ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy A6 2018 الجديد

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 5471

منذ ما يقرب من عام -وأكثر- انتشرت الشائعات حول اعتزام شركة Samsung الكورية الجنوبية طرح هاتف Samsung Galaxy A6 2018 وA6 Plus، وهي الهواتف التي تأتي ضمن فئة الهواتف المتوسطة، لكن حتى الآن لم تُعلن الشركة عن طرح الهاتف في الأسواق، رغم أنها طرحت هاتف Galaxy A8 2018 في شهر يناير من العام الحالي، وذلك بعد عام من طرح هواتف Galaxy A3 2017 وGalaxy A5 2017 وGalaxy A7 2017، ولم تُعلن الشركة عن ميعاد طرح Galaxy A6 2018 حتى الآن، وهو أمر غاية في الغرابة لكننا لا نزال في انتظار طرح الهاتف.

نبذة عن شركة Samsung العملاق الكوري

جدير بالذِكر أن شركة سامسونج -العملاق الكوري الجنوبي- بدأت عام 1938 في مجال الصناعة، وانتقلت إلى صناعة شبه الموصلات الكهربائية والأجهزة المنزلية المختلفة وشاشات الحواسيب وغيرهم، وتعد الشركة حاليًا الأولى في صناعة الهواتف الذكية، وتشتعل المنافسة بينها وبين شركة أبل الأمريكية سنويًا على الحصول على لقب الهواتف الأعلى مبيعًا على مستوى العالم، بأرقام تصل إلى مليارات الهواتف الذكية. وجدير بالذِكر أيضًا أن الشركة ظلت في منافسة مع شركات نوكيا وموتورولا في التسعينات وبداية الألفينات، ثم انحسرت المنافسة بينها وبين شركة أبل منذ منتصف الألفينات وحتى الآن.

هاتف Samsung Galaxy A6 2018

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 2018 بشاشة أبعادها لم تتحدد بعد وحجمها 5.6 بوصة، دقّتها 720 × 1440 بكسل بكثافة 287 بكسل لكل بوصة، نوعها Super AMOLED، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، الشاشة أيضًا محمية بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش، لكن الإصدار غير محدد. من أهم مميزات الهاتف أيضًا في تصميمه أنه يدعم مقاومة الماء والأتربة، مثله مثل الهاتف السابق Galaxy A8 2018.

اقرأ أيضًا: أحدث هاتف من Samsung لا يمكنه الاتصال بالإنترنت.. Samsung Galaxy J2 Pro

الأداء

يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 2018 بمُعالج ثُماني النواة تردده 1.6 جيجاهرتز نوعه Exynos 7870، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-T830 MP1، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت لها فتحة مُخصصة. يدعم الهاتف شريحة اتصال من نوع النانو، ونسخة أخرى تدعم شريحتي اتصال من نوع النانو أيضًا.

اقرأ أيضًا: هاتف Samsung Galaxy J6 يظهر بشاشة Infinity كاملة على موقع FCC

الكاميرا

يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 2018 بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية HDR، وتُعدّل الخاصية المذكورة ألوان الصور حتى تُصبح أقرب لما تشاهده عيناك، وأيضًا تُساعد على التقاط الصور بجودة عالية في الإضاءات المُختلفة، مع قدرة على إظهار التفاصيل والألوان، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: أبرز الاختلافات بين هاتفي Samsung Galaxy J7 Prime و Samsung J7 Prime 2

البطارية

يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 2018 ببطارية Li-Ion قابلة للإزالة سعتها 3000 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Samsung Galaxy A6 2018 بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

سعر Samsung Galaxy A6 2018 غير معروفًا حتى الآن، نظرًا إلى أن الهاتف لم يُطرح في الأسواق بعد.

مميزات هاتف Samsung Galaxy A6 2018

  • شاشة جيدة نسبيًا، حجمها متوسط، تدعم 16 مليون لون بشكلٍ واضح، محمية بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا -بإصدار غير معروف- الذي يحميها من الخدوش.
  • كاميرا خلفية جيدة فيما يخص الصور الثابتة، والكاميرا الأمامية مزدوجة وجيدة كذلك فيما يخص الصور الذاتية (السيلفي) في ضوء عالي.
  • مُعالج قوي ثُماني النواة للمهام المتعددة.
  • بطارية ذات سعة جيدة إلى حدٍ ما بالنسبة لقوة القرص الصلب.
  • يدعم مقاومة الماء والأتربة.
  • يدعم وجود جاك 3.5 مم.
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء.
  • يدعم وجود فتحة USB من النوع C.
  • يدعم وجود راديو FM.
  • يدعم الاتصال قريب المدى (NFC) التي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان يُستخدم في عمليات الشراء.
  • يدعم فتح الهاتف ببصمة الإصبع من الجهة الخلفية.

عيوب هاتف Samsung Galaxy A6 2018

  • عدم الإعلان عن طرحه حتى الآن، بعد شائعات مستمرة عن الطرح في الأسواق منذ ما يقرُب من 5 شهور أو أكثر، حتى أن هاتف Samsung Galaxy A8 2018 طُرح قبله منذ بداية عام 2018.
  • لا يدعم الشحن السريع.
  • لا يدعم فتحة USB OTG التي تُتيح للمستخدم توصيل الجهاز بالأجهزة الأخرى.

بالنظر إلى المواصفات المنشورة حاليًا لا توجد الكثير من الاختلافات بينها وبين هاتف Galaxy A8 2018 إلا في نظام التشغيل الذي انتقل من أندرويد 7.1.1 (نوجا) إلى أندرويد 8.0 (أوريو)، ويعتبر أسوأ منه في عدم دعم الشحن السريع، لكن كل شيء آخر مُتشابه، لكننا نأمل أن يكون الهاتف الجديد أفضل، وإلا سيكون طرحه في السوق غير مفيد، ومازلنا ننتظر حتى الآن الإعلان عن ميعاد طرح الهاتف.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !