ماركات الموبايل

رسميًا Xiaomi تعلن عن طرح هاتفي Xiaomi Redmi Note 5 وXiaomi Mi Mix 2S في مصر

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 894

في مؤتمرها الذي عُقد مساء اليوم من القاهرة، أعلنت شركة Xiaomi عن طرحها رسميًا لهاتفها الرائد Xiaomi Redmi Note 5 الذي أُعلن عنه رسميًا شهر مارس الماضي، وطُرح في أسواق محدودة للغاية في الشهر ذاته، قبل أن يُعلن عن طرحه رسميًا في السوق المصرية اليوم.

وقبل أن نستعرض أهم ما جاء خلال مؤتمر الشركة الصينية المتميزة خلال إعلانها عن إتاحة هاتفها الجديد Xiaomi Redmi Note 5 في مصر، دعونا في البداية نتذكر معًا مواصفاته بالتفصيل.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 5

رسميًا Xiaomi تعلن عن طرح هاتفي Xiaomi Redmi Note 5 وXiaomi Mi Mix 2S في مصر

  • الأبعاد: 8.1 × 75.4 × 158.6 مم بوزن 181 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم مدعوم بزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 77.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • جودة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا غير محدد الإصدار
  • المعالج المركزي: معال كوالكوم سنابدراجون 636 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 509
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت – إصدارين بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجابايت
  • دعم بطاقات الذاكرة: يقبل الهاتف بطاقات الخارجية حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو مدعوم بواجهة مستخدم MIUI 9
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.9 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0 للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي بتقنية Dual Pixel – التركيز التلقائي بتحديد الوجه – وضع البانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير الفيديو للكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفي: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 13 ميجا بيكسل
  • جودة تصوير الكاميرا الأمامية: جودة 1080p
  • إضاءة فلاش الكاميرا الأمامية: ليد فردي
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع بتقنية Quick Charge 2.0

فعاليات مؤتمر الإعلان عن هاتف Xiaomi Redmi Note 5

قبيل الإعلان عن الهاتف ألقى المدير الإقليمي للمبيعات في شركة Xiaomi، ستيفن وانج، الضوء على تاريخ الشركة التي تأسست في الصين في السادس من إبريل من عام 2010، وقد استهدفت تقديم تكنولوجيا متميزة بسعر رخيص، حتى تصبح التقنيات الثورية متاحة في يد الجميع.

وبعد ثمان سنوات استطاعت Xiaomi أن تصل إلى المركز الرابع بين قائمة أعلى الشركات مبيعًا في العالم، بعد Samsung، Apple وHuawei ومتفوقة على شركة Oppo. وعلى حد قول وانج، تحقق Xiaomi نموًا يبلغ حوالي مائة بالمائة في العام الواحد.

أما عن وجودها في مصر فقد أعلنت وانج عن تحقيق Xiaomi لنتائج رائعة في خلال عام واحد من وجودها في مصر، أولها هو وصول عدد نقاط البيع الخاصة بها إلى أكثر من 4000 نقطة بيع، بالإضافة إلى افتتاح 3 متاجر معتمدة تحمل العلامة التجارية Mi، مع استعداد الشركة لافتتاح متجر رابع بحلول منتصف الشهر الحالي سيكون الأكبر من حيث المساحة التي تبلغ حوالي 240 متر مربع.

كما أشار وانج إلى النجاح الرائع الذي حققه هاتف Xiaomi Redmi Note 5A الذي حقق مجمل مبيعات بلغ 15 ألف وحدة في ساعتين فقط، وهو أعلى معدل مبيعات لحظي حظيت به Xiaomi منذ انطلاقها في السوق المصرية في مايو العام الماضي.

عن هاتف Xiaomi Redmi Note 5

كاميرا بمواصفات الهواتف الرائدة

ركز ستيفن وانج خلال عرض الهاتف على إمكانيات الكاميرا المتميزة التي يحظى بها هاتف Xiaomi Redmi Note 5 حيث يحظى الهاتف بكاميرا مزدوجة تتمتع بحجم بيكسل يبلغ 1.5 ميكرون بيكسل، وهو الحجم ذاته المستخدم في كاميرا هاتف Samsung Galaxy S9 الذي تمت المقارنة بينه وبين هاتف Xiaomi وهاتف iPhone X، وكان الأخير هو الأضعف فيما يتعلق بالتصوير في الإضاءة الضعيفة.

رسميًا Xiaomi تعلن عن طرح هاتفي Xiaomi Redmi Note 5 وXiaomi Mi Mix 2S في مصر

كما عرض المؤتمر الذكاء الاصطناعي الداعم للكاميرا الخلفية لتتمكن من تحقيق أفضل نتيجة للتصوير بوضع بوتريه الذي يعمل على عزل العناصر الأمامية للصورة وتوضيحها للغاية، عن العناصر الخلفية التي تتعرض للتمويه والتشويش. وطبقًا للصور التي تم عرضها خلال المؤتمر، قدمت الكاميرا الخلفية لهاتف Xiaomi Redmi Note 5 المدعومة بالذكاء الاصطناعي نتائج رائعة للغاية قادرة على منافسة الهواتف الرائدة مرتفعة الثمن.

في الوقت نفسه تتمتع الكاميرا الأمامية للهاتف بتقنيات الذكاء الاصطناعي ذاتها القادرة أيضًا على التصوير بوضع بورتريه. كما يمكنها دعم الكاميرا الأمامية بتقنية التجميل التي تعمل على تقسيم الوجه إلى مناطق مختلفة وتحسينها بناء على طبيعة كل منطقة من مناطق الوجه. كما تتميز الكاميرا الأمامية بوجود فلاش ليد فردي لالتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة، بالإضافة إلى تمتع كاميرا الهاتف الأمامية بتقنية HDR التي تعمل على تحسين جودة الصورة إلى أعلى جودة ممكنة.

المعالج الأفضل في الفئة المتوسطة

يتميز معالج كوالكوم سنابدراجون 636 بإمكانيات تضاهي بعض إمكانيات الهواتف الرائدة من خلال مكوناته والشرائح المبني عليها. ويعمل المعالج على تقديم كفاءة أعلى بنسبة 50 بالمائة مع حفظ الطاقة وتوفيرها بنسبة 40 بالمائة عن الجيل السابق من المعالجات. وبهذا يكون هاتف Xiaomi Redmi Note 5 هو الأقوى على الإطلاق من بين هواتف Xiaomi.

رسميًا Xiaomi تعلن عن طرح هاتفي Xiaomi Redmi Note 5 وXiaomi Mi Mix 2S في مصر

بطارية قوية للغاية

يحظى هاتف Xiaomi Redmi Note 5 ببطارية قوية تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير، قادرة على العمل حتى يومين كاملين في الشحن الواحدة، وهو أداء رائع وعملي للغاية للمستخدمين الذين يقضون المزيد من الوقت في مشاهدة الأفلام أو ممارسة ألعاب الفيديو.

السعر

يتاح الهاتف بإصدارين من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية، الأولى بذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، ويبلغ سعرها في السوق المصرية 3666 جنيه مصري.

والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت وذاكرة داخلية تبلغ 64 جيجابايت، وسيبلغ سعره في السوق المصرية 4222 جنيه مصري فقط.

كما تم الكشف عن أن الحجز المسبق للهاتف سيتاح من يوم 13 مايو، على أن يتاح في المتاجر الفعلية قبل إتاحته في المتاجر الإلكترونية. وستتمكنون من معرفة أفضل عروض سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 5 من خلال موقع Yaoota.

هاتف Mi Mix 2S

كما تم الكشف خلال المؤتمر أيضًا عن هاتف Mi Mix 2S والمصنوع من السيراميك الأقوى مرتين من الزجاج. ومن الأمام يتميز بشاشة كاملة تقريبًا دون حواف كعادة هذه الفئة من هواتف Xiaomi. ويشمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل للعدسة الأساسية و12 ميجا بيكسل للعدسة المقربة. وتتميز بخواص تصوير رائعة ورائدة، من بينها مميزات الذكاء الاصطناعي المتميزة، والتي تتمتع بها أيضًا الكاميرا الامامية الداعمة لوضع بورتريه.

رسميًا Xiaomi تعلن عن طرح هاتفي Xiaomi Redmi Note 5 وXiaomi Mi Mix 2S في مصر

داخليًا يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 المتميز والداعم لعدد كبير من أحدث الهواتف الرائدة. أما معالج الرسوميات فهو Adreno 630 أعلى معالج رسوميات في العالم حاليًا.

ويبلغ سعر الهاتف الذي تبلغ ذاكرته العشوائية 6 جيجابايت وذاكرته الداخلية 64 جيجابايت 9999 جينه مصري، وستتمكنون من معرفة أفضل عروض سعر هاتف Xiaomi Mi Mix 2S من خلال موقع Yaoota بمجرد طرحه رسميًا في السوق المصري.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !