ماركات الموبايل

مؤتمر أبل.. هذه هي أسباب شعورنا بالاحباط!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 367

 

الآيفون. الساعة. السماعات. قد قامت آبل بتحديث ثلاثتها الرئيسية هذا الأسبوع في حدث الكشف عن المنتجات الخاص بها. وفي سلسلة من مقاطع الفيديو المسجلة مُسبقًا لا تترك مجالاً للصدفة، أعلن تيم كوك وفريقه المنتظر بشدة (والذي تم تسريب تفاصيله بشكل جيد للغاية) المنتجات الجديدة لشركته.

لماذا اذا نشعر بالاحباط؟!

 

أسعار الآيفون 15 مُحبطة ومتقلبة

تتيح أسعار آبل العالمية لعائلة الآيفون 15 الجديدة من الهواتف الذكية قراءة مثيرة، حيث يبدو أن قوة الدولار تؤثر على تسعير الهاتف. ومع ذلك، الأسواق التي تعاني من عملات أضعف هي تلك التي تمتلك آبل فيها مجالًا للتوسع. بالمقارنة مع نماذج الآيفون 14 المعادلة، ستشهد الأسواق المشبعة تسعيرًا مماثلاً (في الولايات المتحدة) أو حتى انخفاضًا في الأسعار (في المملكة المتحدة)، بينما تواجه الأسواق التي تحمل فرص نموًا (مثل الصين والهند) زيادات في الأسعار للهواتف الجديدة

في الولايات المتحدة، ظلت الأسعار لجميع الأجهزة وتكوينات التخزين المختلفة كما هي مقارنة بالجيل السابق من الآيفون 14. ولكن في الصين، التي تمثل ما يقرب من 20% من إجمالي مبيعات آبل، قامت الشركة برفع الأسعار تقريبًا لجميع طرازات الآيفون 15… سيدفع العملاء الصينيون مزيدًا من المال مقابل خيارات التخزين الأعلى. على سبيل المثال، ارتفع سعر الإصدار بسعة 512 جيجابايت من الآيفون 15 بمقدار 300 يوان صيني ($41) مقارنة بالآيفون 14.

نظرة جديدة على الشاشة للآيفون 15 برو

  • قامت آبل بتسليط الضوء بسرعة على الأجهزة الجديدة للكاميرا في الآيفون 15 برو ماكس، وآخر تحديث في زر التنبيه واستخدام التيتانيوم في بنية الهاتف الذكي. لكن التغيير الذي سيكون له أكبر تأثير على مالكي الآيفون 15 برو وبرو ماكس سيكون شريحة A17 Pro. آخر إصدار من Apple Silicon يقدم بعض الرسوميات المتقدمة:
  • الآيفون 15 برو هو أول هاتف آيفون يوفر إمكانيات تتبع الأشعة على الهاردوير، وهو ميزة كانت حتى الآن من صميم أجهزة الكمبيوتر الألعاب الأعلى تقنية – وهي ميزة لا يمكن للماك القيام به حتى الآن. الألعاب والتطبيقات الأخرى التي تدعم تتبع الأشعة على الهاردوير يمكنها عرض أظلال ومياه وإضاءة وتأثيرات جوية أكثر واقعية بكثير.
  • آبل ليست أول شركة تقدم تتبع الأشعة على الهاردوير لأجهزة الهواتف المحمولة: قامت كل من Qualcomm وSamsung بالتفوق على الشركة في هذا المجال بشرائح هواتف محمولة جديدة قادرة على تتبع الأشعة على الهاردوير. وتقول آبل إن A17 Pro يقدم أداءً أسرع في تتبع الأشعة من أي هاتف ذكي حتى الآن.

AirPods تستعد لتغيير عالمك

  • مع التحديث الهام “بالاضافة الى توجيهات الاتحاد الأوروبي” إلى USB-C، يحصل AirPods Pro من آبل على تحسينات قيمة في المواصفات، بما في ذلك إضافة مقاومة للغبار لمنحها تصنيف IP54، بالإضافة إلى تنسيق صوتي جديد مصمم لنظارة الواقع المعزز الخاصة بآبل:
  • فيما يتعلق بالمقاومة للغبار، فقد أضافت AirPods Pro بمنفذ USB-C مقاومة للغبار إلى مقاومتها القائمة للماء والعرق: حصلت على تصنيف IP54 مقابل IPX4 للطراز الذي تم إصداره في العام الماضي. ولكن الأمر المثير للاهتمام ربما هو أن AirPods Pro بمنفذ USB-C هؤلاء سيدعمون الصوت غير المضغوط عند استخدامهم مع نظارة Vision Pro القادمة من آبل.

الطاقة المستقلة لساعة آبل

  • تم الإعلان عن الجيل التاسع من ساعات آبل في الحدث. من ناحية الأجهزة، تركزت معظم الاهتمام على شريحة S9 الجديدة، التي تقدم زيادة سرعة بنسبة ثلاثين في المائة على الـ S8، بالإضافة إلى محرك عصبي أكبر سيسمح بإجراء مزيد من التفاعلات بناءً على الصوت على الجهاز:
  • “تمت معالجة طلبات Siri الآن على ساعة آبل، مما يجعلها أسرع وأكثر أمانًا، ويمكن لمساعد الصوت أيضًا الوصول إلى بيانات الصحة لأول مرة. الكتابة الصوتية على السلسلة 9 أكثر دقة بنسبة تصل إلى 25% من السلسلة 8 بفضل معالجة آمنة على الجهاز. وتحتفظ بنفس عمر البطارية طوال اليوم البالغ 18 ساعة.”

لماذا نشعر بالاحباط؟

  • السبب الأساسي لشعورنا بالاحباط. هو أنه لا جديد لدى ابل لتقدمه. كل ما قاله المؤتمر كان موجود بالفعل في التسريبات
  • السبب الثاني هو خط انتاج الساعات الذي لم يحصل على اي جديد. ولدينا موضوع تفصيلي عن هذا الأمر يمكنكم الرجوع له
  • السبب الثالث هو الرتم الثابت للمؤتمر والذي يتكرر عام بعد عام. اشتقنا لمؤتمرات ستيف جوبز التي كانت تعقد بحضور الجمهور وبشكل تفاعلي Live
  • السبب الرابع هو كذب ابل. كذبها أن احترامها للبيئة يجعلها تقوم بالعديد من التغييرات بينما السبب الحقيقي هو رغبتها في الربح وهذا موضوع يمكن الرجوع له ايضا

 

وأخيرًا…

 

يبدو أن هناك حالة عامة من الاحباط من مؤتمر ابل. ليس فقط بين المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن ايضا بين المتخصصين في مجال مراجعة الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية. وهذا ما يظهر من خلال مشاركاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وفيديوهات يوتيوب

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !