ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 310

كنا نظن أن عام 2018 هو عام احتشاد التقنيات الجديدة للهواتف الذكية، فهو الذي شهد الكاميرات الخلفية ثلاثية العدسات مثل Huawei P20 Pro والهواتف ذات الكاميرات المدمجة في هيكل الهاتف Oppo Find X والهواتف المعتمدة على السحب للكشف عن الكاميرا الأمامية مثل عدد من الهواتف، وغيرها من التقنيات الجديدة التي ستبرز أكثر خلال الفترة المقبلة، ولكن فيكا يبدو أن الابتكار لم يكن في قمته العام الماضي، فلقد بدأ هذا العام بداية مبشرة على صعيد التقنيات الجديدة التي يأتي بأحدثها هاتف Meizu Zero أول هواتف العالم دون أزرار أو فتحات.

واليوم نتعرف معًا عن قرب على هاتف Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق وسنستعرض مواصفاته ونقدم لكم مراجعتنا لهذه المواصفات.

مواصفات هاتف Meizu Zero

مراجعة مواصفات Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق

  • الأبعاد والوزن: غير معلنين بعد
  • البناء والصناعة: جسم موحد من الكربون بزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: أحادي الشريحة من خلال شريحة إلكترونية مدمجة eSIM
  • مقاومة الغبار والغمر في المياه: طبقًا لتصنيف IP68
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة بمعدل 19:5:9
  • دقة الشاشة: 2340 × 1080 بيكسل لكثافة 430 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: AMOLED
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 385 Gold وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع شرائح Kryo 385 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابيت رام أو 6 جيجابايت رام
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى ذات الزاوية العريضة وبقوة 20 ميجا بيكسل للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تقنية التركيز التلقائي PDAF للعدستين – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 20 ميجا بيكسل
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • مكبر الصوت: مدمج
  • منفذ 3.5 مم: غير متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: غير متوفر حيث يعتمد الهاتف على تقنية الشحن اللاسلكي ونقل البيانات عبر واي فاي
  • ماسح البصمة: مدمج أسفل الشاشة
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة فئة ليثيوم أيون غير معلنة سعتها بعد
  • الألوان المقرر إتاحتها: الأبيض – الأسود

مراجعة مواصفات هاتف Meizu Zero

التصميم والبناء

هذه هي النقطة الأبرز والأكثر إثارة للجدل والتشويق في آن معًا، فالهاتف عبارة عن ثورة حقيقية على مستوى الهواتف الذكية وقد يكون استشرافًا لمستقبل الهواتف على مستوى التصميم، فهاتف Meizu Zero هو الأول من نوعه دون أي نوع من أنواع الفتحات أو الشقوق أو حتى الأزرار، فما من أزرار فعلية للطاقة أو للتحكم في مستوى الصوت، وما من فتحات لسماعة المكالمات أو السماعة الرئيسية، وما من منافذ لإدخال السماعات السلكية أو منافذ لإدخال بطاقات الاتصالات وبطاقات الذاكرة الخارجية ولا حتى منفذ لشحن الهاتف، فهذا الهاتف هو الأول من نوعه المصمت كليًا دون أي مساحة لإدخال الهواء ذاته إلى داخل الهاتف، ولكن كيف تمكنت Meizu من تعويض كل هذه الفتحات والأزرار.

مراجعة مواصفات Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق

تمكن هاتف Meizu Zero من تعويض الأزرار الفعلية بالاستعانة بلوحات تعمل باللمس بالسعة تقع على جانب الهاتف للتحكم في طاقة الهاتف والتحكم في مستوى الصوت بالارتفاع والانخفاض، وهي وسيلة شبيهة بتلك المستخدمة في هاتف HTC U12 Plus مع اختلاف عدم وجود الإطار المحيط باللوحات في هاتف HTC.

أما سماعة المكالمات والسماعة الرئيسية فتم استبدال تقنيتهم الكلاسيكية التي كانت بطبيعة الحال تحتاج إلى شبكة لانطلاق ترددات الصوت بتقنية المحوّل الكهروضغطي Piezoelectric Transducer والتي يتم دمجها أسفل الشاشة لتقوم الأخيرة بنقل الترددات الصوتية وهي التقنية ذاتها التي ظهرت في هواتف سابقة مثل Sharp Aquos Crystal وXiaomi Mi Mix.

ليست السماعات فقط هي ما تم دمجها أسفل الشاشة ولكن ماسح البصمة أيضًا مدمج أسفل الشاشة وهي التقنية المتبعة في عدد من الهواتف المتوفرة حاليًا في الأسواق. ولأن الهاتف لا يتضمن أية منافذ على الإطلاق فإنه يعتمد بكل كامل على الاتصال اللاسلكي، فنقل البيانات لا يتم إلا عبر اتصال واي فاي أو عبر شبكات الاتصالات، أما الشحن فهو بطبيعة الحال لاسلكي أيضًا ولتتغلب على انخفاض سرعة الشحن اللاسلكي، يستعين هاتف Meizu Zero بشاحن لاسلكي جديد بقوة 18 وات مطوّر عبر Meizu.

مراجعة مواصفات Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق

لا يتضمن هاتف Meizu Zero أية منافذ لإدخال بطاقات الذاكرة الخارجية ولا حتى بطاقات الاتصالات، ولهذا لا يدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية على الإطلاق بينما يعتمد فقط على شرائح الاتصال الإلكترونية المدمجة eSIM المستخدمة في هواتف Apple الأخيرة.

على مستوى التصميم يعتمد الهاتف على شاشة كاملة منحنية من الجانبين لإخفاء الحواف الجانبية مع حافتين عليا وسفلى ضئيلتين للغاية، أما من الخلف فتقع الكاميرا الخلفية المزدوجة المرتبة رأسيًا في منتصف ظهر الهاتف وأسفلها وفي إطار منفصل تقع إضاءة فلاش ليد الزوجية أيضًا بينما تقع العلامة التجارية للشركة قرب نهاية ظهر الهاتف.

الشاشة

مراجعة مواصفات Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق

يأتي هاتف Meizu Zero بشاشة متميزة مصنوعة من شرائح AMOLED يبلغ قطرها 5.99 بوصة وتقدم دقة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 430 بيكسل لكل بوصة، ولا تتوفر أية تفاصيل حول ما إن كانت مدعومة بأية تقنيات استثنائية أو ما إن كانت محمية بأي إصدار من إصدارات زجاج كورنينج جوريلا جلاس المقوى، ولكن يكفي ما لدينا من معلومات للجزم بأن أداء الشاشة لن يقل بشكل كبير عن أي من شاشات الهواتف المتميزة.

المواصفات الداخلية

على عكس التصميم القادم من المستقبل، تنتمي المواصفات الداخلية لهاتف Meizu Zero إلى الهواتف الرائدة من العام الماضي، فالهاتف يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة المستخدم في مختلف الهواتف الرائدة من العام الماضي مثل OnePlus 6T والإصدار الأمريكي والصيني من هاتف Samsung Galaxy Note 9 وغيرها.

تتراوح سعة الذاكرة العشوائية للهاتف بين 4 جيجابايت رام و6 جيجابايت رام وتتراوح السعة الداخلية بين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، ولم تكشف Meizu عن ترتيب إصدارات الهاتف على مستوى الذاكرتين كما لمتكشف عمّا إن كان الهاتف سيُطرح بإصدار بذاكرة عشوائية وداخلية أكبر من ذلك.

مراجعة مواصفات Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق

الكاميرا

يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل للعدسة الأولى وبقوة 20 ميجا بيكسل للعدسة الثانية بالاعتماد على مستشعرات Sony IMX 380 وIMX 350 AI مما يعني دعم كاميرا الهاتف لتقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى اعتماد العدستين على تقنية التركيز التلقائي بتقنية PDAF وجميعها تفاصيل تؤكد أن الهاتف يتضمن كاميرا خلفية قوية، ويقدم الهاتف نظام تصوير كلي متميز بحساب الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 20 ميجا بيكسل.

البطارية

يتضمن الهاتف بطارية غير قابلة للإزالة لم تكشف Meizu حتى الآن عن سعتها الفعلية، وكما أسلفنا يتم شحن البطارية عبر شاحن لاسلكي هو الأسرع على الإطلاق من بين الشواحن اللاسلكية.

مراجعة مواصفات Meizu Zero أول هواتف العالم دون فتحات أو أزرار أو شقوق

الإتاحة والسعر

لم تكشف Meizu عن موعد إتاحة الهاتف وعن خطة أسعاره، على الرغم من ظهور تقارير تشير إلى احتمالية طرحه في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2019 ولكن دون تأكيد أو نفي من الشركة الصينية، وفي حالة طرحه وتوفره في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Meizu Zero والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !