ماركات الموبايل

متى تشتري هاتف مخصص للألعاب؟ وأي الموديلات تختار؟

التصنيف : وردبريس, مقالات

عدد المشاهدات : 214

تعتبر الهواتف الذكية المخصصة للألعاب واحدة من الطفرات المميزة التي ظهرت مؤخرا في عالم الهواتف الذكية. خاصة مع تنامي الألعاب الالكترونية التي تقدمها كبرى الشركات لمستخدمي الهواتف الذكية. ما يعني ان محبي الالعاب الالكترونية سيكونون قادرين على ممارسة اكبر الالعاب الالكترونية من خلال شاشة الهاتف الذكي مثل Asus ROG Phone 2 و ZTE nubia Red Magic 3

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية الخاصة بهذه الهواتف الذكية. لكن قبل ان نتطرق الى هذه المواصفات يجب أن نعرف اولا متى تقدم على شراء هاتف ذكي مخصص للألعاب؟

متى تشتري هاتف ذكي مخصص للألعاب؟

  • الحالة الأولى هي أن تكون من محبي ممارسة الالعاب الالكترونية القوية مثل fortnite او pubg وغيرها من الالعاب. وتقضي الكثير من الوقت في ممارسة هذه الالعاب ما يعتبر عبئا كبيرا على المعالجات الخاصة بالهواتف الذكية التقليدية سواء من حيث البطارية أو المعالج وطبعا الرامات. ما يجعل اقتناء هاتف ذكي بمواصفات عالية ومخصصة للالعاب ضرورة أساسية.
  • الحالة الثانية هي ان يكون الهاتف الذكي الخاص بك لا يوفر لك تجربة لعب جيدة من حيث وجود الازرار في اماكنها الصحيحة والمناسبة للعب. حيث تاتي معظم الهواتف الذكية مع ازرار لعب مخصصة ومدمجة في تصميم الهاتف ما يقدم تجربة العاب مميزة  وقدرات اعلى على التنافس.
  • وأخيرا اذا كنت من محبي اقتناء الهواتف الذكية التي تاتي مع مواصفات عالية على صعيد الشاشة والمعالج والذاكرة والرامات. فهواتف الالعاب بالاضافة لكونها مجهزة للعب فانها تاتي بمواصفات عامة قوية وعالية للغاية تجعلها مناسبة لمحبي الهواتف الذكية القوية بشكل عام. لكن ماذا عن المواصفات الفنية الخاصة بهذه الهواتف؟

المواصفات الفنية لهاتف Asus ROG Phone 2

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف. أيضا يأتي الهاتف مع تصميم يناسب محبي ممارسة الالعاب الالكترونية بشكل كبير حيث يسهل توصيل الاكسسوارات الخاصة بالألعاب على الهاتف. من ناحية أخرى يأتي الهاتف مع بصمة أصابع في الشاشة من الأمام بينما تستقر الكاميرات الخلفية في منطقة ظهر الهاتف.
  • على صعيد الشبكات ياتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع القدرة على استقبال موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.
  • على صعيد الشاشة يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع شاشة AMOLED بحجم ٦.٥٩ أنش تحتل حوالي ٨٠.٣٪ من مساحة الهاتف الأمامية بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٣٩١ بيكسل لكل أنش ما يعني أن الهاتف قادر على تقديم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسق بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل أنش. كما تأتي الشاشة مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6 وخاصية    HDR10 وتقدم شاشة الهاتف قدرة عالية ومميزة لمحبي الالعاب الالكترونية حيث تستحوذ الشاشة على مساحة جيدة من مقدمة الهاتف بالاضافة لحجم الشاشة الكبير الذي يوفر متعة كبيرة لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية
  • يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع نظام التشغيل أندرويد ٩ باي وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد مع واجهة تشغيل من طراز ROG UI ومعالج من طراز Qualcomm SDM855 Snapdragon 855 Plus (7 nm) وهو معالج ثماني النواة بتوزيعة (1×2.96 GHz Kryo 485 & 3×2.42 GHz Kryo 485 & 4×1.8 GHz Kryo 485) مع معالج رسومي من فئة Adreno 640 (700 MHz)
  • على صعيد الذاكرة لا يدعم الهاتف Asus ROG Phone 2 زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة التي تاتي بشكل منفصل عن الهاتف ما يعتبر من عيوب الهاتف حيث يجب على محبي ممارسة الالعاب الالكترونية اختيار نسخة ذاكرة داخلية كبيرة لتعويض عدم القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف.
  • أما بخصوص الذاكرة فيأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع ذاكرة داخلية ٢٥٦ أو ٥١٢ جيجا بايت مع ١٢ جيجا بايت رامات وهو معدل رامات كبير قادر على تقديم سرعة كبيرة للألعاب الالكترونية خاصة الألعاب الالكترونية التي تستهلك الكثير من الذاكرة وقوة المعالج. من ناحية اخرى ياتي الهاتف مع اختيارات جيدة على صعيد الذاكرة الداخلية تساعد محبي الالعاب الالكترونية على تحميل الالعاب المفضلة لهم خاصة الالعاب التي تاتي مع احجام كبيرة مثل Fortnite و PUBG

  • يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة ٤٨+ ١٣ ميجا بيكسل مع فلاش ليد مزدوج وخاصية HDR مع خاصية بانوراما تلقائية والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30/60fps, 1080p@30/60/240fps, 720p@480fps
  • أما على صعيد الكاميرات الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا واحدة بدقة ٢٤ ميجا بيكسل مع خاصية البانوراما و HDR بالاضافة للقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps ونلاحظ أن الهاتف قادر على تقديم أداء متميز على صعيد التصوير سواء المقاطع الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • على صعيد نظام الصوت يأتي الهاتف مع مكبر صوت ستريو مع القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم ما يساعد المستخدمين على توصيل السماعات الخاصة بهم بسهولة للهاتف بالاضافة لأن الهاتف ياتي مع ميكروفون عازل للضوضاء ما يساعد على اجراء المكالمات الهاتفية بسهولة في المناطق المزدحمة بسهولة. لكن يعيب الهاتف عدم القدرة على التقاط موجات الراديو ما يجعل المستخدمين من محبي الاستماع لموجات الراديو غير قادرين على الاستماع للراديو إلا من خلال الأنترنت.
  • على صعيد التوصيل يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع القدرة على التوصيل من خلال USB 3.1 مع القدرة على التوصيل بنمط Type-C 1.0 reversible connector مع القدرة على توصيل الاكسسوارات الخاصة بالألعاب الالكترونية لتسهيل عملية اللعب على المستخدمين.
  • يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع مستشعر بصمة الاصابع في أمام الهاتف تحت الشاشة مع مستشعر التسارع والجيرسكوب والتقارب والبوصلة.

مواصفات الهاتف الذكي ZTE nubia Red Magic 3

مميزات وعيوب الهاتف الرائد المخصص للألعاب Nubia Red Magic 3 الجديد

  • يأتي الهاتف ZTE nubia Red Magic 3 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة حواف في منطقة أعلى وأسفل الشاشة بينما يأتي مستشعر بصمة الاصابع في خلف الهاتف الذي تم تصميمه بشكل يلائم محبي الالعاب الالكترونية ما يجعل الهاتف شبيه بالدروع التي يتم استخدامها في الالعاب الالكترونية. أيضا ياتي الهاتف مع مستشعرات في خلف الهاتف تفيد في التحكم في الالعاب الالكترونية مع مروحة مخصصة لتوفير التبريد للهاتف. وعلى صعيد التصميم يعتبر الهاتف مثالي لمحبي الالعاب الالكترونية
  • على صعيد الشبكات يستقبل الهاتف ZTE nubia Red Magic 3 موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.

مميزات وعيوب الهاتف الرائد المخصص للألعاب Nubia Red Magic 3 الجديد

  • يأتي الهاتف ZTE nubia Red Magic 3 مع شاشة من النوع AMOLED بحجم ٦.٦٥ تفيد محبي ممارسة الالعاب الالكترونية كما تاتي الشاشة بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٣٨٨ بيكسل لكل انش مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass غير محددة الاصدار ويعتبر حجم الشاشة مثالي لكن لن توفر الشاشة اداء مثالي تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسب بين حجم الشاشة وبين معدل البيكسلات لكل انش
  • يأتي الهاتف ZTE nubia Red Magic 3 مع نظام التشغيل جوجل اندرويد ٩ باي مع واجهة تشغيل من طراز Redmagic 2.0 كما ياتي الهاتف مع معالج من نوع Qualcomm SDM855 Snapdragon 855 (7 nm) وهو معالج ثماني النواة بتوزيعة (1×2.84 GHz Kryo 485 & 3×2.42 GHz Kryo 485 & 4×1.80 GHz Kryo 485) مع معالج رسومي فئة Adreno 640 ويستطيع معالج الهاتف توفير اداء مثالي لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية بفضل الكفاءة الكبيرة ونظام التبريد الاضافي الذي ياتي به الهاتف.
  • لا يدعم الهاتف ZTE nubia Red Magic 3 زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف ما يعد من عيوب الهاتف. لكن على صعيد اخر ياتي الهاتف بذاكرة داخلية كبيرة نسبيا ٢٥٦ جيجا بايت مع ١٢ جيجا بايت رامات او ١٢٨ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات أو ٦٤ جيجا بايت مع ٦ جيجا بايت رامات وسيحتاج محبي تحميل الالعاب ذات المساحة الكبيرة لاقتناء النسخة الاكبر من حيث المساحة والرامات للاستمتاع بالالعاب.

مميزات وعيوب الهاتف الرائد المخصص للألعاب Nubia Red Magic 3 الجديد

  • على صعيد الكاميرات يأتي الهاتف ZTE nubia Red Magic 3 مع كاميرا خلفية ٤٨ ميجا بيكسل مع فلاش ليد وخاصية HDR وبانوراما مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4320@15fps, 2160p@30/60fps, 1920fps وكاميرا أمامية ١٦ ميجا بيكسل مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps وتقدم كاميرات الهاتف اداء جيد على صعيد التقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء
  • ياتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية مع ميكروفون عازل للضوضاء لكن لا يستقبل الهاتف موجات الراديو ما يعد من العيوب التي ياتي بها
  • على صعيد المستشعرات ياتي الهاتف ZTE nubia Red Magic 3 مع مستشعر بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف مع مستشعر التسارع والتقارب والجيروسكوب والبوصلة
  • بطارية الهاتف غير قابلة للازالة بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع بقوة 27 وات والهاتف متاح باللون الأسود والأحمر والأزرق. وتقدم بطارية الهاتف اداء مثالي مع سعتها الضخمة وخاصة مع خاصية الشحن السريع التي ياتي بها الهاتف.
  • سعر هاتف ZTE nubia Red Magic 3 في الأسواق العالمية حوالي ٥٠٠ يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف ZTE nubia Red Magic 3 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !