ماركات الموبايل

تقارير: مبيعات ايفون X أقل من التوقعات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1111

ظهور هاتف Apple iPhone X  بين الهواتف الذكية هذا العام يعتبره البعض الحدث الأكثر أهمية، بل إن هناك من يرى الهاتف من أهم الهواتف الذكية الأكثر تقدمًا حتى الآن. يتميز الهاتف بالعديدمن المميزات التي لم تأتي على هاتف آخر، من تصميم رائع، كاميرات محسنه، خاصية الكشف عن الوجه ومع ذلك يرى المحلل أن هاتف iPhone X لا يحتوي على الإمكانيات التي تُبرر سعره ( 1000 دولار أمريكي) ولعل هذا هو السبب وراء اختيار المستخدمين هواتف أقدم مثل هاتف iPhone 7 أو حتى اختيار هواتف تم إطلاقها مع هاتف iPhone X مثل هاتف iPhone 8، وهاتف iPhone 8 Plus

وفي الوقت نفسه، فإن أسعار هواتف ايفون نفسها مرتفعة هنا في مِصر بسبب تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار، لذا فإن سعر هواتف ايفون بشكل عام في إزدياد، وهاتف iPhone X مرتفع جدًا بالنسبة للسوق المحلية بشكل خاص.

على جانب آخر وهو لُب الموضوع فإن التقرير الذي خرج به المحلل التابع لشركة Wall Street والذي يؤكد على ضعف مبيعات هاتف iPhone X على نحوٍ سيء، كما جاء المحلل المالي كوين كارل اكرمان في تقرير بلومبرج، على أن هناك العديد من الشركات قامت بتنحية هاتف iPhone X وذلك بسبب ضعف المبيعات، وأن كثير من منافذ البيع أبعدت الهاتف لأنه لم يحقق المبيعات التي كانت ترجوها شركة ابل.

وأشار اكرمان إلى أن قلة الطلب على هاتف iPhone X السبب فيه ارتفاع سعر الهاتف الذي يبدأ من 1000 دولار أمريكي. ويقول اكرمان إلى أن هناك بعض المستثمرين الذين يرون أن زخم بيع هاتف iPhone X لم يبدأ بعد، وأن هناك زيادة آتيه في المبيعات. لكن من جانب المحللون فإن هناك قلق زايد لأن المتوقع كان شيء آخر غير الموجود في الوقت الحالي، كانت التوقعات تشير إلى أنه سيكون هناك طلبات أكبر بكثير من الطلبات الأولية التي حصل عليها التجار. كما أن المستخدمون انتقلوا إلى هواتف ايفون السابقة وأضاف اكرمان ” إن المبيعات حتى الآن جيدة ولكن المتوقع أنها لن تستمر هكذا”

كما أن المحلل قد خرج علينا ببعض من الإحصائيات التي تُشير إلى نسبة وعدد معين من المبيعات التي سوف تحصده شركة ابل، حيث يدعي المحلل أن ابل سوف تبيع حوالي 79 مليون هاتف ايفون (بما في ذلك هاتف iPhone X) خلال شهر ديسمبر وهذه تعتبر زيادة طفيفة عن العام السابق 2016، حيث أن العام السابق قامت الشركة بشحن 78 مليون هاتف. أما بالنسبة للربع الأول من العام القادم والذي يمتد من يناير وحتى مارس 2018 فإن المحلل يتوقع أن تقوم شركة ابل بشحن 56 مليون هاتف ايفون، وإذا ما قمنا بالمقارنة فإن الشركة قامت بشحن 51.2 مليون هاتف ايفون في الربع الأول من عام 2017.

وكما ذكرنا فإن سعر هاتف iPhone X في السوق المحلية مرتفع جدًا، وهذا بسبب الأزمات الإقتصادية المتتالية التي غزت السوق المصري، حيث يصل سعر هاتف iPhone X مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت إلى 22,499 جنيه مصري، أما سعر هاتف iPhone X مع ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت إلى 25,999 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا :

هاتف Razer Phone يجلب تحديثات جديدة للكاميرا والصوت

 *أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !