ماركات الموبايل

هذا ما نعرفه عن كاميرات iPhone 13 حتى الأن

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 721

صار من شبه المسلم به أننا ننتظر الاعلان عن هواتف iPhone 13 الجديدة في شهر سبتمبر الجاري. وعلى الرغم من أن حوالي شهر كامل يفصلنا على الاعلان الرسمي، إلا أن التسريبات لا تنتهي عن السلسلة الجديدة التي ستطلقها واحدة من أكبر شركات التقنية في العالم (شركة أبل)

وفي القلب من التسريبات تاتي تلك التي لها علاقة بالكاميرات. فكلنا نعلم ان هواتف ابل هي واحدة من أقوى الهواتف من حيث قدرات التصوير. لكن ما هي أحدث التسريبات التي لها علاقة بكاميرات iPhone 13 ؟

أحدث تسريبات كاميرات iPhone 13

لا شك أن تسريبات iPhone 13 سلسلة كلها تشير لكمية كبيرة من التحسينات. أولها هي أن كل سلسلة iPhone 13 ستأتي مع عدسات واسعة. كما أن المسرب الشهير صاحب التسريبات التي لا تخيب Ming-Chi Kuo يقول أنه يتوقع كاميرا بفتحة عدسة f/ 1.8 أوسع من فتحة عدسة هاتف ايفون ١٢ ما يعني أن الهواتف الجديدة ستكون اكثر قدرة على التقاط صور أوضح بضوضاء أقل.

يقال إن عدد عناصر العدسة المادية يزداد أيضًا من خمسة إلى ستة ، وهو ما يعني أن – نظريًا على الأقل – سيمكن تقليل تشوه الصورة ، وهذا شيء مهم جدًا للصور ذات الزاوية الأوسع والتي يكون معدل التشوه فيها أكبر. أخيرًا ، يقال إن التركيز التلقائي قادم إلى العدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية ، وهو أمر رائع. وتقول التسريبات أن جميع طرازات iPhone 13 ستأتي مع نظام إدراك العمق LiDAR بالإضافة إلى استقرار تحويل المستشعر الذي يجب أن يوفر صورة ليلية أكثر وضوحًا دون التنازل عن خاصية تقليل الاهتزاز أثناء تصوير  مقاطع الفيديو.

أما بخصوص المواصفات نفسها. فتتحدث التسريبات عن كاميرا خلفية مزدوجة مثل تلك الموجودة في ايفون ١٢ و ١١، الأولى بعدسة واسعة للغاية والثانية بعدسة واسعة. اما موديلات iphone 13 pro و pro max ستاتي مع ٣ كاميرات خلفية، واحدة بعدسة واسعة للغاية والثانية واسعة والثالثة تيلي فوتو وبالطبع مع كاميرا سيلفي واحدة.

وتقول التسريبات أيضا أن الكاميرات الخلفية ستكون بدقة ١٢ ميجا بيكسل بفتجة عدسة F1.8 و F1.6 على الترتيب لهاتف iphone 13 mini و iphone 13 فيما تاتي كاميرات النسخة pro بفتحة عدسة اضافية ١٢ ميجا بيكسل وفتحة عدسة F2.0

قد تجلب Apple أيضًا – حسب التسريبات- ميزة التصوير الفلكي ، والتي ستلتقط صورًا واضحة لسماء الليل ، بما في ذلك النجوم والقمر. تم ذكر إضافة تسجيل فيديو في وضع Portrait Mode من قبل المسربين أيضًا. بعد تسجيل فيديو على iPhone Portrait Mode ، وسيتمكن المستخدمون من تغيير عمق مجال الفيديو حسب رغبتهم. بحيث سيؤدي التأثير – في حال رغبة المستخدم- إلى تعتيم الاجسام في الخلفية أو المقدمة وفقًا لتفضيلات المستخدم. ما يعني تحكم أكثر في عناصر الصورة.

حيلة جديدة أخرى قد تأتي إلى سلسلة iPhone 13 هي فيديو ProRes. من المفترض أن تقدم ProRes جودة أفضل لأولئك الذين يطمحون إلى تسجيل المزيد من المقاطع ذات المظهر الاحترافي والتي يمكن تعديلها بشكل أفضل في برامج مثل Final Cut وهو من برامج المونتاج الاحترافية. تحقق ProRes توازنًا – فهي تحافظ على المزيد من بيانات الصورة ، مثل الفيديو الخام ، ولكنها لا تنتج ملفات كبيرة جدًا مثل ملفات الصور الخام.

على كل حال. كثير من الأمور ستوضع في نصابها الصحيح عند الاعلان الرسمي والنهائي عن الهاتف، تقول بعض التسريبات أن هذا قد يكون في ١٧ سبتمبر فيما تتحدث تسريبات أخرى عن ١٠ سبتمبر أو حتى ٢٠ سبتمبر. تابعونا لمعرفة المزيد عن الموعد الرسمي لاطلاق الهواتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !