ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الأندرويد للأطفال

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1885

الهواتف الذكية واحدة من الأشياء الضرورية في كل منزل، والتي يمسك بها جميع أفراد الأسرة طوال الوقت، حتى أن بعض أفراد الأسرة الواحدة أصبحوا الآن يتواصلون مع بعضهم البعض عن طريق تلك الهواتف، ومع التطور التكنولوجي الكبير أصبح الجميع قادرون على التعامل مع الهواتف الذكية بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: هاتف Galaxy Note 8 يهزم هاتفي ابل iPhone X و iPhone 8 في المبيعات

وجميع الأسر الآن تقوم بشراء هواتف ذكية متطورة لأطفالهم الذين لم يتعدى عمرهم السنوات القليلة، فالأمر أصبح سهلا على عكس ما كان عليه منذ سنوات قليلة مضت، حيث كان امتلاك هاتف ذكي مقصورًا على الأشخاص الكبار، إلا أنه الآن أصبح أمرًا متاحًا للجميع، حتى بدأت عدد من الأسر في تخصيص ساعات ثابتة بشكل يومي لأطفالهم لكي يقضوها مع هاتفهم الذكي.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على أفضل الصفقات للشراء في عروض الجمعة السوداء؟

وإذا لم يمتلك الطفل هاتفًا ذكيا بسبب اعتراض أسرته على ذلك فإنه يقوم بكل سهولة وعفوية بالسيطرة على هواتف أفراد أسرته والتي يأخذها منهم من أجل مشاهدة الرسوم المتحركة على مواقع الفيديوهات الشهيرة كيوتيوب، أو حتى في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وانستجرام.

ومع التطور الكبير في التكنولوجيا بدأت عدد من شركات المحمول أن تعمل على تصنيع مجموعة من الهواتف الذكية المخصصة للأطفال الصغار والتي تجمع بين الإمكانيات المتوسطة والسعر البسيط، خاصة وأن الهواتف الخاصة بالأطفال يجب أن تكون مصنعه من مواد قوية لا تنكسر بسهولة، أو مضرة للأطفال الذين يستخدمونها.

وعلى مستوى السعر كانت أسعار تلك الهواتف تقع في فئة الأسعار المنخفضة أو فئة الأسعار المتوسطة على أقصى تقدير، فلا يوجد أحد يريد أن يضع مبلغ ضخم من المال لشراء هاتف لأحد أطفاله، خاصة وأن تلك الهواتف تكون معرضة للضياع والسرقة أو التعرض للكسور خلال الاستخدام أكثر من غيرها، وقد تضطر بعض الأسر إلى شراء أكثر من هاتف ذكي خلال العام الواحد لأطفالهم من اجل أن يستخدموها.

أقرأ أيضًا: تطبيقات تساعدك للحصول على أفضل صفقات البلاك فرايدي

ومع التطور الكبير في مجال الهواتف الذكية والتطبيقات التي تعمل عليها بدأت العديد من الشركات بتصميم تطبيقات مخصصة لكي يتعامل معها الأطفال، والتي يمكن للآباء أن يقوموا بتحميلها على الهاتف الخاص بهم أو بأطفالهم والتي تمكنهم من قضاء وقت مفيد خلال استخدامهم للهاتف الذكي، ولكي لا يضيعوا الوقت دون أن يتعلموا أحد المهارات الجديدة أو اكتساب المعلومات التي من الممكن أن تفيدهم في حياتهم اليومية.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي مجموعة بأفضل تطبيقات يمكنك أن تقوم بتحميلها من أجل أن يستخدمها طفلك خلال الوقت الذي يقضيه في استخدام الهاتف الذكي.

ABC Kids

العديد من الأشخاص يجدون صعوبات كبيرة في محاولة تعليم أبنائهم للأحرف الإنجليزية بسبب عدم رغبة الأطفال في قضاء وقت طويل في الدراسة، إلا أنه من خلال تطبيق ABC Kids أصبح الأمر سهلا.

أقرأ أيضًا: لعبة سوبر ماريو رن تحقق عددا مهولا من التحميلات

ويمكن للآباء أن يقوموا بتحميل تطبيق ABC Kids على الهاتف الخاص بهم، ثم بعد ذلك ترك المهمة له، ولن يلحظ الطفل من خلال هذا التطبيق أنه يقوم باللعب بل يقوم بقضاء الوقت في استخدام الهاتف الذكي، ومن أهم مميزات التطبيق أنه متاح دون مقابل على متجر جوجل.

Amazon FreeTime

يعد تطبيق Amazon FreeTime واحد من التطبيقات الجديدة التي تم إتاحتها للهواتف الذكية مؤخرًا، والخاصة بالأطفال، والذي حصل على العديد من ردود الأفعال الإيجابية من قبل المستخدمين، بسبب سهولة التعامل معه وإتاحته للتحميل بشكل مجاني.

ويضم تطبيق Amazon FreeTime واحد من التطبيقات التي تحتوي على العديد من الأشياء المفيدة للأطفال والتي ستجعل وقتهم يمر بسرعة خلال استخدام الهاتف الذكي، ولكنه أيضًا سيجعلهم يكتسبون العديد من المهارات الجديدة.

أقرأ أيضًا: أفضل ألعاب باتمان لهواتف الأندرويد

ويتيح التطبيق مجموعة من الكتب التعليمية الهامة، بالإضافة إلى عدد من مقاطع الفيديو التي يمكن يشاهدها الأطفال امن أجل تعلم مهارات، واكتساب خبرات جديدة.

ColorMe

بعض الآباء يرغبون في أن يمارس أبنائهم إحدى الهوايات المفيدة خلال استخدامهم للهاتف الذكي، وبعض الأطفال تكون لديهم ميولا فنية يحتاجون إلى ثقلها عبر الممارسة، لذلك يعد تطبيق ColorMe واحدًا من التطبيقات التي يمكنها أن تؤدي تلك المهمة.

ومن خلاله اسمه يمكننا أن نعرف المهمة التي يقوم بها، حيث يعتمد التطبيق في الأساس على مهارة التلوين لدى الأطفال، حيث يتيح تطبيق ColorMe مجموعة من الرسومات التي من الممكن أن يقوم الأطفال بمنحها لمسته الفنية والقيام بتلوينها مما يجعله يمارس نشاطًا مفيدًا خلال استخدام الهاتف الذكي.

ومن خلال هذا التطبيق يمكن للأطفال أن ينموا مواهبهم الفنية والتعرف أكثر على الألوان وكيفية استخدامها، مما يطور من موهبة الرسم لديهم في المستقبل وينمي من خيالهم.

Coloring Book for Creative Kids

أحد التطبيقات التي تهتم أيضًا بالجانب الفني لدى الأطفال حيث يعتمد هذا التطبيق على مهارات التلوين التي تكون لدى العديد من الاطفال منذ ولاداتهم، حيث يعتبر تطبيق Coloring Book for Creative Kids واحدًا من التطبيقات المفيدة للأطفال.

أقرأ أيضًا: شركة بوكيمون تطرح تطبيق Pikachu Talk للتحدث إلى “بيكاتشو”

ويعتمد تطبيق Coloring Book for Creative Kids على إتاحة مجموعة من الرسومات المختلفة واللوحات الفنية التي يمكن للأطفال أن يضيفوا لمستهم الخاصة عليها، عبر استخدام الألوان المتاحة أمامهم، وهو الأمر الذي جعلهم يشعرون بسعادة كبيرة بمجرد الانتهاء من إحدى الرسومات بالكامل.

Google Play Books

القراءة واحدة من الهوايات التي انتشرت بكثرة خلال الفترة الماضية، ليس فقط بين صفوف الشباب، ولكنها أيضًا انتقلت للأطفال الذين يلاحظون أخواتهم أو واحد من ذويهم وهم يمسكون بالكتب الورقية أو القارئ الإلكتروني من أجل قراءة الكتب المفضلة لهم.

ويعد تطبيق Google Play Books واحدًا من التطبيقات التي يمكن للأطفال أن يستغلوها من أجل تنمية مهارة القراءة لديهم، حيث يتيح لهم تطبيق Google Play Books مجموعة من الكتب المتنوعة التي يمكن أن يقوموا بتحميلها على هواتفهم الذكية وقرأتها في الوقت الذي يريدونه.

Kids Doodle

واحد من التطبيقات التي لا غنى عنها من أجل تنمية المواهب الفنية للأطفال الصغار، ويعتمد تطبيق Kids Doodle على تنمية مهارة الرسم لدى الأطفال الصغار.

أقرأ أيضًا: البث المباشر لتلفزيون يوتيوب متاح الآن على تلفزيون أندرويد و Xbox

ويعتمد تطبيق Kids Doodle عل منح الفرصة للأطفال بالرسم على إحدى الخلفيات السوداء ولكن تلك المرة من خلال استخدام مجموعة من الألوان المبهرة التي تنمي من خيال الطفل الصغير وتجعله يرغب بشكل دائم في أن يقوم باستخدام التطبيق ورسم اللوحات الفنية الخاصة به، وعرضها على الأشخاص المتواجدين حولها من أجل معرفة آرائهم فيها.

Nick Jr

واحد من التطبيقات التي يمكن لجميع الأسر تحميلها من أجل تقليل الوقت الذي يقضيه أطفالهم أمام شاشات التلفاز وهم يشاهدون مسلسلات الرسوم المتحركة المختلفة، حيث يمكن للأطفال أن يستغلوا هذا التطبيق من أجل مشاهدة عدد من مسلسلاتهم المفضلة من خلاله.

حيث يعتمد تطبيق Nick Jr على توفير مجموعة كبيرة من الحلقات الخاصة بعد من مسلسلات الرسوم المتحركة الشهيرة والتي يمكن أن يشاهدها الأطفال عبر الهاتف الذكي والذي سيكون متوافر معهم بشكل دائم عكس التلفاز، ويمكن للآباء أن يستغلوا هذا التطبيق من أجل شغل وقت أبنائهم خلال السفر أو خلال التواجد داخل أحد الأماكن المغلقة التي دائما ما تتسبب في حالة ضيق لدى الأطفال الصغار مما يجعلهم يبدأون في الصراخ والحركة مما يسبب الإحراج لأسرتهم بالكامل لعدم قدرتهم على السيطرة عليهم.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !