ماركات الموبايل

تحديث أوريو يصل إلى هاتف Motorola Moto X4

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1852

أعلنت شركة Motorola عن حصول هاتفها Moto X4 التي طرحته في شهر أكتوبر من عام 2017 على امكانية تريقة وتحديث نظام التشغيل أندرويد 7.1 (نوجا) إلى نظام أندرويد 8.0 (أوريو) الجديد، والآتي بنسخة OPW27.2 والتي تشمل إصلاحات إضافية لآمن أندرويد والثبات الخاص بنظام التشغيل، ورغم أن هذا كل ما قيل عن التحديث الجديد، لكن -بشكلٍ عام- يحتوي نظام أوريو على الكثير من التحديثات المفيدة والجيدة الخاصة باستخدام الهاتف.

اقرأ أيضًا: OnePlus ستقوم بإطلاق أسماء بعض عملائها على النجوم

الأنظمة والتحديثات الجديدة

يأتي نظام أوريو بتحديثات مثل نظام صورة في صورة (Picture-in-Picture)، وهو النظام الذي يُتيح للمستخدم استخدام أكثر من تطبيق واحد في نفس الوقت، والتطبيقات المتاحة لذلك هي جوجل كروم وجوجل مابس ويوتيوب وجوجل ديو (Duo)، حيث يمكنك -باستخدام زر الشاشة الرئيسية- حصر التطبيق في مربع صغير يمكنك تحريكه وتركه في أحد جوانب الشاشة.

لكن تذكّر أنه لا يمكن استخدام هذه الخاصية مع برنامج اليوتيوب إلا إذا كنت مشتركًا في نظام (Youtube Red)، وإذا لم تكن مشتركًا فيمكنك استخدام نظام صورة في صورة على اليوتيوب عن طريق الدخول إليه من جوجل كروم، وضبط المقطع المُراد على نظام الشاشة الكاملة، وسيعمل معك بسهولة.

يأتي نظام أوريو أيضًا بتحديثات مثل تنظيم الإشعارات إلى قنوات، بحيث يمكن التحكم في كل قناة على حدة، حيث تأتي مثلًا إشعارات التعليقات من فيس بوك في قناة خاصة بها، وإشعارات الردود على تويتر في قناة خاصة يمكن التحكم بها وحدها، حيث يمكن للمستخدم التحكم في نغمة واهتزاز وضوء الهاتف لكل قناة بذاتها، بالإضافة أيضًا إلى تحديثات أخرى تخص التدوين الآلي أو الملء التلقائي (Autofill) ونوع الخط المستخدم في الكتابة.

جدير بالذكر أن هاتف Motorola Moto X4 يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة الجيدة لخصائصه ومواصفاته التي سنقوم باستعراضها.

اقرأ أيضًا: هل سمعت عن الهواتف الاسوأ؟ إليك اسوأ 5 هواتف في عام 2017

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Moto X4 بشاشة نوعها LTPS IPS LCD capacitive touchscreen، أبعادها 148.4 × 73.4 × 8 مم وحجمها 5.2 بوصة تحتل 68.4% من مساحة الواجهة الأمامية، دقّتها 1080 × 1920 بكسل بكثافة 424 بكسل لكل بوصة، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون. جسم الهاتف مصنوع من الألومنيوم بوزن 163 جرام، والشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الثالث الذي يحميها من الخدش والصدمات.

اقرأ أيضًا: أسعار هواتف فودافون لعام 2017

الأداء

يأتي هاتف Moto X4 بمُعالج ثُماني النواة تردده 2.2 جيجاهرتز نوعه Qualcomm Snapdragon 630، مع معالج رسوميات Adreno 508، ويعملان جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام) إذا كانت الذاكرة الداخلية بسعة 32 جيجابايت، أما إذا كانت الذاكرة الداخلية بسعة 64 جيجابايت فإنها تعمل مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية سعتها تصل إلى 256 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: تخفيضات موتورولا، الآن عروض على هواتف Moto

الكاميرا

يأتي هاتف Moto X4 بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 بجانبها فلاش LED، أما الكاميرا الخفية فمزدوجة، واحدة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة العدسة f/2.0، والأخرى بدقة 8 ميجابكسل وفتحة العدسة f/2.2 وبجانبهما فلاش LED، يدعمان العنونة الجغرافية والضبط التلقائي لبؤرة العدسة والضبط باللمس والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي عالي الجودة. أما تصوير الفيديو فدقته 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، ودقّته أيضًا 1080 على سرعتي 30 و60 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى 2017

البطارية

يأتي هاتف Moto X4 ببطارية Li-Ion سعتها 3000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة.

السعر

يأتي هاتف Moto X4 بسعر حوالي 400 يورو، أو ما يوازي 482.5 دولار، أو 8546 بالجنيه المصري، أو 1809 ريال سعودي، أو 1772 درهم إماراتي.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  •  نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !