ماركات الموبايل

للراغبين في الشراء.. نحن نحدد لكم الأفضل Huawei P50 Pocket أم Samsung Galaxy Z Flip3

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 658

في المقارنة بين Huawei P50 Pocket و Samsung Galaxy Z Flip 3 يأتي هاتف Galaxy Z Flip 3 مزود بتقنية 5G على عكس Huawei P50 Pocket. على الرغم من أن كلا الجهازين يتم تشغيلهما بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888 ، إلا أن الانتكاسة الرئيسية لجهاز Huawei P50 Pocket هي نقص دعم 5G. لكن هذه النقطة ليست الحاسمة للمقارنة. فيما يلي مقارنة أكثر تفصيلا بين الهاتفين.

من الأفضل Huawei P50 Pocket أم Samsung Galaxy Z Flip3

  • يحتوي Samsung Galaxy Z Flip 3 على شاشة أصغر عند فتحه . شاشة بحجم 6.7 بوصة بتقنية FHD Plus OLED مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. ومع ذلك ، فإن أكثر شيء مدهش في Samsung Galaxy Z Flip3 هو تصنيف مقاومة الماء IPX8 الذي حصل عليه. جعل Galaxy Z Flip 3 الجهاز الأول والوحيد القابل للطي  المقاوم للماء.وبالمقارنة ، فإن جهاز Huawei P50 Pocket يحتوي على شاشة أكبر من Samsung Galaxy Z Flip3. وعندما يتم فتحها ، فإن شاشة Huawei P50 Pocket هي شاشة 6.9 بوصة FHD Plus OLED مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. تعد الشاشة الكبيرة ميزة لـ P50 Pocket لأنها جيدة لمشاهدة الأفلام ومكالمات الفيديو.

  • ومع ذلك ، بشكل عام ، تعد شاشة Huawei P50 Pocket أكبر وأثقل ولكن المتانة ضعيفة. يعتبر Samsung Galaxy Z Flip 3 أكثر متانة لأنه مقاوم للماء مما يعني أنه يمكنك اصطحابه إلى المسبح / الشاطئ دون الخوف من تغلغل السوائل.
  • عندما يتعلق الأمر بالكاميرا ، فإن Huawei P50 Pocket أكثر تطوراً. يحتوي على نظام كاميرا خلفية ثلاثية يتضمن: كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل جنبًا إلى جنب مع كاميرا فائقة السرعة بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا طيفية بدقة 32 ميجابكسل والتي من شأنها تعزيز عرض الألوان. الكاميرا الأمامية هي 10.7 ميجابكسل. يمكن لكل من الكاميرا الخلفية والأمامية تسجيل الفيديو بدقة 4K.

 

  • من ناحية أخرى ، يوفر Samsung Galaxy Z Flip 3 إعدادًا لكاميرا مزدوجة. كاميرا رئيسية 12 ميجابيكسل OIS وعدسة فائقة الاتساع 12 ميجابيكسل. في حين أنه يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل. كما يمكن للكاميرا الخلفية والسيلفي تسجيل الفيديو بدقة 4K.
  • أداء كلا الجهازين في كل. كلاهما مدعوم من مجموعة شرائح Snapdragon 888. ومع ذلك ، فإن Samsung Galaxy Z Flip 3 هو الجهاز الوحيد هنا مع اتصال 5G ، بينما يقتصر Huawei P50 Pocket على شبكة 4G فقط بسبب الحظر الأمريكي.عندما يتعلق الأمر بسعة التخزين وحجم ذاكرة الوصول العشوائي ، فإن هاتف Huawei P50 Pocket يحتوي على 8/12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين 256/512 جيجابايت مع توفر مساحة إضافية لبطاقة microSD. بينما يتوفر Samsung Galaxy Z Flip 3 فقط في ذاكرة وصول عشوائي (RAM) 8 جيجا بايت و 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت تخزين. لا يحتوي Samsung Galaxy Z Flip3 على مساحة لبطاقة micro SD.بشكل عام ، لولا عدم توفر 5G على Huawei P50 Pocket ، لكان من الممكن أن يكون جهازًا  لطيفًا
  • هناك شيء إضافي يجب مراعاته قبل اتخاذ قرار بشأن الشراء وهو نظام التشغيل. يعمل Samsung Galaxy Z Flip 3 على تشغيل Android 11  مع ترقية إلى Android 12 . ومع ذلك ، نظرًا للحظر الأمريكي ، لم تتمكن Huawei من استخدام برنامج التطوير الداخلي HarmonyOS v2 الخاص بها والذي نادرًا ما يكون مفيدًا خارج الصين.
  • تأتي بطارية Huawei P50 Pocket بسعة 4000 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي بقدرة 40 وات. على عكس Galaxy Z Flip 3 مع بطارية أصغر بسعة 3300 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات فقط.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy Z Flip3 يبدأ من ١٧٩٩٩ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة
  • سعر هاتف Huawei P50 Pocket يبدا من ١٢٥٠ يورو ويمكن مقارنة السعر من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !