ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على مُلخص الأخبار التقنية خلال الإسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 249

تعرفوا معنا على مُلخص الأخبار التقنية خلال الإسبوع من خلال هذا التقرير. راعينا فيها ان تكون منوعة وشاملة قدر الامكان لتقديم رؤية بانورامية لعالم الهواتف المحمولة وشركاتها وتطبيقاتها.

سامسونج تعمل على أعلى مستشعر كاميرا على الاطلاق

الخبر الأول من سامسونج، حيث كشفت عملاق التقنية القادمة من كوريا الجنوبية عن مستشعر الكاميرا الأكبر على الاطلاق (200 ميجا بيكسل) الذي يتوقع أن يغير الطريقة التي يتعامل بها المستخدمين مع كاميرات الهواتف على الاطلاق.

هذا السعي ليس الوحيد من سامسونج، حيث تعمل على انتاج ستشعر بدقة 600 ميجا بيكسل يضاهي كفاءة العين البشرية، ويتوقع ان يبدأ تضمينه في الهواتف في عام 2023. اما المستشعر صاحب الـ 200 ميجا بيكسل فنتوقع ان تبدأ سامسونج في استعماله في الهواتف القادمة للشركة. فهل نستعد له في 2021 ؟ هذا ما ستخبرنا عنه الشهور القادمة.

أبل تستحوذ على خدمة الموسيقى الكلاسيكية Primephonic

ومن سامسونج الى العملاق الامريكي ابل، والتي اعلنت رسميا استحواذها على خدمة Primephonic  الموسيقية المتخصصة في الاعمال الكلاسيكية. تمهيدا لضم ابل لكل هذه المكتبة الكلاسيكية العريضة لمكتبة Apple music الخاصة بها.

سيحتفظ المستخدمين القدامى باشتراكاتهم ويحصلون على رد لهذه المبالغ على حساباتهم، بالاضافة لاشتراك 6 شهور مجانية في خدمة Apple music التي تقدمها ابل لمستخدميها.

تأخير اصدار ساعة ابل Apple Watch Series 7

لازلنا مع ابل حيث تقول التسريبات أن اصدار ساعة Apple Watch Series 7 سيتأخر بعض الوقت لمشكلات في التصنيع. حيث وضعت ابل تغيير كبير في شكل الساعة قد يجعلها بشاشة اكبر وبدون مساحات حواف ما يفيد المستخدمين اثناء الاستخدام اليومي لها. لكن في المقابل فان التصنيع سيتاخر بعض الوقت لوجود مشكلات في التوريد.

كيف ستتعامل ابل مع الامر؟ وهل يتأخر مؤتمر الاعلان عن هواتف ايفون 13 أم أنها ستفصل بين الاعلان عن الساعة والهاتف؟ هذا ما ستكشف عنه الايام القادمة.

لمستخدمي اندرويد.. هذا موعد اصدار Windows11

نعم لم تقرأوا العنوان بشكل خاطىء.. فمستخدمي اندرويد سيكون لهم القدرة على مزامنة تطبيقاتهم مع اجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 11 الذي تم الاعلان عن اصداره رسميا في 5 اكتوبر المقبل.

لكن الخبر السىء هنا انه على الرغم من ان مستخدمي ويندوز 10 يمكنهم الترقية مجانا الى ويندوز 11 – طالما الاجهزة مؤهلة لذلك- لكن دعم تشغيل تطبيقات اندرويد لن يتوافر مع هذه النسخة حتى الأن. ونأمل ان تقوم مايكروسوفت بتضمين هذه الخاصية في اقرب وقت لتسهيل مزامنة التطبيقات مع مستخدمي اندرويد.

هواوي تطلق مسابقة لمصممي التطبيقات في مصر

وفي محاولة منها لتشجيع المهتمين بتصميم التطبيقات، اطلقت شركة هواوي مسابقة Apps Up 2021 السنوية في مصر، والتي تهدف لتشجيع صناع التطبيقات ومصمميها بتقديمها. حيث يمكن التقدم للمسابقة حتى 5 سبتمبر الجاري

أما عن إجمالي الجوائز النقدية التي سيتم تقديمها في  المسابقة التي تقدمها هواوي تحت اسم Apps UP مليون دولار أمريكي يتم تقسيمها إلى 200 ألف دولار لكل منطقة من المناطق الجغرافية الخمس المشاركة حيث تعمل هواوي على تطوير وصولها للعديد من المناطق، وتتراوح مبالغ الجوائز الفردية من 3,000 دولار أمريكي إلى 15,000 دولار أمريكي. وتدعم هواوي المستخدمين بالعديد من الادوات والوسائل التي يمكن من خلالها تسهيل مهامهم وتحسين الطريقة التي يطورون بها تطبيقاتهم.

وبهذا الخبر نكون وصلنا لنهاية نشرتنا لهذا الاسبوع.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !