ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Samsung الاقتصادي الجديد Samsung Galaxy A10s

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 152

في الوقت ذاته الذي استقبل فيه العالم مجموعة هواتف Samsung Galaxy Note 10 الرائدة، كشفت Samsung عن هاتف اقتصادي جديد ينضم إلى فئة هواتف Galaxy A التي تضم مجموعة من الهواتف المتميزة المتراوحة بين الفئات الاقتصادية وحتى فوق المتوسطة، فلقد كشفت الشركة عن هاتف Samsung Galaxy A10s الذي يعد إضافة جديدة لمجموعة هواتف Samsung Galaxy A10 الاقتصادية التي تضم أيضًا هاتف Samsung Galaxy A10e.

يعتبر هاتف Samsung Galaxy A10s ثاني هواتف Samsung تبعًا لاستراتيجية ODM أو Original Design Manufacturing وهي استراتيجية تصميم وصناعة الأجهزة في شركة أو مصنع ما ثم يتم وضع علامة تجارية لشركة أخرى، فالهاتف من صناعة شركة Jiaxing Yongrui Electron الصينية، وكانت قد اتبعت Samsung هذه الاستراتيجية مع هاتف Samsung Galaxy A6s الذي تم طرحه خصيصًا في الصين على عكس الهاتف الجديد المقرر انتشاره عالميًا في عدد كبير من الأسواق.

مراجعة هاتف Samsung الاقتصادي الجديد Samsung Galaxy A10s

باختصار، يعتمد الهاتف على شاشة بقطر 6.2 بوصة مصنوعة من شرائح IPS LCD بتصميم شق قطرة المياه على شكل حرف V بدقة تبلغ 1520 × 720 بيكسل، وداخليًا يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز وهو مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

ويعتمد الهاتف على كاميرا خلفية ثنائية العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة، أما الكاميرا الأمامية فقوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0 تدعم خاصية Face Unlock، ويعتمد الهاتف على بطارية قوية سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة.

كان هذا هو اختصار مواصفات هاتف Samsung Galaxy A10s الجديد، والتفاصيل نستمر في عرضها خلال هذا المقال باستعراض تفاصيل مواصفات الهاتف ثم مراجعة هذه المواصفات بشكل تفصيلي.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A10s

مراجعة هاتف Samsung الاقتصادي الجديد Samsung Galaxy A10s

  • الأبعاد: 7.8 × 75.8 × 156.9 مم بوزن 168 جرام
  • البناء والصناعة: جسم من البلاستيك بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: إصدار أحادي الشريحة وإصدار ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق قطرة المياه على شكل حرف V قطر الشاشة 6.2 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 80.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة عرض الشاشة: 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P22 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: PowerVR GE8320
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 512 جيجابايت من خلال منفذ مستقل
  • نظام التشغيل: اندرويد 9 باي
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات مكونة من عدسة رئيسية عريضة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي ومن عدسة ثانية قوتها 2 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 خاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة
  • إصدارات الألوان: الأزرق – الأخضر – الأحمر – الأسود

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A10s

التصميم والشاشة

لا يختلف هاتف Samsung Galaxy A10s من حيث الخطوط العامة للتصميم عن أي من الهواتف المتوفرة حاليًا في الأسواق باختلاف فئاتها وتحديدًا مجموعة هواتف Samsung Galaxy A بداية من A10 وحتى Samsung Galaxy A70، فالهاتف يعتمد على تصميم شق قطرة المياه الصغير وتحديدًا على شكل حرف V، وتحتل الشاشة نسبة متميزة من المساحة الأمامية للهاتف حيث تبلغ 807 بالمائة بفضل الاعتماد على معدل 19:9 وبفضل الحواف النحيفة المحيطة بالشاشة من الأعلى والجانبين على عكس الحافة السفلية السميكة بشكل واضح والتي كان من الأفضل أن تقل قليلًا.

مراجعة هاتف Samsung الاقتصادي الجديد Samsung Galaxy A10s

نظرًا لانتمائه للفئة الاقتصادية يعتمد الهاتف على ظهر مصنوع من البلاستيك وغير محمي بأي من أنواع الزجاج، وتصميم الظهر البلاستيكي معتاد ولا يتضمن أية إضافات مختلفة، فالكاميرا الثنائية رأسية الترتيب تقع على يسار الهاتف في إطار واحد وأسفلها إضاءة فلاش ليد الفردية، بينما يقع ماسح البصمة الذي يميز الهاتف عن إصدار A10 يقع في المنتصف أعلى العلامة التجارية لشركة Samsung.

يتضمن الهاتف المنافذ المعتادة مثل منفذ 3.5 مم ومنفذ microUSB الذي يعتمد عليه الهاتف في الشحن ونقل البيانات وبالطبع لا يمكننا توقع اعتماد الهاتف على منفذ USB Type-C الذي لم يحقق الانتشار الكامل على صعيد الهواتف المتوسطة مع الأسف، يقبل الهاتف شريحتي اتصال في إصدار وشريحة اتصال واحدة في إصدار آخر، كما أسلفنا يعتمد كليًا على البلاستيك في صناعة الهيكل الداخلي والخارجي.

أما شاشة هاتف Samsung Galaxy A10s فلا تختلف عن أي هاتف اقتصادي آخر حيث تعتمد الشاشة ذات قطر 6.2 بوصة على دقة عرض تبلغ 1520 × 720 بيكسل بكثافة 271 بيكسل لكل بوصة، وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD التي تمتاز بقدرتها على إنتاج ألوان طبيعية للغاية ولكنها لا تتميز على مستوى الحدة والوضوح كما هو الحال في شاشات AMOLED بمختلف أنواعها.

المكونات الداخلية والبطارية

يعتمد هاتف Samsung Galaxy A10s على معالج مستخدم على نطاق واسع في الهواتف الاقتصادية وهو معالج MediaTek Helio P22 الذي ظهر سابقًا في هواتف عديدة مثل Nokia 3.1 Plus وRealme C2 وغيرها، ولكن لم تعتمد عليه Samsung من قبل حيث كانت تفضل الاعتماد على معالجات كوالكوم في الفئات الاقتصادية والمتوسطة، والمعالج ثماني النواة بمعمارية 12 نانوميتر وتبلغ أقصى سرعات شرائحه 2.0 جيجا هيرتز.

المعالج مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت وهو الإصدار الوحيد للهاتف، وكنا نفضل ترقية الهاتف إلى ذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام مع تقليل الذاكرة الداخلية لخفض السعر خاصة وأن الهاتف يقبل بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت من خلال منفذ مستقل، أو على أقل تقدير كان من الأفضل طرح إصدارين من الهاتف لتوفير خيارات متنوعة للمستهلكين.

مراجعة هاتف Samsung الاقتصادي الجديد Samsung Galaxy A10s

يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9 باي بواجهة مستخدم ONE UI المعتمدة في مختلف هواتف Samsung حاليًا باختلاف فئاتها، ولا يتضمن الهاتف سوى مستشعرات التسارع والتقارب فقط وهو أمر منطقي لهاتف في هذه الفئة السعرية وبهذه الإمكانيات الداخلية التي لا يمكنها دعم مستشعر الدوران على سبيل المثال.

بطارية الهاتف من بين أبرز مواصفاته حيث تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة يتم شحنها عبر منفذ microUSB ولا تدعم تقنية الشحن السريع.

الكاميرا

يأتي هاتف Samsung Galaxy A10s بكاميرا خلفية مزدوجة جيدة على المستوى النظري حيث تتكون من عدستين، واحدة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 وهي عدسة عريضة مدعومة بتقنية التركيز التلقائي، أما العدسة الثانية فخاصة باستشعار عمق الصورة وقوتها تبلغ 2 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 والكاميرا مدعومة بتقنية HDR وبإضاءة فلاش ليد فردية كما يمكنها تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فقوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.0.

ويتضح من المواصفات النظرية أن الهاتف يتضمن كاميرات خلفية وأمامية مقبولة إلى حد كبير ولكن التجربة العملية التي يمكنها إثبات ذلك لم يتم إجراءها بعد حيث لم يتعرض الهاتف لأية اختبارات على مستوى الكاميرات حتى هذه اللحظة.

مراجعة هاتف Samsung الاقتصادي الجديد Samsung Galaxy A10s

إتاحة وسعر هاتف Samsung Galaxy A10s

رغم الإعلان عن الهاتف رسميًا إلا أن Samsung لم تكشف عن موعد طرح الهاتف في الأسواق العالمية كما لم تكشف عن سعره الرسمي، وبمجرد إتاحته في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy A10s والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !