ماركات الموبايل

أدوات وحيل مميزة في الهاتف OnePlus 5

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3035

 

شهد عام 2017 الجاري ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية وذلك بإطلاق العديد من الهواتف المميزة منذ شهر يناير الماضي وحتى الآن، وكان أحد تلك الهواتف المميزة هو الهاتف OnePlus 5 الذي أطلقته شركة وان بلس الصينية في يونيو الماضي، حيث يعتبر أفضل الهواتف التي أطلقتها هذه الشركة على مدار تاريخها في صناعة الهواتف الذكية.

ويتميز الهاتف OnePlus 5 بوجود العديد من المميزات والمواصفات الرائعة التي جعلته يجذب الملايين من المهتمين بالهواتف الذكية حول العالم ليصبح بذلك وواحد من الهواتف الأكثر شعبية خلال العام الجاري بفضل الامكانيات المتطورة التي يضمها الهاتف.

وبغض النظر عن المميزات التقنية التي يتميز بها الهاتف Oneplus 5 يوجد العديد من الحيل والأدوات التي قد لا يعرفها البعض عن هذا الهاتف المتميز من شركة وان بلس وهو ما نستعرضه لكم في مقالتنا اليوم.

 

تخصيص قائمة Alert Slider بسهولة

من أكثر الأدوات المميزة في الهاتف OnePlus 5 خاصية Customize Alert Slider فعلى الجانب الأيسر من الهاتف يوجد الذر المادي للهاتف ومن خلال يمكن فتح قائمة Alert Slider والتي تملك ثلاثة وظائف  مختلفة من إعدادات التنبيه، على سبيل المثال، سيؤدي الإعداد الأول إلى تنشيط وضع الصامت Silent Mode، أما الأوسط فيؤدي إلى وضع عدم الإزعاج Don’t disturb، ويتم تعيين الإعداد السفلى إلى الرنين أو Ring.

كيفية تشغيل هذه الخاصية :

  • فتح الإعدادات
  • اختيار شريط التنبيه Alert Slider
  • تحديد أي من الخيارات الثلاثة لتخصيصها.

 

خاصية Alert Slider في هاتف OnePlus 5

 

تخصيص الأذرار Custom Buttons

بالبقاء في قسم التخصيص داخل تطبيق الإعدادات يمكنك تخصيص الأذرار لتحديد مهام العمل والاختصارات بشكل سهل، فمن خلال هذا الخاصية يمكنك تحديد خيارات الأذرار لعرض قائمة بالخيارات، بدل البحث عنها بشكل تقليدي في كل مرة.

ويتميز الهاتف OnePlus 5 بإمكانية مبادلة الوظيفة بين اثنين من الأذرار حتى إذا تعلق الأمر بمستشعر بصمات الأصابع وذر الصفحة الرئيسية كما يمكن التخلص منها تمامًا عن طريق تمكين شريط التنقل على الشاشة، وبالإضافة إلى كل ذلك تشمل الخيارات الأخرى تخصيص الضغط الطويل او القصير على الذر.

 

خاصية تخصيص الأذرار Custom Buttons في هاتف OnePlus 5

 

تغيير الخط Change Font

يتميز العديد من الهواتف الذكية بإمكانية تغيير الخط لكن في مهام محدودة وليس في كافة مهام الهاتف أو على الإنترنت ولكن ما يميز الهاتف OnePlus 5 هو إمكانية تغيير الخط المستخدم في الهاتف في جميع جوانبه وتوحيده وهى خاصية تفتقر لها معظم الهواتف الذكية، ولكن خياراتك ستكون حدودة بين روبوت (الخط الروبوت الافتراضي) وخط وان بلس ستون.

كيفية تشغيل هذه الخاصية :

  • فتح الإعدادات
  • اختيار الخط Font
  • اختيار نوع الخط الذي تريده
  • الانتظار قليلًا دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز.

 

ميزة Change Font في هاتف OnePlus 5

 

تغيير أيقونات التطبيقات app icons

لا يأتي فقط الهاتف OnePlus 5 مع هذه الخاصية وإنما يمكنك أن تجد أيقونات الهواتف بالفعل مختلفة على متجر جوجل بلاي على عكس كافة الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، كما أن مستخدم الهاتف يمكنه تغيير أيقونة التطبيق بشكل سهل من خلال الهاتف.

كيفية تشغيل هذه الخاصية :

  • الضغط بشكل مطول على الشاشة الرئيسية
  • فتح الإعدادات
  • اختيار قائمة icon Pack.

ويملك الهاتف OnePlus 5  ثلاثة أشكال مختلفة لشكل الأيقونة.

 

خاصية تغيير أيقونات التطبيقات في هاتف OnePlus 5

 

قفل التطبيقات Lock down apps

من الخاصيات الخفية في الهاتف OnePlus 5 والتي بإمكانها جعل الهاتف أكثر امنًا هت خاصية قفل التطبيقات لإضفاء مزيد من الحماية على خيارات المستخدم، وفي حالة الرغبة في فتحها يمكن ذلك من خلال إدخال رمز الحماية أو بصمات الأصابع قبل البدء في تشغيل التطبيق.

كيفية تشغيل هذه الخاصية :

  • الضغط بشكل مطول على الشاشة الرئيسية
  • فتح الإعدادات
  • اختيار قائمة الحماية وبصمات الأصابع
  • قفل التطبيقات.
  • اختيار التطبيق المراد قفله.

 

خاصية Lock down apps في هاتف OnePlus 5

 

إبقاء التطبيقات دون إغلاق

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون العشرات من التطبيقات في نفس الوقت فإن الهاتف OnePlus 5 قد يكون الأنسب بالنسبة لك خاصة وأن العديد من الهواتف تقوم احيانًا بإغلاق التطبيقات دون إعطاء أي مبرر وذلك قد يكون بسبب عدم تحمل الذاكرة العشوائية للهاتف أو المعالج على سبيل المثال ولكن الهاتف OnePlus 5 يوفر أداة سهلة للغاية لحفظ كافة التطبيقات دون إغلاقها.

ومن خلال الأداة التي يوفرها الهاتف OnePlus 5 يمكن استرجاع كافة التطبيقات التي تم إغلاقها عن طريق الخطأ أيضًأ.

 

إبقاء اللعبة مفعلة

يتميز الهاتف OnePlus 5  بوجود وضع مختلف للألعاب للحفاظ عليها مفعلة وجارية حتى في حالة تركها دون فقدها او التعرض للخسارة بداخل اللعبة.

كيفية تشغيل هذه الخاصية :

  • الضغط بشكل مطول على الشاشة الرئيسية
  • فتح الإعدادات
  • اختيار قائمة خيارات متقدمة Advanced
  • الألعاب عدم الإزعاج Gaming Don’t Disturb.

 

إمكانية إبقاء اللعبة مفعلة في هاتف OnePlus 5

 

نبذة عن الهاتف OnePlus 5

وبالإضافة إلى كل هذه الأدوات المتطورة يضم الهاتف الجديد OnePlus 5 العديد من المواصفات المتميزة للغاية ولعل أبرزها الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل مدعومة بخاصية التركيز التلقائي أو auto focus مع فلاش LED، بالإضافة إلى التركيز باللمس أو touch focus كما يدعم التقاط الصور البانورامية مع وجود فلاش LED، وكاميرا الهاتف OnePlus 5 تدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، أما الكاميرا الأمامية لعشاق الصور السيلفي فتأتي بدقة 8 ميجابكسل بجودة 1080 بكسل لمقاطع الفيديو.

كما يتميز الهاتف OnePlus 5 بمعالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون 835 ومعالج رسوميات من فئة Adreno 505، كما يعمل بشكل مسبق مع الإصدار السابع من نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1.1 وذاكرة عشوائية “رام” تصل إلى 8 جيجابايت.

 

نبذة عن شركة وان بلس

على الرغم من حداثة عمر شركة وان بلس في صناعة وإنتاج الهواتف الذكية إلا أن هذه الشركة استطاعت ان تجذب انتباه الملايين من المهتمين بعالم الهواتف الذكية في العالم، وهي شركة صاعدة ومتخصصة في صناعة الهواتف الذكية من الصين، وتعمل هواتفها بنظام تشغيل أندرويد.

وتأسست شركة وان بلس في 17 ديسمبر من عام 2013 أي ان عمرها لم يتجاوز الأربعة سنوات بعد، كما أنها تتخذ من مدينة جوانجدونج وشنزين مقرين رئيسيين لها، كما أن خدماتها تغطي نحو 41 دولة من مختلف دول العالم، كما أن هذه الشركة تأسست عن طريق بيت لاو نائب الرئيس السابق لشركة اوبو المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !