ماركات الموبايل

بعد فترة من الاستخدام.. مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Flip3

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 827

كان الجيل الأول من هواتف Flip من سامسونج لائقًا ولكنه لم يكن مصقولًا بدرجة كافية. أدخل الاصدار الثاني للهاتف القابل للطي بعد ذلك من خلال هاتف Flip من سامسونج: Samsung Galaxy Z Flip3 . دعنا نتجاهل التسمية المربكة ، نظرًا لوجود Flip 5G أيضًا.

وبالتالي ، فإن Samsung Galaxy Z Flip3 هو مثال لرؤية Samsung للهواتف القابلة للطي ، وهو أيضًا  الجهاز القابل للطي الأكثر مبيعًا على الإطلاق. لماذا هذا ؟ هذا ما قررنا تجربته والتحقيق فيه بعد فترة طويلة من الاستخدام.. وهذه هي النتيجة.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy Z Flip3

مثل معظم الهواتف القابلة للطي ، يحتوي Flip3 على شاشتين. ولكن على عكس معظم الهواتف القابلة للطي ، يمكنك استخدام واحد منهم فقط للقيام بمعظم الأشياء التي تريد استخدام هاتفك من أجلها. سنصل إلى الشاشة الخارجية بعد قليل ، لكن لنبدأ بالشاشة الرئيسية ، الشاشة المطوية.

تتميز الشاشة الداخلية لـ Samsung Galaxy Z Flip3 بنسبة عرض إلى ارتفاع أطول قليلاً من معظم الهواتف الأخرى ، ولكنها ليست أطول بكثير من أي وقت مضى تمثل مشكلة في الاستخدام اليومي (على عكس الشاشة الخارجية لـ Fold3 ، على سبيل المثال). ونفترض أن معظم الناس لن يلاحظوا حتى أنه أطول ، إلا إذا كان لديهم هاتف ذكي مختلف “عادي” لمقارنته بصريًا.

جودة الشاشة من الدرجة الأولى ، كما هو الحال دائمًا بالنسبة لأجهزة Samsung المتطورة ؛ لم يخيب. كالعادة ، يمكنك الاختيار بين وضعين ، حيث يكون Vivid دقيقًا لمحتوى P3 ، و Natural مخصص لتغطية مساحة sRGB. نحن نحب الوضع الافتراضي لذلك قررنا الاستمرار في المراجعة على هذا الأساس

يعد معدل التحديث البالغ 120 هرتز قياسيًا إلى حد كبير عبر الأجهزة المتطورة في الوقت الحاضر ، ويقدم Flip3 نفس الشيء. إنها طريقة سامسونج المعتادة في الاختيار ، على الرغم من أن وضع Adaptive لا يقوم في الأساس بإصلاح المعدل عند 120 هرتز ، ولكن يغيره اعتمادًا على ما تفعله. هذا بالتأكيد يوفر بعض البطارية ، ونحن على ما يرام في الإعداد لأنه ، كما سترى عندما نبدأ في مراجعة  البطارية ، يحتاج هذا الهاتف بالتأكيد إلى كل المساعدة التي يمكنه الحصول عليها في هذا الصدد.

أحد التحسينات الأساسية في Flip3 مقارنةً بسابقه هو بلا شك الشاشة الخارجية الأكبر حجمًا وبالتالي الأكثر قابلية للاستخدام. يحتوي كل من Flip and Flip 5G الأصلي على شاشات خارجية صغيرة بشكل مثير للضحك ، وقد تم تحسين هذه الشاشة بشكل كبير نسبيًا. هذه هي الكلمة الأساسية هنا: نسبيًا. لأنه على الرغم من أنه أكثر قابلية للاستخدام ، إلا أنه لا يمكن استخدامه لأي شيء بخلاف إلقاء نظرة خاطفة على الساعة ، والتحكم في تشغيل الوسائط ، والنظر بسرعة إلى الإشعارات. على الرغم من أنه حتى بالنسبة للإشعارات ، إلا أنه مفيد للغاية للتحقق من عناوينها فقط إذا كنت تريد التعمق في الأمر ، إلا أن تجربة النقر والقراءة والتمرير على هذا السطح الصغير بعيدة عن المثالية ، وننصحك بفتح الهاتف فقط واستخدم الشاشة الرئيسية بدلاً من ذلك.

من حيث الاداء لن ترى أي فرق بين المعالجات 888 و 8 Gen 1 في أي شيء تفعله ، باستثناء محتمل للألعاب المحمولة الثقيلة. رغم ذلك ، نظرًا لنسبة العرض إلى الارتفاع الغريبة وعمر البطارية السيئ ، فإننا نواجه مشكلات في الاعتقاد بأن أي شخص سيشتري بالفعل Samsung Galaxy Z Flip3 للألعاب. هذا الجهاز مخصص بالتأكيد لسوق مختلف ، سوق يقدر المظهر الفريد والمظهر العام للموضة قبل كل شيء.

إذا كان هناك مجال واحد حيث كان Samsung Galaxy Z Flip3 يمثل خيبة أمل مستمرة ومتسقة طوال فترة استخدامنا لهذه المراجعة ، فهو عمر البطارية. وفي الحقيقة ، هذا ليس مفاجئًا على الإطلاق. ما عليك سوى إلقاء نظرة على  المواصفات: بطارية تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة تشغل جهازًا بمجموعة شرائح من الطراز الأول وشاشة بحجم 6.7 بوصة؟

وبالفعل ، لا يحدث ذلك. لقد قدم لنا هذا الهاتف أسوأ عمر للبطارية رأيناه على الإطلاق على أي جهاز قمنا بمراجعته على المدى الطويل. إنه  فظيع. إذا كنت غير أخف مستخدمي الهاتف ، فإن شراء Flip3 يعني أنك ستحتاج إلى التفكير في شحنه طوال الوقت.

عمر البطارية هو بالتأكيد أسوأ شيء في Flip3 كما ذكرنا بالفعل. ربما يكون نظام الكاميرا هو ثاني أسوأ نظام في ذلك الوقت. لا يزال هناك بعض المسافة بين هذين ، لأن الكاميرات المعروضة هنا ليست سيئة في حد ذاتها ، فهي ليست قابلة للمقارنة بأي حال من الأحوال مع تلك الموجودة في أي هاتف آخر بنفس السعر. لكن هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل الطي ، أليس كذلك؟

أولاً ، لا توجد عدسة تكبير مقربة على Flip3 ، ومن الصعب التغاضي عنها في هذا اليوم وهذا العصر. ثانيًا ، الكاميرتان الموجودتان – عريضة وواسعة للغاية – بخير ، دون إثارة إعجابنا في أي لقطة التقطناها.

تنتج الكاميرا الرئيسية صورًا ممتعة أثناء النهار ، مع مظهر سامسونج المميز بألوان زاهية وتباين عالٍ. النطاق الديناميكي جيد ولكن يمكن أن يكون أفضل ، ومستويات التفاصيل تدور حول ما يمكنك توقعه من مستشعر 12 ميجابكسل. تبدو بعض الصور مُعالجة بشكل مفرط ، وهناك بعض الضوضاء تتسلل إلى الداخل إذا كنت تلتقط الصور ، خاصة في السماء. بشكل عام ، هذه صور جيدة ، ولكن تقريبًا كل الأجهزة الأخرى ذات الأسعار المتشابهة سوف تتفوق عليها. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الناس فقط التقاط الصور من أجل مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، قد يكون هذا جيدًا بما فيه الكفاية.

الاستنتاج النهائي بخصوص Samsung Galaxy Z Flip3

لتلخيص وقتنا مع Samsung Galaxy Z Flip3 ، نقول إنه هاتف رائع وجديد بعمر بطارية فظيع ونظام كاميرا لا يمكن الرضا عنه بنسبة 100% ،

يمنحك Fold3 شاشة داخلية تشبه الكمبيوتر اللوحي تقريبًا ، لكنك لا تحصل على شيء من هذا القبيل على Flip3. في الواقع ، الجانب الايجابي الوحيد هو أنه عند طيه ، يكون أصغر  ، مما يعني بالطبع أنه يصبح أكثر سمكًا بشكل ملحوظ  لذا ، إذا كنت تفكر في هذا الجهاز ، فإن السؤال الرئيسي بالنسبة لك هو: هل هذا الانكماش في بعدين من ثلاثة أبعاد عند طيه يستحق في الواقع كل ما تدفعه مقابل ذلك؟

يبدأ سعر Samsung Galaxy Z Flip3 من 19799 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !