ماركات الموبايل

شركة لينوفو تعلن عن تابلت Lenovo Moto Tablet

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1620

قامت شركة لينوفو بالإعلان عن جهاز تابلت جديد منذ عدّة أيام، الجهاز يحمل اسم Lenovo Moto tab حيث يأتي مع شاشة بحجم 10.1 بوصة كابستيف، متعددة اللمس، 16 مليون لون، بدقة Full HD من فئة IPS LCD، مع جودة 1920 * 1200 بكسل، وبكثافة بكسلات 224 بكسل لكل بوصة، كما أن الشاشة تأخذ 68.4% من حجم الجهاز، كما أنه مدعوم بمعالج رئيسي Snapdragon 625 Qualcomm MSM8953 ثماني النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز  Cortex-A53، معالج رسومي Adreno 506 مع ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، كما أن هناك إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت.

تم تصميم جهاز Moto Tab بشكل أساسي كجهاز ترفيهي، حيث تم إضافة خاصية وضع التليفزيون، من خلالها يمكن للمستخدمين مشاهدة برامجهم افلامهم المفضّلة، وذلك من خلال التمرير على الشاشة فقط، يمكنك أيضًا مشاهدة القنوات المباشرة الحيّة، أو الفيديو المسجّل. كما يحتوي جهاز Moto tab على مكبرات صوت مزدوجة مع ميزة Dolby Atmos.

يعمل جهاز تابلت Moto tab بنظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) مع دعم يصل إلى أكثر من 7 مستخدمين، والقدرة على فتح وتمييز بصمات الأصابع الخاصة بهم، تقول شركة لينوفو عن هذه الخاصية أنها تتيح للآباء والمراهقين جعل جهاز Moto tab جهازهم اللوحي الأساسي في المنزل، كما أن هناك خاصية جديدة في هذا التابلت تسمى Kids Mode وهي تسمح للأطفال برؤية المحتويات والمواقع المعتمدة للأطفال فقط.

يحتوي الجهاز على بطارية 7000 مللي أمبير، كما أنها تدعم الشحن السريع عبر منفذ USB-C، غير ذلك فإن شركة لينوفو تقدم مساعد شخصي Lenovo Home Assistant Pack، كما تقدم في هذا الجهاز ميكروفونات مزدوجة ومكبرات صوت 3W قوية. هناك ميزة أخرى تقدمها لينوفو، وهي لوحة مفاتيح بلوتوث ThinkPad مع ماوس ThinkPad، وحافظة folio.

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل لالتقاط صورًا ولحظات ممتعة مع فلاش LED، ضبط تلقائي للصورة، وضع علامات جغرافية، التركيز باللمس، وكشف الوجه. يمكن تسجيل الفيديو بجودة 1080 بكسل لكل 30 لقطة في الثانية. ولمحبي الصور السيلفي فهناك كاميرا أمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل، كما أن الجهاز يدعم .LET 4G  الجهاز يدعم وجود خاصية GPS تحديد المواقع الجغرافية، مع خاصية البلوتوث الإصدار الرابع، جهاز التابلت يدعم وجود الراديو، الجهاز يدعم وجودة أجهزة استشعار مثل مستشعر البصمات، مستشعر التسارع، مستشعر القرب.

سعر جهاز التابلت Lenovo Moto tab يصل إلى 300 دولار أمريكي أي ما يعادل 5,300 جنيه مصري، 1,101 درهم إماراتي، و 1,125 ريال سعودي، وهذا يضعه ضمن أجهزة التابلت من الفئة السعرية المتوسطة، رغم أنه يأتي بمميزات عديدة، وشاشة بحجم كبير نسبيًا.

قامت شركة لينوفو بإطلاق العديد من الأجهزة اللوحية مختلفة الفئات، حيث تم تقسيمهم إلى فئتين، الفئة الأولى Yoga والفئة الثانية A، الفئة الأولى بها جهاز Yoga book من نسختين، النسخة الأولى تأتي مع نظام تشغيل ويندوز، أما النسخة الثانية تأتي مع نظام تشغيل أندرويد.

هناك عدّة نسخ أخرى من هذه الفئة، جهاز Yoga tab 3 pro، جهاز Yoga tab 3 plus، جهاز Yoga tab 3 10، جهاز Yoga tab 3 8. أما الفئة A فتأتي بها عدّة أجهزة، جهاز Lenovo Tab3  8، جهاز Lenovo Tab3 7، وجهاز Lenovo Tab3 7 Essential وبهذا يكون أنضم جهاز جديد لمجموعة لينوفو للأجهزة اللوحية.

اقرأ أيضًا :

لينوفو تطلق 4 أجهزة لوحية جديدة

*الأسعار في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !