ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Xiaomi الاقتصادي الجديد Xiaomi Mi Play

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 211

استطاعت Xiaomi أن تقدم للأسواق العالمية عدد من الهواتف المتميزة في مختلف الفئات، فقد شهد عام 2018 الكشف عن هواتف مثل Xiaomi Mi Mix 3 وXiaomi Redmi Note 6 Pro وجميعها تنتمي لفئات مختلفة مثلما هو الحال مع أحدث هواتف الشركة الصينية المتميزة، هاتف Xiaomi Mi Play الذي تم الكشف عنه رسميًا مؤخرًا.

في هذا المقال نتعرف أكثر وعن قرب على أحدث هواتف Xiaomi المنتمي لفئة الهواتف الاقتصادية، هاتف Xiaomi Mi Play مستعرضين مواصفاته ومراجعتنا لهذه المواصفات.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi Play

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Xiaomi الاقتصادي الجديد Xiaomi Mi Play

  • الأبعاد: 7.8 × 71.9 × 147.8 مم بوزن 150 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 5.84 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 80.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 432 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج MediaTek Helio P35 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: PowerVR GE8320
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية: ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الأولى والعدسة الثانية غير محددة ولكنها مخصصة لاستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي بتقنية PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3000 ميللي أمبير في الساعة

مراجعة هاتف Xiaomi Mi Play

التصميم

يتميز هاتف Xiaomi Mi Play بتصميم عصري رائع يعتمد من الأمام على تصميم الشاشة الكاملة ذات شق قطرة المياه الصغير بالأعلى الذي يسع للكاميرا الأمامية والذي ظهر في عدة هواتف سابقًا مثل Oppo F9 وHonor 10 Lite على سبيل المثال، اما من الخلف فيشبه الهاتف تصميم هاتف Huawei Nova 3 حتى على مستوى التدريج اللوني في الظهر.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Xiaomi الاقتصادي الجديد Xiaomi Mi Play

من الأمام يعتمد هاتف Xiaomi Mi Play على شاشة بقطر 5.84 بوصة وبفضل اعتمادها على معدل الشاشات الكاملة الطويلة 19:9 وبفضل الحواف النحيفة المحيطة بها، تحتل الشاشة حوالي 80.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وكما أسلفنا تعتمد الشاشة على تصميم الشق الصغير بالأعلى مع ظهور الحواف الجانبية بسمك أقل قليلًا من العليا بينما يزداد سمك الحافة السفلية قليلًا.

من الخلف تحتل الكاميرا الخلفية المرتبة رأسيًا يمين الهاتف أما أسفلها فتقع إضاءة فلاش ليد الفردية، وأسفلها قليلًا في المنتصف يقع ماسح البصمة الدائري التصميم وأسفلها نجد العلامة التجارية mi التي تشتهر بها مختلف هواتف Xiaomi.

يتضمن هاتف Xiaomi M Play منفذ 3.5 مم لتوصيل سماعات الرأس والسماعات الخارجية، كما يدعم الهاتف شريحتي اتصال يمكن استخدام إحداهما في إدخال البطاقات الذاكرة الخارجية وهو ما يعني توفر منفذين فقط لإدخال البطاقات، أما منفذ الشحن ونقل البيانات فهو من فئة micro USB المستخدمة في أغلب الهواتف المنتمية لهذه الفئة السعرية.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Xiaomi الاقتصادي الجديد Xiaomi Mi Play

الشاشة

كما أسلفنا يعتمد Xiaomi Mi Play على شاشة بقطر 5.84 بوصة بمعدل 19:9 تشغل حوالي 80.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD، وتقدم الشاشة دقة عرض تبلغ 2280 × 1080 بيكسل بكثافة 432 بيكسل لكل بوصة.

وتمتاز الشاشة بدقة رائعة كما يتضح وكثافة متميزة يمكن مقارنتها بشاشات الهواتف الأعلى من هاتف اليوم من حيث الفئة السعرية والإمكانيات، وتتميز الشاشة بإمكانيات رائعة في العموم خاصة على مستوى طبيعية الألوان، بينما تفتقر لبعض الإمكانيات التي تفتقر لها شاشات LCD والتي من بينها انخفاض درجة سطوع الشاشة ووضوحها في ضوء الشمس المباشر.

الإمكانيات الداخلية

كما أسلفنا وكما يتضح أيضًا ينتمي هاتف Xiaomi Mi Play إلى فئة الهواتف الاقتصادية أو الشريحة المنخفضة إلى المتوسطة من الفئة المتوسطة، وبهذا يعتمد الهاتف على المالج المركزي الجديد متوسط الفئة MediaTek Helio P35 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجا هيرتز والمعتمد على شرائح Cortex-A53، وهو معالج جديد ينتمي للفئة المتوسطة لم نتمكن بعد من إخضاعه للاختبارات المعروفة التي يمكن من خلالها تحديد مدى قوة المعالج، ولكن التقارير الأولية تشير إلى أن أداء هذا المعالج الجديد أكثر من مقبول كما أنه يدعم بعض من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويصدر الهاتف بإصدار واحد بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت رام أما ذاكرته الداخلية فتبلغ 64 جيجابايت يمكن زيادتها بواقع 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي يدعمها الهاتف كبديل عن شريحة الاتصال الثانية، ويتميز الهاتف باعتماده على أحدث أنظمة التشغيل أندرويد 9 باي المغطى بواجهة MIUI التي تشتهر بها هواتف Xiaomi.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Xiaomi الاقتصادي الجديد Xiaomi Mi Play

ويمتاز الهاتف بدعمه لعدد من المستشعرات أبرزها مستشعر الدوران الذي يدعم تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي والتي لا نعلم ما إن كانت إمكانيات الهاتف تدعمها أم لا وإن كنا نرجح عدم قدرة المعالج المركزي على دعم هذه التطبيقات والألعاب بشكل كبير.

الكاميرا

يمتاز هاتف Xiaomi Mi Play على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات نعرف فقط قوة العدسة الرئيسية منها وتبلغ قوتها 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 تتميز بتقنية التركيز التلقائي PDAF أما العدسة الثانية التي لا نعرف قوتها فما هي إلا عبارة عن مستشعر خاص بتحديد عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه، وتمتاز الكاميرا الخلفية أيضًا بدعمها لتقنية HDR مع قدرتها على تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية مع تضمنها لإضاءة فلاش ليد فردية، والكاميرا الخلفية أداءها في المجمل قد يكون مقبولًا خاصة في الإضاءة المرتفعة حيث أن فتحة المستشعر الضيقة لا تسمح بالتصوير المتميز في الضوء المحيط المنخفض.

اما الكاميرا الأمامية فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل ولا تتوافر أية معلومات عن فتحة المستشعر الخاصة بها على الرغم من معرفتنا بأن الكاميرا مدعومة بتقنية HDR وتدعم التصوير بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية والكاميرا الأمامية غير مدعومة بإضاءة فلاش ليد.

المراجعة الكاملة لمواصفات هاتف Xiaomi الاقتصادي الجديد Xiaomi Mi Play

البطارية

يعتمد الهاتف على بطارية متوسطة السعة بمقاييس الهواتف الحديثة بحيث تبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة فقط ولا تدعم البطارية تقنية الشحن السريع بينما تعتمد على منفذ microUSB 2.0.

اتاحة وسعر هاتف Xiaomi Mi Play

الهاتف متاح حاليًا في الأسواق الصينية بالألوان الأسود والأزرق والأحمر بسعر يبلغ حوالي 159 دولار أمريكي، ولا نعرف حتى الآن ما إن كان الهاتف سيتاح في أي أسواق خارج الصين أم لا، وفي حالة اتاحة الهاتف في الأسواق المصرية والعربية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Mi Play والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !