ماركات الموبايل

كل ما تريد معرفته عن معالج كوالكوم الرائد القادم كوالكوم سنابدراجون 855

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1344

على مدى قرابة العام اعتمدت الهواتف الرائدة المتميزة على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 الذي كان سببًا في نجاح هواتف عديدة مثل Samsung Galaxy S9، Sony Xperia XZ2 Premium وأحدثها هواتف Samsung Galaxy Note 9 وXiaomi Pocophone F1. وبينما لا تزال تلك الهواتف تحقق نجاحات مستمرة نستعد قريبًا لاستقبال الهواتف العاملة بالمعالج الأحدث كوالكوم سنابدراجون 855 الذي تم الكشف عنه من خلال عدة تقارير.

فمع قرب حلول الربع الأخير من عام 2018 ازدادت المعلومات الواردة حول معالج كوالكوم سنابدراجون 855 والمتوقع أن يكون أول المعالجات التي يتم إنتاجها بشكل موّسع معتمدة على بنية 7 نانوميتر على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن معالج Huawei الرائد القادم Kirin 980 المعتمد على نفس البنية قد يتم الإعلان عنه مبكرًا عن معالج كوالكوم الجديد.

ومع قرب بداية الإنتاج الموّسع لمعالج كوالكوم سنابدراجون 855 الجديد أصبح لدينا كم مقبول من المعلومات التي يمكن أن نستعرضها ونناقشها معًا من خلال هذا التقرير.

كل ما تريد معرفته عن معالج كوالكوم الرائد القادم كوالكوم سنابدراجون 855

معلومات حول معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الرائد القادم

بناء معالج كوالكوم سنابدراجون 855

أكدت كوالكوم بالفعل أن معالجها القادم كوالكوم سنابدراجون 855 مبني على بنية 7 نانوميتر التي ستعمل على توفيرها شركة TSMC التايوانية. وأشارت التقارير إلى أن الإنتاج منخفض الكم قد بدأ بالفعل وأن الشركات المتعاونة مع كوالكوم والمصنعة للهواتف الذكية قد تلقت بالفعل نماذج مبدئية عن المعالج الجديد.

وكانت قد قامت كوالكوم بالفعل بتطوير شرائح المودم X24 وX50 المبنية على بنية 7 نانوميتر، مع العلم أن شريحة مودم X50 ستكون من أول شرائح المودم الداعمة لتقنية الاتصال بالجيل الخامس 5G.

هل يحتوي معالج كوالكوم سنابدراجون 855 على وحدة معالجة عصبية

تقرير جديد لم يرد عن كوالكوم ذاتها يشير إلى أن المعالج القادم كوالكوم سنابدراجون 855 سيأتي بوحدة معالجة عصبية NPU مدمجة. وهي ذاتها التي استخدمتها Apple من قبل ودعمت هاتف iPhone X واستخدمتها Huawei أيضًا في معالج Kirin 970 ودعمت بها هواتف Huawei P20 Pro وHuawei Honor Note 10 على سبيل المثال.

كل ما تريد معرفته عن معالج كوالكوم الرائد القادم كوالكوم سنابدراجون 855

وتشير التقارير إلى أن كوالكوم ستقوم بإضافة نواتين جديدتين إلى معالج كوالكوم سنابدراجون 845 للعمل كوحدة معالجة عصبية مستقلة للعمل على استقلالية عمل هذه الوحدة وتحديد كفاءتها بعيدًا عن أداء شرائح المعالج المركزي، معالج الرسوميات ومعالج الإشارة الرقمي.

وحتى هذه اللحظة لا توجد أية دلائل حول ما إن كانت ستقوم كوالكوم بتصميم وإضافة عناصر جديدة إلى المعالج القادم أم أنها ستقوم بإعادة ترتيب العناصر والاستعانة بمكونات قديمة في إطار جديد. هذا هو ما سنتمكن من التحقق منه فور الكشف الرسمي عن الهاتف.

كوالكوم سنابدراجون 855 قد لا يدعم تقنية 5G

من المتوقع أن يبدأ بزوغ نجم تقنية الاتصالات بالجيل الخامس 5G خلال العام القادم. وهو ما استدعي قيام بعض الشركات بمغازلة هذه التقنية مثلما قامت Motorola بالكشف عن هاتف Motorola Z3 الذي يمكن أن يعمل بتقنية 5G من خلال شبكه بشريحة مودم X50 الداعمة لهذه التقنية.

كل ما تريد معرفته عن معالج كوالكوم الرائد القادم كوالكوم سنابدراجون 855

وكان من المتوقع أن يكون معالج كوالكوم سنابدراجون 855 هو الأول من الشركة الأمريكية دعمًا لهذه التقنية الجديدة، وهو ما كان قبل أن تظهر مجموعة من الأدلة الجديدة التي تشير إلى ما هو عكس ذلك. حيث أشارت بعض التقارير إلى أن المعالج الجديد قد لا يكون الأول من كوالكوم دعمًا للاتصال بتقنية الجيل الخامس 5G.

متى يبدأ الإنتاج الموّسع للمعالج الجديد

تقرير جديد صدر من تايوان يشير إلى أن معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الجديد سيدخل دورة الإنتاج الكاملة بداية من الربع الأخير من عام 2018. ولم يشر التقرير إلى مسمى المعالج ذاته حيث اكتفي بذكر جملة “معالج الجيل الجديد من سنابدراجون”. وهو ما يشير إلى احتمالية صدور المعالج بمسمى جديد حيث أشارت بعض التقارير الأخرى إلى أن المعالج القادم من كوالكوم قد يحمل اسم سنابدراجون 8150 وهو ما سنتأكد منه أيضًا بمجرد الكشف الرسمي عن المعالج.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن الربع الأول من عام 2019 سيشهد صدور أول الهواتف العاملة بمعالج كوالكوم سنابدراجون 855 القادم الجديد.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !