ماركات الموبايل

إصدار نسخة لايت من تطبيق linkedin

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1245

أصدر مؤخرًا موقع لينكد إن التابع لشركة مايكروسوفت نسخة خفيفة من تطبيقها الأساسي linkedin على google play لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وقد سعت شركة لينكد إن لهذا الإصدار الخفيف من التطبيق الأساسي وذلك لخدمة ومساعدة المستخدمين والباحثين عن الأعمال والخبرة في مجالاتهم وأصحاب المشروعات الصغيرة والتي لازالت في بدايتها في المناطق التي لا تدعم وجود شبكة إنترنت قوية، وخاصًة الهند حيث تعتبر هذه النسخة أخف وأسهل في الاستخدام من النسخة الأصلية.

وتعتبر الهند هي الدولة الأولى التي استخدمت لينكد إن حيث يصل عدد المستخدمين الآن إلى 42 مليون مشترك، لذا فكانت النسخة البسيطة و السهلة في الاستخدام للمستخدمين في الهند، وقد قام فريق من المطورين التابعين لشركة ( R&D) بتطوير التطبيق داخل الهند ليتناسب مع المستخدمين هناك.

والجدير بالذكر أن إطلاق النسخة اللايت من تطبيق linkedin في الهند هي خطوة أولية لإطلاق نسخ خفيفه من التطبيق في أكثر من 60 دولة حول العالم قريبًا، فهناك خطة تم وضوعها ويعمل عليها المطورين لكي يتم الإعلان عن النسخ الخفيفة تباعًا.

ومن المؤكد أن شركة linkedin تستهدف إلى زيادة عدد المستخدمين عبر الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة بسبب التعديلات والمحاولات الكثيرة لإرضاء المستخدمين، بعد تدشين التطبيق الأصلي، وإصدار النسخة الخفيفة التي هي لتسهيل الاتصال وسرعة الإستجابة للهواتف الذكية.

يبلغ حجم التطبيق 1 ميجابايت وهي مساحة صغيرة جدًا لذا فهو يتميز بسرعة التحميل التي لا تتعدى ال 5 ثوانٍ، كما أن هناك ميزة للتطبيق الخفيف من لينكد إن أنه يوفّر حوالي 80% من استخدام البيانات.

إصدار نسخة لايت من تطبيق LinkedIn

وكما يقول موقع ويكيبيديا فإن لينكد إن موقع مُصنف ضمن مواقع التواصل الإجتماعي تم تأسيس هذا الموقع في ديسمبر 2002 ولكن تم تشغيله فعليًا في مايو 2003 كموقع يهدف للتواصل الاجتماعي بالأساس ولكن من ناحية مهنية، من حيث تبادل الخبرات والإعلان عن الوظائف الشاغرة، كما أنه يتيح التواصل بين الشركات والموظفين، ويتيح للشركات عرض خدماتها والترويج المباشر لإدارتها.

وتعتبر شركة linkedin شركة أمريكية انشأت في ماونتن فيو بكاليفورنيا، وصل عدد المستخدمين في عام 2012 إلى 176 مليون من أكثر من 29 دولة، كما أنه متوفر ب 24 لغة عالمية منها الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية والأسبانية والبرتغالية والروسية والتركية واليابانية .. إلخ

وكما ذكرت شركة «كوانتاكست» عن آخر احصائية عام 2012 أن linkedin يزوره شهريًا أكثر من 42.7 مليون زائر من داخل أمريكا، وأكثر من 117.2 مليون من أنحاء العالم.

كما أنه منذ عام 2011 وأسهم لينكد إن يتم تداولها في بورصة نيويورك، والحدث الأكبر في عام 2016 حيث قامت شركة مايكروسوفت بالإستحواذ على موقع لينكد إن في صفقة بلغت 26 مليار دولار.

ويعتبر ريد هوفمان مؤسس لينكد إن مع فريق ومؤسسين شركة PayPal وكان ريد هوفمان الرئيس التنفيذي لشركة لينكد إن أما الآن فهو رئيس مجلس الإدارة في حين أن جيف وينر الرئيس التنفيذي الحالي والذي كان في السابق إداري في ياهو.

والغريب أن شركة لينكد إن لم تبدأ في تحقيق أرباحًا إلا بعد ثلاث سنوات من إنطلاقها، أي في مارس 2006، هذا غير أن قد تم الإستثمار فيها عدة مرات، وقد بلغ عدد الإستثمارات في يناير 2011 إلى 103 مليون دولار

في عام 2010 تم افتتاح الفرع الثاني لشركة لينكد إن والغريب أن تم افتتاح الفرع في إيرلندا، ولكن ما أن تم افتتاح الفرع حتى وضعت شركة تايجر جلوبال استثمارًا وصل إلى 20 مليون دولار مانجمنت إل إل سي وتم تقييم شركة لينكد إن ب2 مليار دولار.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !