ماركات الموبايل

المراجعة المبدئية لمواصفات الهاتف الجديد Realme 2 Pro من Oppo ذو الإمكانيات الرائعة والسعر الاقتصادي

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 273

لم تتوقف حالة التألق التي تعيشها Oppo على الهواتف التي تحمل علامتها الجارية فقط مثل هاتف Oppo Find X الرائد فقط، بل أيضًا على مستوى هواتف العلامة التجارية الاقتصادية Realme التي كشفت عن أحدث هواتفها Realme 2 Pro الذي يتميز بإمكانيات رائعة وبسعر اقتصادي للغاية.

وفي هذا التقرير نستعرض مراجعتنا المبدئية لمواصفات هاتف Realme 2 Pro الجديد المتوقع طرحه في الأسواق العالمية بعد رحه في السوق الهندية أولًا خلال هذا الشهر.

مواصفات هاتف Realme 2 Pro

المراجعة المبدئية لمواصفات الهاتف الجديد Realme 2 Pro من Oppo ذو الإمكانيات الرائعة والسعر الاقتصادي

  • الأبعاد: 8.5 × 74 × 156.7 مم بوزن 174 جرام
  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير بالأعلى بقطر 6.3 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 84.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز و1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 512
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت بذاكرة داخلية 128 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • واجهة المستخدم: Color OS 5.2
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 بحجم بيكسل 1.12 ميكروميتر للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأزرق الداكن – الأزرق الفاتح

مراجعة مواصفات هاتف Realme 2 Pro

التصميم

يعتمد هاتف Realme 2 Pro تصميم عصري مميز شديد الشبه بهاتف Oppo الجديد أيضًا Oppo F9 خاصة على مستوى الشق الصغير أعلى الشاشة والذي بالكاد يتسع للكاميرا والمستشعرات الأمامية. وتحتل الشاشة حوالي 84.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية بفضل الشق المذكور، وبفضل وصول الشاشة إلى أقصى مساحة ممكنة من الحافة العليا مع صغر الحافة السفلية أيضًا في حين تكاد تتلاشى الحافتين اليمنى واليسرى.

في ظهر الهاتف تقع الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات المرتبة أفقيًا على يمين الهاتف وخارج إطارها على يسارها تقع إضاءة فلاش ليد الفردية، أما ماسح البصمة فيقع في منتصف الهاتف إلى الأعلى قليلًا، بينما توجد العلامة التجارية Realme قرب الحافة السفلية للهاتف.

المراجعة المبدئية لمواصفات الهاتف الجديد Realme 2 Pro من Oppo ذو الإمكانيات الرائعة والسعر الاقتصادي

تبلغ أبعاد الهاتف 8.5 × 74 × 156.7 مم بوزن 174 جرام وهو هاتف خفيف نسبيًا على الرغم من وصول الشاشة إلى 6.3 بوصة وكبر أبعاد الهاتف قليلًا، وهذا بسبب اعتماد الهاتف على البلاستيك في صناعة جسمه وهو عيب واضح بالتأكيد ولكنه ساهم في خفة وزن الهاتف من ناحية وفي رخص ثمنه من ناحية أخرى.

الشاشة

يتميز هاتف Realme 2 Pro بشاشة كبيرة نسبيًا بقطر 6.3 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 84.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD تقدم جودة تبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة، والشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث وتعتمد على تصميم الشاشة الكاملة بشق صغير في الأعلى يتسع للكاميرا الأمامية.

وبهذه المواصفات يمكن توقع أداء جيد من شاشة الهاتف سواء على مستوى مساحة الرؤية المتميزة التي توفرها الشاشة الكاملة بالشق الصغير أعلى الشاشة أو على مستوى الدقة والجودة الرائعة، وكلاهما يجعلان الهاتف ملائمًا للغاية لمشاهدة الأفلام عالية الجودة وممارسة ألعاب الفيديو ذات الجودة فوق المتوسطة إلى المرتفعة.

المراجعة المبدئية لمواصفات الهاتف الجديد Realme 2 Pro من Oppo ذو الإمكانيات الرائعة والسعر الاقتصادي

ولكن وعلى الرغم من ذلك لا تخلو شاشة هاتف Realme 2 Pro من العيوب التي تعاني منها شاشات IPS LCD في العموم ومن بينها ضعف وضوح الشاشة عند استخدام الهاتف في ضوء الشمس المباشر، ضعف زوايا الرؤية في الإضاءة المحيطة المرتفعة وأيضًا إنتاج الألوان بوضوح وتباين أقل من شاشات Super AMOLED.

الإمكانيات الداخلية والأداء

يعتمد هاتف Realme 2 Pro على معالج كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز لأربع أنوية وبسرعة 1.8 جيجا هيرتز لأربع أنوية وجميعها مصنوعة من شرائح Kryo 262. ويعد المعالج المستخدم من بين أفضل معالجات الفئة المتوسطة خاصة على مستويات دعمه بتقنيات الذكاء الاصطناعي وأيضًا توفيره لاستهلاك طاقة الهاتف. وقد تم الاستعانة بالمعالج ذاته في عدة هواتف سابقة مثل Xiaomi Mi A2 وSamsung Galaxy S Luxury وOppo R15 Pro وقد حقق المعالج كفاءة ملحوظة على مستوى الأداء في هذه الهواتف.

ويصدر الهاتف بعدة إصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، وتتنوع الإصدارات من حيث الذاكرة العشوائية بين 4،6 و8 جيجابايت رام، وتتنوع بين 64 و128 جيجابايت من حيث الذاكرة الداخلية. أول إصدارات الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية 64 جيجابايت والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية 64 جيجابايت أما الإصدار الثالث الخارق على مستوى السرعة والكفاءة فبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية 128 جيجابايت. وكافة إصدارات الهاتف تقبل بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

المراجعة المبدئية لمواصفات الهاتف الجديد Realme 2 Pro من Oppo ذو الإمكانيات الرائعة والسعر الاقتصادي

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم Color OS 5.2. وأداء الهاتف بشكل متوقع له أن يتراوح بين المتوسط فما فوق المتوسط على مستوى المهام الشاقة والمتعددة والمعقدة والألعاب ثلاثية الأبعاد الثقيلة، بينما يتحول أداءه لأكثر من رائع على مستوى المهام اليومية المعتادة.

الكاميرا

يتميز هاتف Realme 2 Pro لنظام تصوير خلفي مزدوج الغرض منه استشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي حيث تقوم العدسة الثانية التي تبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل على الفصل بين عناصر المقدمة والخلفية التي تلتقطها العدسة الرئيسية بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 وحجم بيكسل 1.22 ميكروميتر، لتقوم الكاميرا في النهاية بتمويه الخلفية وزيادة حدة العناصر الأمامية.

وتتميز الكاميرا الخلفية بتقنية التركيز التلقائي PDAF بالإضافة إلى خواص الذكاء الاصطناعي التي تميز الكاميرا الخلفية بإمكانيات رائعة تضاهي بعض مواصفات كاميرات الهواتف الأعلى. أما من حيث إضاءة فلاش ليد فهي فردية فقط.

المراجعة المبدئية لمواصفات الهاتف الجديد Realme 2 Pro من Oppo ذو الإمكانيات الرائعة والسعر الاقتصادي

أما الكاميرا الامامية للهاتف فتبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بتقنية HDR وقادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وهي غير مدعومة بإضاءة فلاش ليد. أما عن الأداء العام فمن الصعب الحكم عليه حاليًا حيث لم نتمكن من اختبار الكاميرا بشكل كامل.

البطارية

يعتمد هاتف Realme 2 Pro على بطارية غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة لا تدعم أي من تقنيات الشحن السريع واللاسلكي.

اتاحة وسعر هاتف Realme 2 Pro

يصدر الهاتف في الأسواق الهندية بداية من يوم 11 أكتوبر الجاري بسعر 192 دولار أمريكي لإصدار 4/64، وبسعر 220 دولار أمريكي لإصدار 6/64، و250 دولار أمريكي لإصدار 8/128. على أن يتم طرح الهاتف على مستوى عالمي في وقت لاحق لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

وبمجرد طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Realme 2 Pro والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !