ماركات الموبايل

شاومي تسجل براءة إختراع في تصميم هاتف بسماعة لاسلكية مدمجة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 186

إذا كنت تملك سماعة لاسلكية تستخدمها مع هاتفك الذكي باستمرار. فبالتأكيد صادفت مشكلة تتمثل في عدم شحن السماعة عندما تريد استخدامها نتيجة عدم قدرة المستخدمين على المواظبة على شحن العلبة الذكية التي تشحن بدورها السماعة اللاسلكية.

لكن من الواضح أن شركة شاومي قررت ابتكار حل قد يسهل القدرة على شحن السماعة بشكل متزامن مع استخدام الهاتف دون نسيان. حيث قامت الشركة العملاقة مؤخرا بتسجيل براءة اختراع لهاتف ذكي بفتحة خاصة بتخزين السماعة اللاسلكية.

ونستعرض من خلال هذا التقرير تفاصيل براءة الاختراع الجديدة من شاومي وما الذي تقدمه لمستخدميها. وهل ستقوم شاومي فعلا بانتاج الهاتف أم انها تقوم بتسجيل براءة الاختراع من اجل اغلاق الباب على الشركات الأخرى لانتاج هاتف بنفس الفكرة دون الرجوع لشاومي وتسديد ثمن براءة الاختراع أولا.

تفاصيل براءة الاختراع الجديدة من شاومي

وحسب التقارير فأن شاومي قامت بتسجيل براءة اختراع، تمكنها من انتاج هاتف ذكي بفتحة تقبل ادخل سماعة ذكية بداخلها مع تثبيتها بشكل مغناطيسي حتى لا تقع السماعة مع الاستخدام المتكرر.

ولا تكتفي شاومي في تصميم الهاتف بأن تكون المساحة لتخزين السماعة فقط، بل تستخدم ايضا لأعادة شحن السماعة بالطاقة. ما يوفر الكثير من الوقت والمجهود على المستخدمين. حيث لا يجب عليهم تذكر شحن السماعات باستمرار أو حتى حمل العلبة التي يتم شحن السماعات فيها والتي قد ينساها المستخدمين في كثير من الأحيان.

ليس هذا فحسب بل من المتوقع ان ياتي الهاتف الجديد من شاومي مع كاميرا خلفية في اسفل الهاتف حيث تتيح للشاشة التمدد على كامل المساحة الخاصة بالهاتف من الأمام وهو الأمر الذي يطلبه قطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية هذه الأيام.

متى نرى هذا الهاتف من شاومي؟

صدق أو لا تصدق. ربما لا نرى هذا الهاتف على الإطلاق من شاومي. فتسجيل براءة الاختراع لا يعني نية شاومي أن تقوم بانتاج هاتف بهذه المواصفات. فربما تقوم بتسجيل براءة الاختراع فقط للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية ومطالبة اي شركة هواتف ذكية أخرى مثل ابل مثلا أو سامسونج تفكر في انتاج هاتف ذكي بهذه التقنية. سيكون على هذه الشركات أن تدفع مقابل استخدام هذه التقنيات التي قامت شاومي بتسجيلها.

لكن من ناحية أخرى نتمنى أن تقوم شاومي بتصميم الهاتف والدفع به للأسواق بالفعل. فالكثير من يجد صعوبة في حمل علبة السماعة اللاسلكية في كل مكان. بالاضافة لضرورة تذكر الاستمرار في شحنها باستمرار. ما يجعل قطاع من المستخدمين ربما لا يرغب في شحن السماعة او اصطحابها معه باستمرار نتيجة صعوبة المواصلة في شحنها باستمرار.

وعلى كل الأحوال تقول بعض التقارير والتسريبات أن شاومي بصدد انتاج الهاتف بالفعل. حيث من المتوقع أن ياتي الهاتف أيضا مع شاشة تمتد على كل مساحة الهاتف الأمامية بالكامل تقريبا بينما من المتوقع أن ياتي الهاتف مع كاميرا أمامية في أسفل الهاتف حتى تتيح للشاشة التمدد على كامل المساحة الأمامية

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !