ماركات الموبايل

كل ما تريد أن تعرفه عن iPad Pro 10.5

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 5720

في يونيو 2017 أطلقت شركة آبل جهاز آيباد برو 10.5 بوصة وهو واحد من أفضل أجهزة التابلت في هذا الوقت على الرغم من أن سوق التابلت ليس مشرق بشكل كبير، وحصل الجهاز على استحسان المستخدمين فتوالت عنه ردود فعل إيجابية.

ما هي المميزات يحتاجها جالاكسي S9 لينافس أيفون X

وفيما يلي مواصفات جهاز iPad Pro 10.5:

التصميم

 يأتي iPad Pro 10.5 بأبعاد 250.6×174.1 x6.1 مليمتر، وبوزن 469 جرام، ويتوافر الجهاز بألوان الذهبي والفضي والرمادي والوردي الذهبي.

الشاشة

طرحت آبل آيباد برو 10.5 وهي نسبة تعود لعدد البوصة، بشاشة من نوع Retina HD والتي تقول الشركة أنها بقوة 600 شمعة في المتر المربع الواحد، ونسبة طول إلى عرض 4:3 ودقة 1668 x 2224 بيكسل، مع سلسلة ألوان P3 وانعكاس 1.8%.

 وتتيح الشاشة 16 مليون لون بكثافة 265 بيكسل في البوصة PPI، وتمثل الشاشة نسبة 78% من المساحة الكلية لواجهة الآيباد.

وتتيح الشاشة اللمس المتعدد ودرجة حماية من خلال زجاج مُعزز بطبقة oleophobic لمنع ظهور بصمات الأصابع وكذلك مقاومة الخدوش وكذلك HDR.

وتتميز شاشة جهاز iPad Pro 10.5 بخاصية True Tone وتردد التحديث 120 هرتز وهو ما يتيح تأخر أقل عند تشغيل الألعاب بالإضافة إلى أن تكنولوجيا بروموتيون التي يتمتع بها الجهاز تجعل  أداء قلم الجهاز أفضل.

اقرأ أيضًا: توقعات بالكشف عن هاتف Xperia XZ Pro في مؤتمر MWC 2018

نظام التشغيل

ويأتي آيباد برو 10.5 بنظام تشغيل  iOS 10.3.2 قابل للتحديث إلى 11.2 iOS وشريحة إليكترونية من طراز Apple 10X Fusion، كما يأتي الجهاز بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلي 64/256/512 جيجابايت ومعمارةي معالج 64 بِت.

ويحتوي التابلت على عدة مستشعرات مثل حسّاس البصمة Touch ID والذي يتوافق مع عمليات الدفع الإلكتروني وجيروسكوب الدوران بثلاثة محاور وحساس التسارع وحسّاس الضغط الجوي وحسّاس الضوء المحيط والبوصلة الإليكترونية.

اقرأ أيضًا: أبل تستعد لافتتاح مجمّع تقني جديد يسع لـ20 ألف موظف

 الكاميرا

يحتوي iPad Pro 10.5  على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8، وتتميز الكاميرا بمثبت بصري للصورة والفيديو، والضبط التلقائي للصورة OIS، إلى جانب اكتشاف الوجوه والأجسام والابتسامة، العنونة الجغرافية، والتركيز باللمس.

كما تدعم الكاميرا التصوير البانورامي وتحديد الوجوه، بالإضافة إلى خاصيتي المؤقت الذاتي والإلتقاط المستمر و دعم HDR للصور، والتقاط صور بدقة 8 ميجابيكسل مع فيديو 4K.

ويتيح الجهازتصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p@30fps، وفلاش من نوع Quad LED.

يأتي جهاز iPad Pro 10.5  بكاميرا أمامية 7 ميجابيكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، وتدعم الكاميرا خاصية Auto HDR للصور والفيديو، ومزودة بخاصية التحكم بالتعرض واكتشاف الوجوه والأجسام.

وتساعد الكاميرا على التقاط صور ومقاطع فيديو بجودة أكثر طبيعية.

اقرأ أيضًا: إدمان الهواتف الذكية.. هل هو مرض حقيقي؟

الصوت

 يدعم iPad Pro 10.5 خاصية الاهتزاز والنغمات الصوتية بالإضافة إلى 4 مكبرات صوت بنظام . Sterero وميكروفون مخصص للتخلص من التشويش أثناء التسجيل.

التوصيل

يدعم الهاتف بلوتوث 4.2, A2DP, EDR، وكذلك واي فاي Wi-Fi 802.11a/b/g/n/ac, dual band, HT80 with MIMO، كما يدعم واي فاي Hotspot وتقنية تواصل قريبة المدى NFC، و USB من نوع 3.0 بموصل مغناطيسي، وGPS من نوع A-GPS/GLONASS، وسماعة رأس 3.5 مم، ولا يتيح الجهاز استخدام الراديو.

اقرأ أيضًا: هواتف ذكية ذات كاميرات رباعية

البطارية

يأتي جهاز iPad Pro 10.5  ببطارية من ليثيوم بوليمر Li-Poly غير قابلة للإزالة بسعة 30.4Whr، ويستطيع الجهاز تشغيل الوسائط لمدة 10 ساعات.

خصائص أخرى

يتيح الجهازأدوات تعديل الصور والفيديو والصوت والوثائق بالإضافة إلى MP4/H.264 player، كما يدعم شريحة Apple SIM، بالإضافة إلى أوامر صوتية عبر المساعد الرقمي Siri، بالإضافة إلى شريحة اتصال نانو سيم Nano SIM.

ويدعم الجهازخاصية الرسائل iMessage, Email, Push Email, IM، بالإضافة إلى متصفح HTML5 سفاري، وخدمة iCloud cloud ، إلى جانب موجات MP3 وMP4/H.264 player.

تعرف على مقارنة بين هاتفي Huawei Mate 10 Lite وSamsung Galaxy J7 Prime

السعر

يمكنك الحصول على تابلت iPad Pro 10.5  من هنا. بسعر يبدأ من 15444 جنيه مصري تقريبًا.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أكثر الهواتف مبيعًا بالأسبوع الأخير ليناير2018

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !