ماركات الموبايل

شركة Motorola تعلن رسميًا عن هاتف Moto Z3 Play بمستشعر بصمة في جانب الهاتف

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 985

كشفت شركة Motorola النقاب عن هاتف Moto Z3 Play الجديدة. يأتي الهاتف بعد عام واحد فقط من طرح Moto Z2 Play والهواتف الرائدة في سلسلة Z3 الجديدة.

تم تصميم Z3 Play ، تمامًا مثل هواتف Z السابقة، حول مفهوم Moto Mods هذا يعني أنها تقبل جميع أجهزة Moto Mods الحالية، مما يعني أن التصميم ليس فيه جديد. يحتوي Z3 Play على إطار من الألومنيوم الرقيق وزجاج كورنينج غوريلا الإصدار الثالث من الأمام والخلف.

في حين أن Moto Z3 Play يحافظ على نفس البصمة مثل Z وZ3، إلا أن المصمم تمكن من وضع شاشة “Super AMOLED” ذات طول 6 بوصات والتي تصل إلى 1080 × 2160 بكسل، وقد تم تقليم الحواف بشكل ملحوظ، وهذا هو السبب تم نقل مستشعر بصمة الإصبع إلى الجانب الأيسر، تمامًا كمجموعة هواتف Xperia.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب هواتف Motorola الجديدة Motorola Moto G6 وMoto G6 Plus وMoto G6 Play

يأتي هاتف Moto Z3 Play بمُعالج Snapdragon 636 وهو تحسين مرحب به على رقاقة 626. هناك معالج جديد مع ثمانية نواة من نوع Kryo 260 ومعالج رسوميات Adreno 509 جديد. والآن سيأتي كل من النسختين 32 جيجابايت و64 جيجابايت مع 4 جيجا من الذاكرة العشوائية (رام).

حصل قسم الكاميرا على ترقية أيضًا. تحافظ الكاميرا الرئيسية في الجزء الخلفي على مستشعر 12 ميجابيكسل، وتجلس مرة أخرى خلف عدسة  f / 1.7، ولكنها تتلقى أيضًا كاميرا إضافية بدقة 5 ميجابكسل للمساعدة في التأثيرات الخلفية العصرية. يتوفر التركيز التلقائي ثنائي البُكسل، بالإضافة إلى فلاش LED مزدوج. أصبح جهاز تصوير الصور الذاتية أو الكاميرا الأمامية الآن عبارة عن كاميرا 8 ميجابيكسل خلف عدسة f / 2.0، لكنه فقد فلاش LED يمكنك استخدام الشاشة كضوء ليلي بدلاً من ذلك، لذلك فهي ليست خسارة كاملة. يحتوي Moto Z3 Play على بطارية بقوة 3000  ميللي أمبير تدعم الشحن السريع، ويعمل هاتف Z3 Play على نظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) ، وفي ما يلي مراجعة مبدئية للهاتف الجديد.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب وأسعار هاتف Motorola Moto X4

هاتف Moto Z3 Play

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Moto Z3 Play بشاشة أبعادها 156.5 × 76.5 × 6.8 مم وحجمها 6.01 بوصة، دقّتها 1080 × 2160 بكسل بكثافة 402 بكسل لكل بوصة، نوعها Super AMOLED تحتل 77.9% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الثالث الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

الأداء

يأتي هاتف Moto Z3 Play بمُعالج ثُماني النواة تردده 1.8 جيجاهرتز نوعه Snapdragon 636، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 509، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 400 جيجابايت لها فتحة مُخصصة. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو وله نسخة أخرى تدعم شريحة اتصال واحدة، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجانب الأيسر.

الكاميرا

يأتي هاتف Moto Z3 Play بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، مع امكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 والأخرى بدقة 5 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، وأيضًا 1080 بكسل بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية.

البطارية

يأتي هاتف Moto Z3 Play ببطارية Li-Ion قابلة للإزالة سعتها 3000 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Moto Z3 Play بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو).

السعر

سعر هاتف Moto Z3 Play لم يتوفر بعد في مصر والأسواق العالمية.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !