ماركات الموبايل

الكشف عن خاصية جديدة من خواص نظام تشغيل أندرويد القادم Android P

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1086

لا تزال بعض الهواتف مثل Samsung Galaxy S8 تتلقى تحديثات نظام أندرويد 8.0 أوريو في الوقت الذي يختبر فيه مجموعة من المتخصصين النسخة الاختبارية التجريبية من Android P الإصدار القادم من نظام تشغيل جوجل الشهير.

وكلما مر الوقت على هذه النسخة التجريبية من نظام تشغيل Android P كلما تم الكشف عن خصائص وإمكانيات جديدة يحظى بها الإصدار المتوقع الإعلان عنه خلال العام الجاري، وقد يبدأ وصوله للهواتف الذكية الحديثة بداية من نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم.

الكشف عن خاصية جديدة من خواص نظام تشغيل أندرويد القادم Android P

من بين تلك الخصائص الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرًا في نظام تشغيل Android P من جوجل، خاصية تُعرف باسم Implement Device Volume Memory، وهي خاصية ستعمل على سد أحد الثغرات القليلة المتبقية التي تعيق حالة الاستخدام الذكي للهواتف الحديثة، خاصة فيما يتعلق بالاستماع للموسيقى من خلال الهاتف ومع زيادة معدلات استخدام السماعات اللاسلكية بتقنية بلوتوث.

تعمل هذه الخاصية الجديدة في نظام تشغيل Android P على حفظ مستوى وإعدادات الصوت الخاصة بكل سماعة أذن أو مكبر صوت تم توصيله بالهاتف الذكي عن طريق الاتصال اللاسلكي بلوتوث. وبمجرد إعادة توصيل أي من هذه السماعات تقوم الخاصية بتحديد الإعدادات والمستوى على ما قد تم حفظه من المرة السابقة.

وعلى رغم بساطة الخاصية التي لا تزال في طور التطوير، إلا أنها وجود خصائص متعلقة بسماعات البلوتوث أمر ضروري للغاية، خاصة مع انتشار الهواتف الذكية التي قد سارت على نهج Apple في هاتف iPhone X وقامت بإزالة منافذ 3.5 مم الخاصة بشبك سماعات الأذن.

خواص أخرى قد تأتي في الإصدار النهائي لنظام Android P

بالإضافة إلى الخاصية السابقة، ازدادت التقارير التي تتحدث عن دعم نظام تشغيل Android P المنتظر إلى ما يمكن أن ندعوه مستقبل الشاشات، سواء كانت الشاشات ذات الشق Notch أعلى منتصفها، أو شاشات OLED المرنة.

فمن المتوقع أن يرفع نظام تشغيل Android P مساحة الدعم الخاصة بالهواتف ذات الشاشات المتعددة مثل هاتف ZTE Axon M الصادر العام الماضي، أو الهواتف المتوقعة مستقبلًا والتي تتضمن شاشات قابلة للطي مثل هاتف Samsung Galaxy X.

الكشف عن خاصية جديدة من خواص نظام تشغيل أندرويد القادم Android P

اقرأ أيضًا: كوالكوم تؤكد أن هاتف سامسونج Galaxy X القابل للطي لن يطرح في عام 2018

من ناحية أخرى تشير التقارير ذاتها إلى زيادة إصدار Android P القادم لمساحة الدعم الخاصة بالهواتف التي تبنت تصميم أحدث هواتف Apple، وهي الشاشات ذات الشق أعلى منتصفها، مثل هواتف Asus Zenfone 5 والهاتف الرائع Huawei P20 وكلاهما صدر هذا العام، وكلاهما مع عدد من الهواتف الأخرى يؤكدون على أن هذا التصميم سيصل إلى عدد كبير من هواتف الشركات الرائدة مثل هواتف LG القادمة على سبيل المثال.

من ناحية أخرى كشف تقرير عن ظهور صورة على المدونة الخاصة بمطوري أندرويد، تكشف عن تغير واضح في شريط التنقل المعتاد وجوده أسفل الشاشة والمعتاد أيضًا تكونه من ثلاثة أزرار، أولهم من اليسار زر الرجوع، وفي المنتصف زر العودة للشاشة الرئيسية، وثالثهما على اليمين زر المهام المتعددة الذي يكشف عن كافة التطبيقات العاملة في الخلفية.

وكشفت الصورة عن وجود شريط التنقل خالي من الزر الأخير المتعلق بالمهام المتعددة والتطبيقات العاملة في الخلفية. وهو ما يشير إلى وجود تشابه ما بين هذا الشريط وبين ما فعلته Apple مع هاتف iPhone X والذي خلى من وجود زر للعودة للشاشة الرئيسية، واعتماد المستخدم على السحب والإيماءات على الشاشة من أجل التنقل بين الصفحات والشاشات.

الكشف عن خاصية جديدة من خواص نظام تشغيل أندرويد القادم Android P

الجدير بالذكر أن تطبيق واجهة مستخدم هواتف Google Pixel قد اعتمد بالفعل على السحب والإيماءات للتحكم في الهاتف، مثل السحب من الأسفل للأعلى لفتح نافذة التطبيقات، وهو ما قد يشير إلى إمكانية تبني نظام تشغيل Android P للخصائص ذاتها بشكل رسمي، خاصة وأن الهواتف الذكية الحديثة قد تخلى أغلبها بالفعل عن الأزرار الصلبة في الهواتف.

حتى هذه اللحظة لا يمكن التأكيد على أن أي من هذه الخصائص قد تصدر بالفعل في النسخة النهائية لنظام تشغيل Android P حيث جرت العادة على ظهور مواصفات مختلفة في النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل وعدم صورها في النسخة النهائية، وهو ما لن نتمكن من التأكد منه إلا بعد الإعلان النهائي عن الإصدار الرسمي من Android P وتمكننا من تجربته بشكل كامل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !