ماركات الموبايل

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Lenovo الجديد متوسط الفئة Lenovo Z6

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 144

كشفت Lenovo مؤخرًا عن مجموعة هواتفها الجديدة المنتمية لسلسلة Z6 والتي تضمنت هاتفها الرائد المتميز Lenovo Z6 Pro والهاتف متوسط الفئة المتميز Lenovo Z6 الذي نتحدث عنه اليوم.

فمن خلال هذا المقال وقبل طرحه رسميًا في الأسواق العالمية نستعرض معكم مراجعتنا الأولية لمواصفات هاتف Lenovo الجديد Lenovo Z6 المنتمي للفئة المتوسطة.

مراجعة مواصفات Lenovo Z6

التصميم

مثله مثل عشرات الهواتف الرائد منها مثل Huawei P30 Pro والمتوسط مثل Samsung Galaxy A50، يعتمد هاتف Lenovo Z6 على تصميم شق قطرة المياه، ولكن الهاتف قدم هذا التصميم بأفضل ما يمكن حيث تحيط الشاشة حواف نحيفة للغاية تمكن الشاشة من الوصول إلى نسبة تبلغ حوالي 85.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وهو ما أدى في النهاية لظهور الهاتف بشكل رائع للغاية على مستوى التصميم.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Lenovo الجديد متوسط الفئة Lenovo Z6

ظهر الهاتف يتضمن كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بالتصميم المعتاد حاليًا حيث تقع على يسار الهاتف بترتيب رأسي في إطار واحد أسفله إضاءة الفلاش، وأسفلها رأسيًا بيانات الكاميرا ثم العلامة التجارية لشركة Lenovo، اما ماسح البصمة فلا وجود له حيث يعتمد الهاتف على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة.

المواد المستخدمة في صناعة الهاتف غير معلنة، ولكن وزنه الذي يبلغ فقط 159 جرام يشير إلى اعتماده على البلاستيك في صناعة الهيكل وربما الظهر أيضًا، بينما يعتمد على الزجاج المقوى في صناعة المقدمة وحمايتها، أما على مستوى المنافذ فيتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم الخاص بتوصيل السماعات وأيضًا يعتمد على منفذ USB Type-C في الشحن ونقل البيانات.

الشاشة

يمتاز هاتف Lenovo Z6 بشاشة رائعة على عدة مستويات، فالشاشة التي يبلغ قطرها 6.39 بوصة مصنوعة من شرائح Super AMOLED بدقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة، وتمتاز الشاشة أيضًا بدعمها لعدد من التقنيات الرائعة التي تتضمن HDR10 وDCI-P3 بالإضافة إلى معدل تحديث 120 هيرتز الذي تعتمد عليه الهواتف الذكية المخصصة للألعاب، كما تمتاز شاشة الهاتف بحماية زجاج كورنينج جوريلا جلاس غير محدد الإصدار.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Lenovo الجديد متوسط الفئة Lenovo Z6

المكونات الداخلية

يعتمد هاتف Lenovo Z6 على المعالج الأحدث والأفضل من كوالكوم في الفئة المتوسطة وهو معالج كوالكوم سنابدراجون 730 وهو معالج ثماني النواة بمعمارية 8 نانوميتر ومكون من شريحتين Kryo 470 Gold بسرعة 2.2 جيجا هيرتز ومن ست شرائح Kryo 470 Silver بسرعة 1.8 جيجا هيرتز، وملحق به معالج الرسوميات Adreno 618، ولحداثة المعالج لم يظهر إلا في عدد محدود من الهواتف التي تتضمن Redmi K20 وSamsung Galaxy A80.

يصدر هاتف Lenovo Z6 بثلاثة إصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، إصدارين منهما بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ سعتها إما 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، بالإضافة إلى إصدار فائق القوة بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، وتدعم كافة الإصدارات بطاقات الذاكرة الخارجية فئة مايكرو حتى 1 تيرابايت عبر منفذ شريحة الاتصال الثانية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي بواجهة مستخدم ZUI 11.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Lenovo الجديد متوسط الفئة Lenovo Z6

الكاميرا

يمتاز هاتف Lenovo Z6 بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات تتكون من عدسة رئيسية بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وهي عدسة عريضة مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، اما العدسة الثانية فهي عدسة مقربة بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 بقوة تقريب تبلغ 2X وهي مدعومة أيضًا بتقنية التركيز التلقائي، أما العدسة الثالثة فهي خاصة باستشعار عمق الصورة وتبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2، والكاميرا مدعومة بتقنية HDR ومدعومة بإضاءة فلاش ليد زوجية وتدعم تصوير الفيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية وجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فبقوة 16 ميجا بيكسل تدعم تقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وفي المجمل يمكن القول بأن هاتف Lenovo Z6 يمتاز بكاميرا متميزة على الصعيد الخلفي وجيدة إلى حد ملحوظ على مستوى الكاميرا الأمامية.

المراجعة الأولية لمواصفات هاتف Lenovo الجديد متوسط الفئة Lenovo Z6

البطارية

لم يقل هاتف Lenovo Z6 عن أغلب أقرانه من الهواتف المتوسطة على مستوى البطارية حيث يعتمد على بطارية سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 15 وات وهي مواصفات جيدة نظريًا ينقصها فقط المراجعة والاختبار العملي فور توفر الهاتف.

إتاحة وسعر هاتف Lenovo Z6

من المقرر أن يبدأ طرح الهاتف في الأسواق العالمية خلال الأيام القليلة القادمة من شهر يوليو، وسوف يبلغ سعر الهاتف في المتوسط حوالي 300 دولار أمريكي، وبمجرد إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Lenovo Z6 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !