ماركات الموبايل

النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 أصبحت متاحة للاختبار على أجهزة iPhone وiPad

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1852

مرت الأيام سريعًا منذ أن طرحت Apple إصدار 11.3 من نظامها للتشغيل رسميًا، حتى أصبحنا اليوم أمام النسخة التجريبية الثالثة من iOS 11.4 أحدث إصدارات نظام التشغيل الوحيد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية “التابلت” التي تتزين بعلامة التفاحة على ظهرها.

النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 أصبحت متاحة للاختبار على أجهزة iPhone وiPad

وتتضمن النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 مجموعة من الخصائص التي عملت Apple على تطويرها على مدى الشهور القليلة الماضية، وتتضمن بشكل مبدئي، تحسين مزامنة تطبيق المحادثات iMessage، دعم خاصية التشغيل الصوتي اللاسلكي لتطبيق AirPlay 2 وأيضًا دعم النظام الصوتي متعدد الغرف المتوافق مع سماعة آبل الذكية HomePod. وسوف نأتي على ذكر هذه التحديثات لاحقًا خلال ذا المقال.

ويمكن لأي من مالكي هواتف iPhone أو أجهزة iPad اللوحية اختبار النسخة التجريبية الثالثة من iOS 11.4 شريطة أن يكونوا من بين أعضاء برنامج المطوّرين والمختبرين المعروف باسم Developer Beta Channel. ويمكن لهؤلاء تحميل النسخة التجريبية الأحدث من iOS 11.4 من خلال هواتفهم وأجهزتهم اللوحية دون الحاجة لشبكها أو توصيلها بأجهزة الكمبيوتر. حيث يمكنهم الذهاب من خلال أجهزتهم إلى صفحة الإعدادات Settings ثم اختيار General وأخيرًا System Update وفي حالة اشتراكهم في برنامج Apple للمطورين سيقوم الجهاز بتحميل وتثبيت النسخة التجريبية من نظام التشغيل.

النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 أصبحت متاحة للاختبار على أجهزة iPhone وiPad

وحتى هذه اللحظة لم نكتشف ولم يكتشف أي من الخبراء وجود أي مفاجآت جديدة في النسخة التجريبية الجديدة من iOS 11.4 حيث لا يزال البحث جاريًا في بنود الإصدار للتمكن من اكتشاف ما إن كانت النسخة تحمل أية خصائص جديدة أم أنها صدرت لعلاج عدد من الثغرات التي عانى منها نظام تشغيل iOS في النسخ السابقة.

اقرأ أيضًا: كل ما نعرفه عن نظام تشغيل هواتف آيفون القادم المنتظر بقوة iOS 12

ما نعرفه ونثق في وجوده حتى الآن هو أن iOS 11.4 يشمل تطبيق AirPlay 2، وهي النسخة المحدثة من خدمة Apple للبث الصوت على الإنترنت. وكانت قد ضمنت الشركة هذه الخاصية في النسخ التجريبية في إصدار iOS 11.3 ولكنها أزالتها بمجرد طرح النسخة النهائية من هذا الإصدار، ويبدو أنها قد قامت بحفظها لطرحها رسميًا مع هذا الإصدار الجديد.

النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 أصبحت متاحة للاختبار على أجهزة iPhone وiPad

ومن المتوقع أن يتضمن تحديث AirPlay 2 دعم النظام الصوتي متعدد الغرف ونظام صوت ستيريو المتوافق مع سماعة آبل الذكية HomePod. وهما خاصيتين أساسيتين لم تكن متوفرة في السماعة والتطبيقات المتوفرة معها في البداية، وقد وعدت الشركة في وقت سابق أن يتم تضمين هذه الخصائص لاحقًا، ويبدو أن iOS 11.4 هو الذي سيتضمن هذه الخصائص الجديدة.

كما سيتضمن إصدار iOS 11.4 خاصية مزامنة محادثات تطبيق iMessage على خدمة iMessage السحابية. ففي السابق كان تطبيق المحادثات يدعم مزامنة الرسائل بين كافة أجهزة Apple، ولكن العيب الحقيقي كان يكمن في أن الرسائل يتم حفظها على الأجهزة ذاتها، ولم يكن من الممكن مزامنتها على خدمة التخزين السحابية.

اقرأ أيضًا: دليل المحتارين.. كيف تختار الأفضل لك بين أنظمة تشغيل iOS وأندرويد

ومن خلال تحسين إمكانيات المزامنة مع الخدمات السحابية، ستكون قد خطت Apple خطوة هامة في سبيل نقل مختلف خدماتها على خدمات التخزين السحابية iCloud، ليتشابه تطبيق iMessage مع تطبيق فيسبوك ماسنجر أو أي من التطبيقات الأخرى التي تعتمد على عدم تخزين محادثاتها بشكل أساسي ووحيد على الأجهزة نفسها.

النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 أصبحت متاحة للاختبار على أجهزة iPhone وiPad

وفي الوقت الذي لم يقم فيه الكثير من المطورين والمستخدمين بتجربة النسخة التجريبية الثالثة من iOS 11.4 أشارت مجموعة من التقارير إلى أن Apple تنوي طرح النسخة التجريبية الرابعة من نظام التشغيل الجديد خلال الأيام القليلة الماضية، ولم تشر هذه التقارير إلى ما ستشمله النسخة التجريبية الجديدة سوى أنها ستتضمن مجموعة من الصور الحائطية الجديدة الخاصة بهاتفي iPhone 8 وiPhone 8 Plus.

وسوف نعمل على توفير المعلومات اللازمة عن النسخ التجريبية القادمة من نظام iOS 11.4 وبالتأكيد سنسعى لمعرفة الوقت الرسمي لطرح النسخة الرسمية والنهائية من الأصدار الجديد مع ذكر قائمة بالهواتف والأجهزة اللوحية المتوافقة معه بمجرد الإعلان الرسمي عنها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !