ماركات الموبايل

كل ما تريد معرفته عن خدمات ابل الجديدة Apple One و Apple fitness plus

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 172

نستعرض من خلال هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن خدمات ابل الجديدة Apple One و Apple fitness plus وهي من الخدمات الجديدة التي اعلنت عنها ابل بعد مؤتمرها الذي عقدته في سبتمبر الجاري.

خدمة Apple One

في واقع الأمر فأن خدمة Apple One لا تقدم خصائص جديدة لمستخدمي أجهزة أبل. لكن كل ما تقدمه هو باقة من خدمات أبل الموجودة مسبقاً في باقة واحدة بسعر مناسب.

وتجمع Apple One أربع خدمات رائعة من Apple في باقة واحدة مقابل اشتراك واحد سهل. ويمكن أن تختار الباقة التي تناسبك أو تناسب جميع أفراد عائلتك، وسيستمتع كل منهم بوصول خاص لكل خدمة عبر أجهزته كلها. مع Apple One، حيث أصبح الاستمتاع بالمزيد من الخدمات أسهل من أي وقت، وبتكلفة أقل. مع القدرة على المشاركة العائلية مع مستخدمين أخرين.

ولم تتاح هذه الخدمة عالميا حتى الأن. وتقول أبل أن الخدمة ستتاح بداية من الخريف الحالي. ومن الواضح أن الخدمة وأسعارها تختلف باختلاف المنطقة التي سيتم طرحها فيها.

وفي المنطقة العربية تتاح الخدمة بنوعين: الأول اشتراك فردي يدفع فيه المستخدم حوالي ١٢٨ جنيه مقابل خدمة أبل ميوزك وأبل تي في بلاس و خدمة الألعاب أبل اركيد بالاضافة لمساحة تخزين اضافية بمساحة ٥٠ جيجا بايت يمكن استخدامها في كل خدمات أي كلاود لمستخدمين أبل.

والنوع الأخر من الاشتراك عائلي مقابل حوالي ١٧٣ جنيه شهريا مقابل نفس الخدمات السابقة لكن مع مساحة تخزين ٢٠٠ جيجا بايت في أي كلاود.

لكن الاشتراك العالمي في  خدمة Apple One يأتي مع باقة أضافية بإسم Premier وتأتي بسعر حوالي ٣٠ دولار شهريا يحصل فيها المستخدم على خدمة أبل ميوزك وأبل تي في بلاس وخدمة الألعاب ابل أركيد ومساحة تخزين ٢ تيرا بايت على اي كلاود بالاضافة لاشتراك في خدمة ابل نيوز و أبل فتنس بلاس. وهي الخدمات الغير متاحة حتى الأن في المنطقة العربية ما جعل هذا الاشتراك غير متوفر في المنطقة العربية.

خدمة Apple Fitness Plus

ولأن أبل تعمل طوال الوقت على دعم المستخدمين لتحسين صحتهم. قامت بإطلاق تطبيق جديد بأسم Apple Fitness Plus يمكن المستخدمين من تحسين حالتهم الصحية من خلال ممارسة الرياضة باستمرار. سواء داخل المنزل او خارجه.

وتقول أبل أنها تستعين بعدد كبير من خبراء التمارين الرياضية حول العالم من أجل تقديم أفضل تمارين لمستخدمي التطبيق بشكل حصري.

وجمعت أبل من خلال تطبيقها عدة خدمات معا. فمثلا يمكن للمستخدم اختيار ما يسمعه أثناء التمرين من خدمة ابل ميوزك. مع مزامنة البيانات مع الساعة الذكية. كما يمكن مشاهدة التمارين من خلال التلفاز بالمزامنة مع أجهزة أبل تي في.

والمميز في Apple Fitness Plus أنها تتكيف مع أي مستوى رياضي للمستخدمين. بداية من المبدتئين وحتى المحترفين. وبأي نوع من أدوات التمارين الرياضية وسواء كانت ممارسة الرياضة خارج المنزل أو داخله.

والاشتراك في Apple Fitness Plus سيكلف المستخدم حوالي ١٠ دولار شهريا أو ٨٠ دولار سنويا وعند شراء ساعة ذكية جديدة من ابل ستحصل على ٣ شهور مجانا من الخدمة. واذا كنت تملك ساعة بالفعل ستحصل على شهر واحد مجانا.

لكن جدير بالذكر أن الخدمة غير متاحة حتى الأن في المنطقة العربية. وعلى كل الأحوال يمكن متابعة الاسعار باستمرار من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !