ماركات الموبايل

الإعلان عن هاتف Asus ROG Phone 2

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1375

يبدو أن الإتجاه القادم الذي ستعمل عليه العديد من شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم هي انتاج هواتف ذكية متخصصة لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية حول العالم. وفيما يبدو أن هؤلاء المستخدمين يقدمون الكثير من الجهد والوقت والمال من أجل اقتناء هواتف ذكية بمواصفات قوية ومن بين هذه الهواتف الهاتف الذكي Asus ROG Phone 2 والذي يأتي العديد من المواصفات الفنية القوية والمميزة والتي تذكرنا بهاتف ZTE nubia Red Magic 3 والذي استعرضنا المواصفات الفنية الخاصة به في موضوع سابق.

والمميز في هاتف Asus ROG Phone 2 هو التصميم المميز الذي يأتي به حيث يأتي الهاتف مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف. أيضا يأتي الهاتف مع تصميم يناسب محبي ممارسة الالعاب الالكترونية بشكل كبير حيث يسهل توصيل الاكسسوارات الخاصة بالألعاب على الهاتف. من ناحية أخرى يأتي الهاتف مع بصمة أصابع في الشاشة من الأمام بينما تستقر الكاميرات الخلفية في منطقة ظهر الهاتف.

ويقدم الهاتف أداء متميز للغاية على صعيد الذاكرة الداخلية والرامات والتي تاتي بسعة كبيرة قادرة على تحمل تحميل الالعاب الالكترونية والتي تأتي اليوم مع أحجام كبيرة ترهق الذاكرة الداخلية للهواتف التقليدية.

لكن المميز في الهاتف بحق هي البطارية التي تاتي بسعة ٦٠٠٠ ملي امبير وهي سعة كبيرة للغاية تقدم أداء أكثر من مميز خاصة لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية والتي تستهلك الكثير من الطاقة الخاصة بالبطارية. أيضا تاتي البطارية مع خاصية الشحن السريع وهي خاصية هامة كان يجب أن تكون موجودة في الهاتف من أجل الوصول الى معدل شحن سريع في فترة زمنية قصيرة حتى توفر للمستخدمين القدرة على شحن البطارية بسرعة والعودة لعالم الالعاب الممتعة بسرعة.

المواصفات الفنية لهاتف Asus ROG Phone 2

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف. أيضا يأتي الهاتف مع تصميم يناسب محبي ممارسة الالعاب الالكترونية بشكل كبير حيث يسهل توصيل الاكسسوارات الخاصة بالألعاب على الهاتف. من ناحية أخرى يأتي الهاتف مع بصمة أصابع في الشاشة من الأمام بينما تستقر الكاميرات الخلفية في منطقة ظهر الهاتف.
  • على صعيد الشبكات ياتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع القدرة على استقبال موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.
  • على صعيد الشاشة يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع شاشة AMOLED بحجم ٦.٥٩ أنش تحتل حوالي ٨٠.٣٪ من مساحة الهاتف الأمامية بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٣٩١ بيكسل لكل أنش ما يعني أن الهاتف قادر على تقديم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسق بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل أنش. كما تأتي الشاشة مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6 وخاصية    HDR10 وتقدم شاشة الهاتف قدرة عالية ومميزة لمحبي الالعاب الالكترونية حيث تستحوذ الشاشة على مساحة جيدة من مقدمة الهاتف بالاضافة لحجم الشاشة الكبير الذي يوفر متعة كبيرة لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية
  • يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع نظام التشغيل أندرويد ٩ باي وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد مع واجهة تشغيل من طراز ROG UI ومعالج من طراز Qualcomm SDM855 Snapdragon 855 Plus (7 nm) وهو معالج ثماني النواة بتوزيعة (1×2.96 GHz Kryo 485 & 3×2.42 GHz Kryo 485 & 4×1.8 GHz Kryo 485) مع معالج رسومي من فئة Adreno 640 (700 MHz)
  • على صعيد الذاكرة لا يدعم الهاتف Asus ROG Phone 2 زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة التي تاتي بشكل منفصل عن الهاتف ما يعتبر من عيوب الهاتف حيث يجب على محبي ممارسة الالعاب الالكترونية اختيار نسخة ذاكرة داخلية كبيرة لتعويض عدم القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف.
  • أما بخصوص الذاكرة فيأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع ذاكرة داخلية ٢٥٦ أو ٥١٢ جيجا بايت مع ١٢ جيجا بايت رامات وهو معدل رامات كبير قادر على تقديم سرعة كبيرة للألعاب الالكترونية خاصة الألعاب الالكترونية التي تستهلك الكثير من الذاكرة وقوة المعالج. من ناحية اخرى ياتي الهاتف مع اختيارات جيدة على صعيد الذاكرة الداخلية تساعد محبي الالعاب الالكترونية على تحميل الالعاب المفضلة لهم خاصة الالعاب التي تاتي مع احجام كبيرة مثل Fortnite و PUBG

  • يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة ٤٨+ ١٣ ميجا بيكسل مع فلاش ليد مزدوج وخاصية HDR مع خاصية بانوراما تلقائية والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30/60fps, 1080p@30/60/240fps, 720p@480fps
  • أما على صعيد الكاميرات الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا واحدة بدقة ٢٤ ميجا بيكسل مع خاصية البانوراما و HDR بالاضافة للقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps ونلاحظ أن الهاتف قادر على تقديم أداء متميز على صعيد التصوير سواء المقاطع الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • على صعيد نظام الصوت يأتي الهاتف مع مكبر صوت ستريو مع القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم ما يساعد المستخدمين على توصيل السماعات الخاصة بهم بسهولة للهاتف بالاضافة لأن الهاتف ياتي مع ميكروفون عازل للضوضاء ما يساعد على اجراء المكالمات الهاتفية بسهولة في المناطق المزدحمة بسهولة. لكن يعيب الهاتف عدم القدرة على التقاط موجات الراديو ما يجعل المستخدمين من محبي الاستماع لموجات الراديو غير قادرين على الاستماع للراديو إلا من خلال الأنترنت.
  • على صعيد التوصيل يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع القدرة على التوصيل من خلال USB 3.1 مع القدرة على التوصيل بنمط Type-C 1.0 reversible connector مع القدرة على توصيل الاكسسوارات الخاصة بالألعاب الالكترونية لتسهيل عملية اللعب على المستخدمين.
  • يأتي الهاتف Asus ROG Phone 2 مع مستشعر بصمة الاصابع في أمام الهاتف تحت الشاشة مع مستشعر التسارع والجيرسكوب والتقارب والبوصلة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !