ماركات الموبايل

مقارنة أداء الكاميرات بين العمالقة.. Samsung Galaxy S21 Ultra و Apple iPhone 13 Pro Max

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 274

إذا كنت تبحث عن شراء هاتف ذكي يلتقط أفضل الصور في مجال الهواتف المحمولة ، فلا بد أن يكون كل من Apple iPhone 13 Pro Max و Samsung Galaxy S21 Ultra في قائمتك النهائية للمقارنة.

 تفتخر هواتف iPhone و Galaxy الذكية الفلاجشيب بالتقاط صور رائعة. ولكن أيهما هو الأفضل حقًا؟ لقد أخذنا بعض اللقطات للمقارنة بين الاثنين. دعونا نرى أي هاتف يأتي في المقدمة في جلسة تصوير كاميرا Samsung Galaxy S21 Ultra و iPhone 13 Pro Max. للمقارنة بين الهاتفين.

والجدير بالذكر أن هاتف Galaxy S21 Ultra من سامسونج يتميز بكاميرا رابعة مقارنة بكاميرا iPhone الثلاثة. توفر كاميرا التكبير / التصغير 10إكس بيريسكوب إمكانات ذات مدى أطول بكثير من iPhone 13 Pro Max ، والذي نتوقع تمامًا أن يمنح الهاتف ميزة في الجودة على نطاقات طويلة جدًا. قد يكون لدى Apple ميزة فيما يتعلق بتقنية التقاط الضوء ، نظرًا للفتحة الأوسع بكثير لتحسين التقاط الضوء.

يحتوي جهاز iPhone 13 Pro Max أيضًا على مستشعر صورة رئيسي أكبر من العام الماضي. من المفترض أن يساعد هذا التحسين في سد الفجوة الموجودة في مستشعر Galaxy S21 Ultra الكبير ، خاصة عندما يتعلق الأمر بأداء الإضاءة المنخفضة.

كما هو متوقع من اثنين من أغلى الهواتف الذكية الرائدة ، من الصعب التقاط صورة سيئة بأي من الهاتفين. بشكل عام ، توازن اللون الأبيض ، واللون ، والتعرض ، والتفاصيل كلها استثنائية من إعداد الكاميرا عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات.

يعتبر كل من Galaxy S21 Ultra و iPhone 13 Pro Max من اللاعبين الاستثنائيين في مجال التصوير ، ولكن هناك بعض الاختلافات الدقيقة.

هناك اختلافات طفيفة بالرغم من ذلك. بالنسبة للمبتدئين ، تتمتع عدسة الكاميرا الرئيسية من سامسونج بمجال رؤية أوسع بشكل جزئي. والأهم من ذلك ، أن توازن ألوان Apple نجد فيه اللون الأصفر أكثر قليلاً من لون Samsung ، مما قد يترك بعض اللقطات تبدو غريبة قليلاً. ومع ذلك ، فإن الهاتف عادةً ما يختار توازن ألوان أكثر تحفظًا ولكنه واقعي. يقدم جهاز Galaxy S21 Ultra جزءًا أكبر في لوحة الألوان الخاصة به. إنها ليست الوان عدوانية بشكل مفرط كما كان الحال في السنوات السابقة.

هناك اختلاف بسيط آخر يتمثل في أن Galaxy S21 Ultra يوفر قدرًا أكبر من السطوع ، مما يضمن تقديم المشهد بشكل جيد – على الرغم من أن بعض الصور التي التقطناها اثناء الاختبار توضح أن هذا لا يعمل دائمًا بشكل أفضل ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة الألوان. هذا ملحوظ بشكل خاص في الصور الملتقطة في الداخل وليس في وضح النهار ، حيث غالبًا ما تظهر الصور التي تم التقاطها على iPhone معرضة لضوء خافت ومعالجة أكثر بقليل. لكن بشكل عام ، هذه اختلافات دقيقة وليست صارخة.

عند التصوير بتقنية HDR وهي منطقة يوجد بها تباين ملحوظ أكثر بين الهاتفين. لا بأس في معالجة Apple النهائية للصورة ولكنها أكثر عرضة لمشكلات في المعالجة في المناطق الغير مكشوفة أو ساطعة الاضاءة عند التصوير مقابل الخلفيات الساطعة. وبالمثل ، يفتقر iPhone إلى النطاق الديناميكي وضبط اللون عند التصوير في مواجهة ضوء الشمس الساطع مقارنةً بهاتف Samsung Galaxy S21 Ultra.

كما هو متوقع ، هناك اختلافات طفيفة بين الهاتفين للتصوير العام. بصرف النظر عن النطاق الديناميكي العالي (HDR) ، يرجع ذلك في الغالب إلى الاختلافات في ذوق من يشاهد الصور نفسه ومع ذلك ، فإن تفضيلنا الشخصي يميل أكثر قليلاً نحو تفضيلات اللون والتعرض من Samsung ، على الرغم من أنه لا يوجد حقًا قدر كبير من الاختلاف بينهما في النتائج النهائية لجلسة التصوير

التصوير في الإضاءة المنخفضة

لم تقدم Apple رسميًا تفاصيل حول المستشعرات الموجودة داخل iPhone 13 Pro Max ، لكن عمليات التفكيك تكشف أنها تستخدم Sony IMX703 لمستشعرها الرئيسي الأكبر. يبلغ قياس مكون الكاميرا 1 / 1.66 بوصة. لا يزال هذا أصغر من المستشعر الرئيسي لجهاز Galaxy S21 Ultra (1 / 1.33 بوصة) ولكن ليس بقدر الأجيال السابقة. نتحدث هنا عن مقارنة فقط 12 ميجابكسل مقابل 108 ميجابكسل ، وفتحة عدسة أوسع ، قد ينتهي الأمر بكاميرا iPhone الرئيسية بالتقاط كميات متشابهة أو حتى أكبر من الضوء للتصوير في الإضاءة المنخفضة. تدعي شركة آبل وجود تحسن بمقدار 1.5 مرة مقارنة بجهاز iPhone 12 Pro Max العام الماضي ، على الرغم من أنني لم ألاحظ فرقًا كبيرًا بين الاثنين.

بمقارنة iPhone 13 Pro Max بجهاز Galaxy S21 Ultra بدون استخدام الوضع الليلي ، من الواضح أن هاتف سامسونج يوفر مرة أخرى تعرضًا أكثر سطوعًا قليلاً ويلتقط المزيد من الألوان بشكل هامشي في الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك ، فإن الفحص الدقيق للصور يظهر ضوضاء أقل بكثير من جهاز iPhone ، مما ينتج عنه صورة أوضح ومزيد من التفاصيل في الإضاءة المنخفضة للغاية ، على الرغم من وجود علامات على مزيد من المعالجة وتنظيف الصورة أيضًا.

يؤدي تشغيل الوضع الليلي إلى تحسين جودة الإضاءة المنخفضة لكل من الهواتف الذكية إلى حد كبير ، وإن كان ذلك على حساب المزيد من المعالجة اللاحقة. لا يزال iPhone 13 Pro Max هو الأغمق من الاثنين ولكنه في الواقع أكثر واقعية لظروف المشهد ، على الرغم من الغريب أن العينة الأولى للصور في هذه الظروف مشبعة بشكل مفرط ، في حين أن صورة Samsung مسطحة قليلاً. ثم يتبادل الهاتفين المقاعد في عينة الصور الثانية ، حيث يعمل Galaxy S21 Ultra على زيادة الألوان بينما يكون iPhone أكثر تحفظًا.

هناك إيجابيات وسلبيات لإمكانيات الإضاءة المنخفضة لكل هاتف. جهاز iPhone أقل عرضة لوجود ضوضاء Noise في الصور الملتقطة به ولكن صوره تظهر بشكل أغمق ، على الرغم من أنه يمكنك إصلاح هذا التعريض يدويًا وربما الخروج بأفضل صورة. تعتبر لقطات Samsung ذات الإضاءة المنخفضة أكثر إشراقًا وأكثر تعرضًا للضوء ، لكن الهاتف يعاني من ضوضاء أكثر بكثير ، لا سيما في غياب الوضع الليلي. سأسمي هذا تعادلا بين الهاتفين.

قدرات الـ altrawide والـ Zoom

بالانتقال من الكاميرا الرئيسية ، دعنا نلقي نظرة على إمكانيات تكبير / تصغير الهاتف والقدرات الواسعة للغاية. على الورق ، نتوقع تمامًا أن يتمتع Galaxy S21 Ultra بميزة بعيدة المدى. لكن النطاقات المتوسطة بين 3x و 5x يجب أن تكون أقرب كثيرًا.

في الواقع افتراضاتنا صحيحة. مع العدسات المقربة 3x والمستشعرات ذات الحجم المماثل  ، يدور كل من iPhone 13 Pro Max و Galaxy S21 Ultra في تفاصيل التكبير البصري عالية الجودة. حتى عند مستوى 5x ، لا يوجد الكثير لتمييز هذين الاثنين عن بعضهما البعض ، على الأقل من حيث التفاصيل. تختلف الألوان قليلاً ، حيث نرى مرة أخرى المزيد من اللون الأصفر على  iPhone. وبالمثل ، فهي أيضًا معرضة بشكل أكثر سطوعًا. يبرز S21 Ultra درجات ألوان  بشكل أفضل قليلاً . تظل الألوان متسقة للغاية عبر جميع عدسات الكاميرا الخاصة بها.

في 10x لا توجد منافسة. بينما تتحلل صور iPhone إلى نقاط صغيرة ، تستمر كاميرا المنظار في Galaxy S21 Ultra في استخراج تفاصيل عالية الجودة على المدى البعيد. العيب الوحيد لهذه العدسة هو أن ألوانها تأخذ القليل من اللون الدافئ مقارنة بالكاميرات الرئيسية والكاميرات المقربة. لكن هذه شكوى بسيطة.

بالانتقال إلى الكاميرات فائقة الاتساع ، نرى نفس السمات  من حيث اللون في هذا المشهد. توفر كلتا العدستين مجالات رؤية واسعة لا يمكن تمييز أيها أفضل تقريبًا وتعمل كخطوة رئيسية للتراجع عن المستشعر الرئيسي. تقدم كلتا الكاميرتين مستوى متطابقًا تقريبًا من التفاصيل وهناك بعض علامات تشوه العدسة  الحد الأدنى منها عند الحواف أيضًا. يمكن القول إن هذا يعد فوزًا لجهاز iPhone ، نظرًا لفتحة العدسة الأوسع التي يصعب إنتاجها دون إضافة تشويه. تتم معالجة صورة Samsung  بشكل أكبر هنا ، مما يعطي انطباعًا بوجود تفاصيل أكثر وضوحًا ولكنه سيف ذو حدين. على أي حال ، عليك أن تلاحظ ذلك.

تُظهر مقارنة لقطة ثانية بزاوية عريضة للغاية كيف تتعامل الهواتف مع إدارة الألوان و HDR بشكل مختلف قليلاً. يحتفظ iPhone 13 Pro Max بنفس اللون والتعرض ومعالجة HDR في هذا المشهد عند التنقل بين الكاميرتين. يضمن الاتساق بين الكاميرات أن تبدو صورك دائمًا في أفضل حالاتها بغض النظر عن العدسة التي تقرر التصوير بها.

بالمقارنة ، يختلف نهج Samsung في المعالجة اختلافًا كبيرًا بين هاتين اللقطتين. تبدأ تقنية HDR الأكثر قوة  هنا ولكن النتيجة النهائية هي ظلال أكثر إشراقًا ولوحة ألوان خضراء مختلفة تمامًا عند التنقل بين العدسات،  لسوء الحظ ، فإن الاتساق بين العدسات ضعيف والكاميرا فائقة الاتساع تدمر مظهر الصورة مقارنة بالعدسة الرئيسية.

إذا كنت تبحث عن فائز هنا ، فمن الواضح أن Galaxy S21 Ultra هو أكثر مرونة في التصوير ، إذا كان ذلك فقط بسبب النطاق الإضافي لكاميرا المنظار 10x. ومع ذلك ، يوفر iPhone 13 Pro Max تجربة أكثر اتساقًا عبر عدسات الكاميرا الثلاث من حيث معالجة الألوان. من المؤكد أنه من الأفضل معرفة أن صورك ستبدو رائعة بنفس القدر بغض النظر عن العدسة التي تستخدمها.

دائمًا ما تكون معركة التصوير بين Apple و Samsung أمرًا متقاربًا وهذا العام ليس استثناءً. نظرًا لأن شركة Apple قد أجرت تغييرات معتاده وليست ثورية على صيغة iPhone 12 Pro Max ، فإن 13 Pro Max يظل كفؤًا إن لم يكن  متطورًا تمامًا. ومع ذلك ، فإن النتائج تتحدث عن نفسها ومن المستحيل تقريبًا التقاط صورة سيئة باستخدام هذا الهاتف. يعد الهاتف الآن أيضًا أحد أفضل الهواتف في السوق عندما يتعلق الأمر بجودة الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك ، لست مقتنعًا بميل iPhone 13 Pro Max إلى اللون الأصفر ، والتعرض الناقص في بعض الأحيان ، وإمكانيات HDR المتوسطة.

مع كاميرا 10x periscope وإمكانيات HDR القوية والوضع الليلي المدمجة ، لا يزال Galaxy S21 Ultra هو الهاتف الذي يجب التغلب عليه عندما يتعلق الأمر بمرونة التصوير. أنا أيضًا معجب بالألوان والتعرض الأكثر ثباتًا ، على الرغم من أنك ستجد حالات تكون فيها التأثيرات متطرفة بعض الشيء. الهاتف أيضًا ليس متسقًا تمامًا مثل iPhone عندما يتعلق الأمر بتبديل العدسات

عندما تنفق أموالًا ممتازة على الهاتف الذكي ، فإنك تتوقع تصويرًا عالي الجودة ومن الصعب أن تخطئ في أي من الهاتفين. سأختار شخصيًا Galaxy S21 Ultra باعتباره أفضل هاتف من حيث التصوير ، ولكن هذا يرجع في الغالب إلى التفضيل الشخصي لمرونة الهاتف الأكبر. بالطبع ، هاتف Pixel 6 Pro من Google ليس بعيدًا الآن ويجب أن يجلب خيار تصوير تنافسي آخر إلى الطاولة.

وأخيرا فان سعر هاتف Apple iPhone 13 Pro Max يبدأ من 27777 جنيه مصري ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

أما هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra فيبدأ سعره من ١٩٥٣٣ جنيه مصري ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !