ماركات الموبايل

عودة مميزة من شارب لسوق الهواتف مع Sharp Aquos R6

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 327

أعلنت شركة شارب عن هاتفها الجديد Sharp Aquos R6 في السوق الياباني. هاتف من فئة الفلاجشيب مع كاميرا واحدة فقط  في خلف التصميم. لكن مع مستشعر ١ انش عملاق وهو اكبر مستشعر تمت اضافته في هاتف محمول على الإطلاق. ومع عدسة من Leica من الواضح أن الهاتف يسعى للمنافسة بشدة في مجال التصوير وتحسين دقة الصور الملتقطة.

ويبدو أن شارب مولعة في هاتفها الجديد باستخدام مصطلح (أول) كثيرا. حيث ياتي الهاتف مع أول شاشة من نوع Pro IGZO OLED بحجم ٦.٦٧ انش مع معدل تحديث بين ١ الى ٢٤٠ هرتز بحيث يحقق الهاتف أفضل توفير للطاقة مع أفضل دقة عرض وسرعة تحديث للمعلومات على الشاشة

يأتي Sharp Aquos R6 مع معالج Snapdragon 888 الشهير ومع اختيار واحد للذاكرة الداخلية بـ ١٢ جيجا بايت رامات مع ١٢٨ جيجا بايت للذاكرة الداخلية. وسيتاح الهاتف للبيع من خلال وكيل محلي في اليابان فقط كبداية لحين اطلاق الهاتف عالميا لكل البلاد الأخرى.

ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الخامس كما تعودنا في هواتف الفلاجشيب. مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة. ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة. كما ياتي الهاتف مع نظام التشغيل اندرويد ١١

بالحديث عن الكاميرات ياتي Sharp Aquos R6 مع كاميرا خلفية بدقة ٢٠ ميجا بيكسل مع كاميرا خاصة بالعمق كما تقدم الكاميرات الخلفية خاصية التثبيت الالكتروني اثناء التصوير. بمستشعر تصوير اكبر ٥ مرات من اي مستشعر أخر في الهواتف الأخرى. ما يعني دقة غير اعتيادية في التصوير في ظروف الاضاءة المنخفضة. وقدرة اكبر على عزل الضوضاء في الصورة.

ياتي الهاتف أيضا مع كاميرا سيلفي بدقة ١٢ ميجا بيكسل ومستشعر بصمة اصابع في شاشة الهاتف وبطارية بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير غير قابلة للازالة كما ان الهاتف مقاوم للماء والغبار . ومن الواضح ان اهتمام شارب بكاميرات الهاتف وقدرته على التقاط الصور في ظروف الاضاءة المنخفضة لم يجعلها تنسى دعم باقي المواصفات الفنية بما يجعل الهاتف يستحق بالفعل تسمية الفلاجشيب

ياتي الهاتف باللون الأسود والأبيض وسيكون متاحا للبيع في اليابان منتصف شهر يونيو المقبل. على أن يتم اتاحته في باقي دول العالم بعد فترة تجريبية في اليابان. ولعل السؤال الذي يطرح نفسه هل تستطيع شارب تغيير معادلة المنافسة في السوق من خلال طرح هاتف بكاميرا واحدة؟ على العكس من باقي الشركات التي تتنافس اليوم على طرح هواتف بكاميرات ثلاثية ورباعية؟ لكن من ناحية اخرى نعلم جيدا ان اتجاه الشركات اليوم لطرح هواتف بكاميرات كثيرة. لا ينعكس بالضرورة على كفاءة هذه الهواتف وقدرتها على التقاط صور بجودة عالية.

من المبكر الحديث عن سعر Sharp Aquos R6 الأن خاصة مع عدم اتاحته في اي دولة أخرى بخلاف اليابان. لكن عند اتاحة الهاتف في المنطقة العربية يمكن – كما تعودنا – مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !