ماركات الموبايل

ريدمي تقلل سعر هاتف Redmi 12

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 109

في عالم الهواتف الذكية، تعتبر Xiaomi واحدة من الشركات الرائدة التي تقدم أجهزة عالية الجودة بأسعار معقولة. وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن خفض سعر هاتفها الجديد، Redmi 12. هذا الإعلان يأتي كخبر سار للكثيرين الذين يتطلعون للحصول على هاتف ذكي جديد مع ميزات رائعة وبسعر معقول. يتميز الهاتف بمواصفات فنية متقدمة، ويعد الخفض في السعر خطوة استراتيجية من ريدمي لزيادة حصتها في السوق. إنها فرصة رائعة للمستخدمين للحصول على هاتف ذكي متطور بسعر أقل.

نبدأ أولاً بفتح علبة الهاتف وعرض المحتويات:

  • أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هو هاتف Xiaomi Redmi 12.
  • جراب ظهر شفاف لحماية ظهر الجهاز.
  • الأوراق الخاصة بالهاتف ودليل التشغيل السريع.
  • دبوس المعدني الخاص بمكان الشريحة.
  • كابل للشحن من نوع Type-c.
  • وأخيراً رأس شاحن، ولكنه يدعم شحن سريع حتى 18 واط.

نعرض عليكم المواصفات الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi 12:

التصميم.

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 12 بتصميم أنيق وفخم وفريد من نوعه في الفئة المتوسطة والجديد من قبل شاومي، حيث جاء الهاتف مصنوع من البلاستيك غير اللامع، كما يُحاط الهاتف بإطار بلاستيكي لون الجهاز، أما عن الوزن فيزن الهاتف ويزن الهاتف حوالي 198.5 جرام تقريباً، كما يدعم الهاتف منافذ مثل منفذ شحن من نوع Type-C الإصدار الثاني ومنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، أما من حيث الألوان فيأتي الهاتف بالألوان الرمادي والأزرق والمينت جرين.

الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi Redmi 12 بشاشة مميزة جداً من شاومي في هذه الفئة حيث إنها شاشة كاملة بدون أية حواف تذكر مع وجود الكاميرا الأمامية في نوتش ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة، والتي جاءت من نوع IPS LCD بحجم 79 بوصة وبدقة 1080×2460 بيكسل مع كثافة بيكسلات 396 بيكسل لكل بوصة، وتفتقر الشاشة لوجود طبقة حماية لحماية الشاشة، ولكنها تدعم معدل تحديث فريمات بتردد 90هيرتز، ولكن ككل شاشة تؤدي أداء مقبول جداً.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Redmi 12 من شاومي بمعالج من إنتاج ميدياتيك وهو من نوع Mediatek Helio G88 ثُماني النواة مع معيارية 12 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G52 MC2، أما عن الرامات فيأتي هاتف Redmi 12 برامات بسعة 4 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي في منفذ منفصل، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة MIUI 14.

الكاميرا الخلفية.

  • نصل إلى نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi 12 بكاميرا خلفية ثلاثية تأخذ شكر كاميرات الآيفون حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فهي كاميرا عمق بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4، كما تدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديوهات حتى جودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.

اقرأ المزيد: تعرفوا على هاتف Motorola Edge 50 Fusion بعد الاعلان الرسمي عنه

الكاميرا الأمامية.

  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.1، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 بيكسل مع 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi 12 ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 18 واط، ولا تدعم الشحن اللاسلكي أو الشحن العكسي.

المستشعرات.

  • يدعم الهاف مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع جانبي مدمج أسفل زر التشغيل، بالإضافة لدعم مستشعرات التقارب والدوان والبوصلة والجايروسكوب.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Xiaomi Redmi 12 يبدأ من 8200 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
  • وقد تم تقليل سعره حيث كان سعره وقت نزول الهاتف هو 8800 جنيه مصري، وقد تم تقليل سعره بمعدل حوالي 600 جنيه مصري.

في الختام، يمكننا القول أن قرار ريدمي بخفض سعر هاتفها Redmi 12 يعد خطوة استراتيجية ذكية لزيادة حصتها في السوق المصري. هذا القرار يوفر فرصة رائعة للمستهلكين للحصول على هاتف ذكي متطور بسعر أقل. يتميز الهاتف بمواصفات فنية متقدمة وجودة عالية، مما يجعله خيارًا مثاليًا للكثيرين. ومع ذلك، يجب على المستهلكين دائمًا النظر في احتياجاتهم وميزانيتهم قبل اتخاذ قرار الشراء. في النهاية، يبقى الهاتف الذكي أداة، والأهم من ذلك هو كيف نستخدم هذه الأداة لتحسين حياتنا اليومية.

يمكنك شراء أي من هواتف ريدمي مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !