ماركات الموبايل

كوالكوم تكشف رسميًا عن المعالج الرائد Snapdragon 8 Gen 2 الجديد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 396

يعتبر المعالج بلا شك من أهم المكونات في الهواتف الذكية التي يفكر فيها المستهلكين عند شراء هاتف جديد، وقد أعلنت كوالكوم مؤخرًا عن معالجها الأحدث Snapdragon 8 Gen 2 من الجيل الجديد، ومن المنتظر أن يصبح المعالج الجديد من المعالجات المعتمدة في الهواتف الرائدة خلال الفترة القادمة في منافسة قوية مع منافسيها من انتاج MediaTek.

يعتبر معالج Snapdragon 8 Gen 2 هو الأقوى على الاطلاق في معالجات كوالكوم، هو مخصص للفئة الرائدة ويعمل بمعمارية 4 نانومتر شأنه شأن شقيقه Snapdragon 8 Gen 1، ويقدم المعالج الجديد تطور عن شقيقه فيما يتعلق بالأداء وتوفير الطاقة التي تحسنت بنسبة 40%، بالاضافة الى تحسينات ملحوظة في السرعة أيضًا.

اقرأ أيضًا: لمن يفكر في شراء هاتف بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 .. هذه هي نتائج اختباراته

من أهم التحسينات التي يضيفها المعالج الجديد هو دعمه لتقنيات الذاكرة الجديدة مثل تقنية LP-DDR5X التي تعمل بترددات تصل الى 4200 ميجا هيرتز، كما أنها تدعم اصدارات  UFS 4.0 للذاكرة الداخلية. أنا النسخة القديمة فقد كانت تدعم  LP-DDR5 التي تعمل بتردد 3200 ميجا هيرتز.

 

اقرأ أيضًا: ما أفضل الهواتف التي يمكن الحصول عليها بمعالج Snapdragon 8 Gen 1؟

من المعروف أن جودة التصوير في الوقت الحالي تعتمد بشكل كبير على قدرات معالجة الصور، وفي هذا السيق فقد قدمت كوالكوم مميزات رائعة مع دعم لتقنيات Digital Overlap HDR، كما يدعم معالج ثلاثي الأبعد بجودة 10-bit لمعالجة الصور ثلاثية الأبعاد.

ويدعم المعالج أيضًا قدرات مميزة في تصوير الفيديو تناسب مواصفات الهواتف الرائدة، حيث أنه يدعم التسجيل بجودة تصل الى 8K، ويدعم أيضًا التصوير البطئ بجودة 720 بيكسل وبمعدل 960 إطار في الثانية الواحدة، ويدعم العديد من المزايا الموجودة في الهواتف الرائدة مثل   HDR10+ و Dolby Vision.

اقرأ أيضًا: مقارنة نسختي Snapdragon و Exynos لهاتف Galaxy S22 Ultra

 

بالنسبة لمعالج الرسوميات، فقد تطور بشكل كبير ليقدم نقلة مميزة في مستوى الرسوميات، فهو يدعم لأول مرة تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في تقنيات الرسوميات ثلاثية الأبعاد 3D، ومن شأنها أن تقدم نقلة كبيرة في جودة الألعاب والرسوميات بشكل عام. وبشكل عام فقد تطورت كفاءة المعالج الرسومي في استهلاك الطاقة بنسبة 45%، مع تطور القدرات المعالجية بنسبة 25% عن شقيقه.

اقرأ أيضًا: معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 ضد معالج سامسونج Exynos 2200 .. من الذي حقق الانتصار؟

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !