ماركات الموبايل

سباق الهواتف الذكية، هاتف Honor 7x ضد هاتف Moto G5 Plus

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1081

شركة موتورولا تعتبر ملك الميزانية المنخفضة منذ أن قامت بإطلاق مجموعة Moto G ولكن كيف ستبدو الأمور في عام 2018؟ يجب أن نقول أنه على مدى السنوات القليلة الماضية حاولت العديد من الشركات سرقة هذا المكان الذي تحتله شركة موتورولا، بما في ذلك العلامة التجارية Honor  التابعة لشركة هواوي، ومع وصول هاتف Honor 7x تم سرقة هذا المكان بالفعل.

ربما المنافس المباشر لهاتف Honot 7x من حيث السعر هو هاتف Moto G5 Plus حيث يأتي كلا الهاتفين بسعر 200 دولار أمريكي أي ما يعادل 3,532 جنيه مصري، 734 درهم إماراتي، 750 ريال سعودي. لكن كيف تبدأ المقارنة؟ سوف نكتشف هذه المقارنة في هذا المقال.

التصميم

قبل الغوص في داخل كل هاتف، في المواصفات والبرامج، الشيء الأكثر وضوحًا بين الهاتفين أن الشكل الخارجي يبدو مختلفًا جدًا.

يتميز هاتف Honor 7x ببناء معدني مع زوايا مستديرة والجوانب أيضًا. في العمق يبدو تصميم الهاتف رائع، كما أن هناك شعور مريح ينتابك منذ النظرة الأولى للهاتف، أنه يبدو أنيق أكثر من مجرد ثمنه.

أما تصميم هاتف Moto G5 Plus يبدو مزدحمًا قليلًا وذلك بسبب تصميم الكاميرا، كما أنه من الخلف معدني مع faux chrome المصنوع من البلاستيك، هذا التصميم المتعرج يبدو مُريح في الاستخدام لكنه لا يبدو أنيقًا مثل هاتف Honor 7x.

الشاشة

حسم هاتف Honor 7X هذه الجزئية حيث جاء بشاشة ضخمة الحجم تصل إلى 5.93 بوصة مع نسبة أبعاد 18:9، وجودة 1080 بكسل. في الماضي هذه النسب كانت محجوزة للهواتف التي تدخل ضمن الفئة السعرية العليا، ومن المثير أن نرى هذه النسب لهواتف من الميزانية المتوسطة أو المنخفضة قليلًا.

بالطبع 1080 بكسل لن تجعل الشاشة حادة جدًا مثل تقنية QHD كما تأتي شاشات الهواتف الذكية التي تدخل ضمن الفئة السعرية العليا، لكنها تزال شاشة رائعة ضمن شاشات الهواتف الذكية التي تأتي من نفس الفئة السعرية.

أما شاشة هاتف Moto G5 Plus فهي متواضعة مقارنًة بشاشة هاتف Honor 7x حيث تأتي بحجم 5.2 بوصة مع نفس الجودة 1080 بكسل، لكن يُمكننا القول أنها تختلف عن جودة شاشة هاتف Honor، تختلف في تباين الألوان، وسطوع الشاشة.

الأداء

تختلف هذه الهواتف من الداخل، حيث يعمل هاتف Honor 7X بمعالج رئيسي من صُنع العلامة التجارية Honor، وهو المعالج Kirin 659 ثماني النواة، مع ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت وذاكرة حصول عشوائي 4 جيجابايت. في الوقت نفسه يتميز هاتف Moto G5 Plus بوجود معالج رئيسي Snapdragon 625 مع ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، هناك نسخة ثانية من ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت تأتي مع السعة التخزينية للذاكرة الداخلية 32 جيجابايت، وهذه للنسخة الأولى، ولكن هناك نسخة ثانية 64 جيجابايت.

يُمكننا القول أن كلا الهاتفان لديهما نفس الأداء العالي، إن الاستخدام حقًا رائع. المعالج Kirin 659 لديه مشكلة بسيطة في العطب لكن هذا على الورق فقط، في الحقيقة مع الاستخدام لن تجد أي مشكلة في استخدام التطبيقات، أو الانتقال بين المهام، أو حتى أثناء ممارسة الألعاب بشكلٍ مكثف.

الكاميرا

هذا هو إتجاه آخر في المقارنة، حيث يتميز هاتف Honor 7X بإعداد كاميرا مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل، أما الثانية فتأتي بدقة 2 ميجابكسل، حيث أن العدسة الثانية متخصصة في إلتقاط الصور العميقة، وهذا يعني أن الكاميرا قادرة على إلتقاط الصور في وضع البورتريه، كما أن لديها وضع فتح العدسة الذي يسمح بإلتقاط صور مع الكثير أو القليل من طمس الخلفية.

أما هاتف Moto G5 Plus يأخذ نهج أكثر تقليدية، حيث تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل، كما أنها لا تُقدم الكثير من الأوضاع والمميزات من حيث إلتقاط الصور، حيث أنك لن تجد وضع البورترية، أو طمس الخلفية، لذلك فإن الصور لن تبدو مثيرة مثل الصور التي تجدها في هاتف Honor 7x.

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

اقرأ أيضًا :

قائمة أفضل الأجهزة اللوحية بسعر مناسب

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !