ماركات الموبايل

تعرف على أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال مؤتمرها الموجه لتطوير الوسائط التعليمية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 916

تحاول آبل أن تقتحم مجال وسوق التكنولوجيا المخصصة للوسائط التعليمية والذي يسيطر عليه عملاقي التقنية الأمريكيين الآخرين، مايكروسوفت وجوجل. وقد أكدت آبل على نيتها هذه بنقل مؤتمرها خارج مقرها في كاليفورنيا إلى إحدى المدارس الثانوية في ولاية شيكاغو الأمريكية، وخصصت المؤتمر بالكامل للإعلان عن مجموعة من التقنيات المخصصة للوسائط التعليمية، كان أبرزها الكشف عن نسخة جديدة من أجهزتها اللوحية iPad.

في هذا التقرير نستعرض أبرز وأهم ما أعلنت عنه آبل خلال المؤتمر الربيع الذي خصصته وركزت في على الوسائط التعليمية المختلفة.

اقرأ أيضًا: مراجعة التابلت الأفضل في فئته iPad Pro 12.9 2017

أبرز ما أعلنت عنه آبل في مؤتمرها الأخير

جهاز iPad جديد مخصص للتعليم

تعرف على أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال مؤتمرها الموجه لتطوير الوسائط التعليمية

أهم ما أعلنت عنه آبل خلال مؤتمرها هو جهاز لوحي جديد من فئة iPad رخيص الثمن ومخصص للتعليم. وأعلنت آبل أن الجهاز الجديد سيباع بسعر 299 دولار أمريكي فقط للمدارس، وبسعر 329 دولار أمريكي لأي شخص آخر، وهو السعر ذاته الذي طُرح به جهاز iPad 9.7 الربيع الماضي.

يتميز إصدار هذا العام من iPad المخصص للتعليم بدعمه أخيرًا لقلم Apple Pencil الذي كان مدعومًا في السابق من خلال أجهزة iPad Pro فقط. وأعلن العملاق الأمريكي أن القلم سيتوفر بسعر 89 دولار أمريكي فقط للطلبة والمعلمين على حد سواء.

ويشمل جهاز iPad الجديد المخصص للتعليم مجموعة من الخصائص، أبرزها دعمه لخواص Touch ID وFaceTime عبر كاميرا أمامية عالية الجودة، بالإضافة إلى احتواءه على كاميرا خلفية بقوة 8 ميجا بيكسل. ويعمل الجهاز الجديد بشريحة معالج A10 Fusion، وتعمل بطاريته حتى 10 ساعات في الشحنة الواحدة، ويدعم أحد إصداراته تقنيات اتصال الجيل الرابع بترددات LTE.

قلم جديد بديل لقلم Apple Pencil

تعرف على أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال مؤتمرها الموجه لتطوير الوسائط التعليمية

بدلًا من تخفيض سعر قلم Apple Pencil المدعوم حاليًا بأجهزة iPad الجديدة، أعلنت آبل عن قلم جديد يحمل اسم Logitech Crayon مصنوع بالتعاون مع شركة Logitech الشهيرة، ويبلغ سعر القلم الجديد 49 دولار أمريكي فقط. كما أعلنت آبل أن الشركة ذاتها ستوفر حافظة جديدة للجهاز مدمج بها لوحة مفاتيح كاملة مصنعة لتتحمل ظروف الاستخدام القاسية ويبلغ سعرها 99 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات تابلت Apple iPad 9.7 – 2018

تحديثات iWork

في الوقت نفسه أعلن عملاق التقنية الأمريكي عن تحديثات جديدة لخاصية iWork التي تعتمد على قلم Apple Pencil. وتشمل التحديثات أداة Digital Book Creation التي تسمح للطلبة والمعلمين إنشاء الكتب الرقمية سويًا من خلال إضافة الصور إلى الملاحظات المكتوبة باليد، بالإضافة إلى دعم الرسومات اليدوية أيضًا. كما أصبح بالإمكان استخدام الأرقام في إنشاء التقارير. كما تتيح الحديثات إضافة تعليقات المعلمين على أوراق الطلبة الرقمية كما كان يحدث مع الأوراق العادية في الماضي.

تطبيقات آبل الجديدة لإدارة الفصول

تعرف على أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال مؤتمرها الموجه لتطوير الوسائط التعليمية

قدمت آبل خلال المؤتمر تطبيق Schoolwork الجديد الذي يتيح للمعلمين تنظيم فصولهم الدراسية رقميًا. ويسمح التطبيق الجديد للمعلمين بتحديد الأنشطة والواجبات المنزلية التي يجب على الطلبة إتمامها. ويمكن من خلال التطبيق تحديد أي من هذه الأنشطة والواجبات وإرسالها أوتوماتيكيًا إلى الطلبة عبر رسائل البريد الإلكتروني، كما يسمح بإنشاء صفحات PDF يمكن دمجها بمشاريع الطلبة.

مبادرة Everyone Can Create

تعرف على أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال مؤتمرها الموجه لتطوير الوسائط التعليمية

أعلنت آبل عن مبادرة Everyone Can Create الجديدة التي تهدف لمساعدة الطلبة على الإبداع في المجالات المختلفة في سن صغير. وتعمل هذه المبادرة على دمج كل ما تم الإعلان عنه خلال المؤتمر لخدمة هدفها الأساسي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد أن تعرفه عن iPad Pro 10.5

وتركز المبادرة على دعم الطلبة ومساعدتهم على الإبداع في مجالات الموسيقى، التصوير الفوتوغرافي، تصوير الفيديو والرسم. وتدعمهم من خلال مجموعة من التطبيقات مثل Clips وGarageBand. كما تسمح المبادرة من خلال تقنياتها المختلفة أن تساعد الطلبة على استخدام تقنية الواقع المعزز في فهم وتعلم العلوم الطبيعية المعقدة، بالإضافة إلى دعمها لكيفية استخدام التطبيقات المخصصة لتحويل الصوت إلى نصوص لتساعد الطلبة على كتابة التقارير من خلال الحديث فقط.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !