ماركات الموبايل

سوق دوت كوم يطلق خدمات متجر أمازون العالمي في الإمارات العربية المتحدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 858

يبدو أن استحواذ أمازون دوت كوم الموقع العالمي الأكبر والمتخصص في مجال بيع السلع عبر الأنترنت على موقع سوق دوت كوم الأماراتي الجنسية، يبدو أن هذه الصفقة بدأت في أن تؤتي ثمارها المفيدة للمشترين والعملاء بالمقام الأول والأخير

فقد أعلنت أمازون وسوق دوت كوم عن اتاحة مجموعة كبيرة من السلع للمستخدمين الأماراتيين، ليشتروها من أمازون دوت كوم، على أن يتولى الموقع توصيلها لهم دوليا بدون أي مشكلات أو تعقيدات كانت تحدث في الماضي.

أمازون جلوبال ستور

ويأتي هذا التعاون تحت شعار Amazon global store والذي يمكن من خلاله التسوق من الامارات والدفع بالدرهم الاماراتي بينما يتم شحن السلع من الولايات المتحدة.

ويفيد هذا التعاون المستخدمين من حيث معرفة كافة الاسعار ومصاريف الشحن الدولي والجمارك بدون اي اسعار مستترة او غير معلومة، كما أن توصيل السلع يتم حتى باب المستخدم في الامارات دون الاضطرار لانهاء اي معاملات بنكية او ورقية او استخلاص اي اوراق او استلام اي شحنات بنفسه

وبهذه المناسبة، قال السيد رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع سوق : يسرنا تقديم ملايين منتجات موقع Amazon.com ذات الشعبية الواسعة عبر موقع سوق دوت كوم، وذلك بهدف جعل خيارات الشراء العالمية أقرب من أي وقت مضى إلى عملائنا الكرام، ولا شك أننا سنواصل تعزيز هذا التوجه. ونحن نتشارك مع Amazon نفس الرؤية والتركيز على تزويد عملائنا بأفضل خيارات الشراء والأسعار الملائمة وتجارب التسوق المريحة.

تشكيلة كبيرة من السلع

وتعتبر هذه الخطوة الخطوة الأولى ضمن مجموعة من التنسيقات والخطوات التي سيتم اتخاذها تسهيلا على مستخدمي موقع سوق وموقع أمازون في المنطقة العربية، حيث أصبح لأمازون أمتداد قوي ومؤثر في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، وذلك من خلال سوق دوت كوم.

ووفر سوق مجموعة من تشكيلات السلع التي تغطي الملابس والاكسسوارات والالكترونيات و الاحذية ولوازم السيارات والساعات والمفارش ولوازم الرياضة وحقائب السفر ومستلزمات المطبخ والمستلزمات الكهربائية ومستلزمات السيارات وغيرها من التشكيلات والتنويعات التي تغطي كافة احتياجات المستخدمين في الخليج تقريبا

والسؤال الذي يطرح نفسه هل ستكون هذه هي اقصى ثمار التعاون والاستحواذ بين سوق وامازون؟ الاجابة المباشرة على هذا السؤال هي: لا، ففي اعتقادنا ان هذا سيكون بداية سلسلة كبيرة من التسهيلات التي سيحصل عليها المستخدمين في الوطن العربي بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص والأمارات العربية بشكل اكثر خصوصية، كما نعتقد ان ثمار هذا التعاون ستنعكس على العديد من الدول العربية التي تخدمها سوق بشكل ممنهج ومرحلي في الفترة القصيرة او المتوسطة المقبلة.

استحواذ امازون على سوق دوت كوم

وحتى الان لم يتم الاعلان عن سعر صفقة استحواذ امازون على سوق دوت كوم بشكل رسمي، لكن تشير التكهنات لارقام عالية وفلكية دفعتها امازون من اجل ان تفتح لها سوق واسع في منطقة الخليج، حيث تشير الدراسات المالية ان منطقة الخليج من اكثر المناطق نموا على الصعيد المالي والتكنولوجي، خاصة مع دولة مثل الامارات حيث يوجد الكثير من التسهيلات البنكيه في السداد واصدار بطاقات فيزا وماستر كارد وغيرها من التسهيلات البنكيه والضريبية والتكنولوجية.

وكانت الامارات العربية قد صدرت مفهومها الخاص عن الخليج في الفترة الاخيرة لكل دول الغرب حيث يتم تصوير العديد من الافلام السينمائية والمقاطع الغنائية على الاراضي الاماراتية كأراضي عربية قادرة على النمو والنهضة بمعدلات عالية تنافس الاسواق الغربية بل وتتفوق عليها في الكثير من الاحيان.

وننتظر في القريب المزيد من خطوات التعاون والتكامل بين امازون وسوق، والتي نعتقد انها ستصب في النهاية في مصلحة المستخدمين والعملاء الخاصين بكلا الموقعين.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !