ماركات الموبايل

ماهو الهاتف الذكي الذي ياتي مع افضل وضع بورتريه

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 238

مع اقتحام الهواتف الذكية لعالم التصوير. استطاعت الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية عمل نقلة نوعية وفنية في عالم التصوير حول العالم. ومع انتاج شركة Apple العالمية رائدة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لهاتفها الذكي Apple Iphone 7 Plus والذي جاء لأول مرة مع وضع بورتريه يجعل المستخدم قادر على التقاط الصور بنمط البورتريه بسهولة واحترافية، وبتأثيرات كانت تحتاج في الماضي للكثير من المؤثرات الاحترافية.

ومع انتشار وضع بورتريه في التصوير الخاص بالهواتف الذكية، بدأت العديد من الهواتف الذكية في تضمينه ضمن الإعدادات الأساسية للكاميرات التي تأتي بها.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من الهواتف الذكية الأمثل و التي تأتي مع وضع بورتريه متميز. ونلاحظ أن هذه الهواتف الذكية التي تأتي مع أفضل وضع بورتريه هي في الاساس من أفضل الهواتف الذكية في الفئات التي تأتي منها. حيث أنه من الواضح أن تصوير صورة بوضع بورتريه جيد يتطلب أن تكون باقي مواصفات وامكانيات الهاتف الذكي هي الأخري جيدة ومميزة.

iPhone XS Max

iPhone XS Max

يعتبر iPhone XS Max واحد من أهم وأقوى الهواتف الذكية على كافة الأصعدة. فمن خلال هذا الهاتف الذي يعتبر الأحدث من الهواتف الذكية التي تقدمها شركة ابل عملاق التقنية والتكنولوجيا على مستوى العالم، استطاعت الشركة تضمين هاتفها الأحدث معالج بقوة متميزة، قادر على تقديم تجربة استخدام تعتبر من أسلس وأسرع تجارب استخدام الهواتف الذكية حول العالم. لكن ماذا عن وضع بورتريه؟!

يأتي الهاتف مع القدرة على تصوير الصور بوضعية البورترية مع عزل الخلفية. والقدرة على تقديم الخلفية الضبابية والتي يتسابق اليوم المستخدمين للحصول على صور بنفس التقنية.
وتستطيع كاميرا الهاتف توفير صور جيدة جدا بوضع البورتريه. وهي تعادل كاميرات ذات العدسة الـ 52 مم القصيرة نوعا ما، إذا كان المستخدم أتيا من عالم التصوير بتقنيات SLR لكن فيما يتعلق بأكثر الهواتف الذكية شيوعا اليوم، فإن الكاميرا ذات العدسة الواسعة تكون هي صاحبة الكلمة الفاصلة فيما يتعلق بجودة الصورة الملتقطة بنظام بورتريه

يمكنك الحصول على هاتف iPhone XS Max بسعر 27700 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

Galaxy Note9

المراجعة الشاملة لعملاق Samsung الجديد Samsung Galaxy Note 9

ومن الشركة الأمريكية الأشهر الى الغريم الكوري الأشهر أيضا. لا يمكن أن تفوت شركة سامسونج السباق فيما يتعلق بصور البورتريه دون أن تضع لمستها. وهذا من خلال الهاتف الذكي Galaxy Note9 والذي يقدم هو الأخر تجربة بورتريه متميزة للغاية. وقادرة على عزل الخلفية بشكل دقيق ودون إثارة أي مشكلات في الصورة أو شعور للمستخدم بأن الصورة غير طبيعية.

وتستخدم سامسونج من أجل تحقيق هدفها نفس إسلوب التقاط الصورة على مرتين، والذي تتبعه أبل في هواتفها، وإن كانت سامسونج تستخدم لتحقيق نفس الهدف عتاد Hardware مختلف عن أبل. لكن في النهاية يبقى الإسلوب واحد في التقاط كلا الهاتفين لصور البورتريه.

يمكنك الحصول على هاتف Galaxy Note9 بسعر 15400 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

Huawei Mate 20 Pro

هذه هي أفضل الهواتف الذكية على مستوى الشاشات المتميزة لعام 2018

ومن المستحيل أن تلعب أبل وسامسونج في الساحة وحدهما دون أن يدخل الشريك الصيني الثالث في مضمار اللعب. وها هي هواوي تحاول هي الأخرى أن تدلو بدلوها من خلال الهاتف الذكي Huawei Mate 20 Pro والذي يأتي بإمكانيات قوية هي الأخرى فيما يتعلق بصور البورتريه. لكن تكنيك التقاط الصور في هواتف هواوي يختلف تماما عن مثيلاتها من أبل وسامسونج.

فهاتف هواوي يأتي مع كاميرا بعدسة طويلة تعتبر الأطول في فئات الهواتف التي نقوم بمقارنتها، حيث تأتي العدسة بطول 81 مم. لكن لا تستخدم كاميرا الهاتف كل هذه الإمكانيات بشكل فعلي في عملية التصوير. حتى مع اختيار وضعية زوم 3X فإن الإختبارات التي تم إجرائها على الهاتف من المدونين والمواقع المتخصصة في عالم التقنية أثبتت أن الكاميرا لا تستخدم كامل قدرة العدسة في التقاط الصور بوضعية البورتريه.

يمكنك الحصول على هاتف Huawei Mate 20 Pro بسعر 10000 تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

LG V40 ThinQ

LG V40 ThinQ

ولا يمكن أن نتحدث عن التقاط صور البورتريه دون الحديث عن هاتف ال جي LG V40 ThinQ الذي يأتي مع 3 كاميرات خلفية بدقة 12+12+16 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8+5 ميجا بيكسل. وتستطيع هذه الكاميرات توفير دقة عالية في الصور الملتقطة في مود البورتريه. وتعتمد تقنية التصوير في الهاتف على التقاط الصورة عدة مرات، ومن ثم يتم معالجة الصورة وعزل الخلفية والخروج بالنسخة النهائية.

وتعتمد تقنية الهاتف على إجراء هذه المعالجة في غضون أجزاء من الثانية هي الفارقة بين ضغط المستخدم على زر التصوير وبين التقاط الصورة وعرضها للمستخدم. لكن قد يعيب هذا الإسلوب في التصوير أنه لا يعتمد على الكاميرا ذات البؤرة الواسعة، الأمر الذي قد يؤثر على جودة الصورة خاصة التي يتم التقاطها على مسافات أبعد قليلا.

سعر هاتف LG V40 ThinQ في الأسواق العالمية حوالي 800 يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف LG V40 ThinQ إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

OnePlus 6T

مقارنة شاملة بين اثنين من الهواتف المرشحة لنيل لقب الأفضل Samsung Galaxy Note 9 وهاتف OnePlus 6T

أما المفاجأة الحقيقية فكانت مع هاتف OnePlus 6T والذي استطاع تقديم أداء جيد فيما يتعلق بالتقاط الصور بنمط بورتريه.والغريب أن الهاتف لا يأتي بنظام telephoto module لكن يأتي مع كاميرتين خلفيتين. الأولى بدقة 16 ميجا بيكسل قادرة على التقاط الصورة بدقة عالية، بينما تأتي الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجا بيكسل لالتقاط الصورة الثانية بدقة أقوى، ومن ثم يقوم المعالج بضغط الصورتين سويا وإخراج صورة واحدة للمستخدم نهائية وقوية. الأمر الذي يجعل قدرة الهاتف على التقاط الصور البورتريه جيدة للغاية.

سعر هاتف OnePlus 6T في الأسواق العالمية حوالي 550 يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف OnePlus 6T إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

Google Pixel 3

مراجعة الهاتفين الأحدث في عالم أندرويد Google Pixel 3 وGoogle Pixel 3 XL

ولأن الأفضل دائما يأتي في النهاية. يعتبر هاتف Google Pixel 3 من أفضل الهواتف الذكية. ليس فقط على صعيد التقاط الصور البورتريه. لكن على صعيد التقاط الصور بشكل عام. بل قد تكون الهواتف الذكية التي تنتجها جوجل هي الأفضل على الإطلاق. فيما يتعلق بكفاءة التصوير والقدرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو على حد سواء.

وتعتمد قدرة جوجل على التقاط الصور على معرفة تفاصيل الصورة بطريقة الكترونية تماما. ومن ثم يتم توزيع الضوء بما يتناسب مع كل عنصر من عناصر الصورة على حدة. وبعد التقاط الصورة تقوم هواتف جوجل بمعالجة كل هذه العناصر على حدة ودمجها مع بعضها البعض من أجل الخروج في النهاية بصورة متميزة على صعيد عزل الخلفية وجودة الاضاءة وتوزيعها. الأمر الذي يجعل هواتف جوجل اكثر قدرة على التقاط الصور بدقة حتى في ظروف الاضاءة الخافتة والضعيفة.

وهكذا نكون قد قدمنا للمستخدمين مجموعة من أفضل الهواتف الذكية التي تأتي مع نظام التقاط صور بورتريه جيد. وكما لاحظنا فأن هذه الهواتف بالاساس من أفضل الهواتف الذكية التي تأتي في الفئات السعرية الخاصة بها.

سعر هاتف Google Pixel 3 في الأسواق العالمية حوالي 850 يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Google Pixel 3 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !