقعون الحصول عليها من المبرمجين المصريين؟ وهل تروا أن لدينا القدرة على صناعة تطبيقات أكثر احترافية وقدرة على تحقيق الفائدة للمستخدمين؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !