ماركات الموبايل

نتائج اختبارات dxomark لأفضل كاميرات الهواتف الذكية.. تعرفوا عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1016

لا شك أن الكثير من المستخدمن يرغبون طوال الوقت في متابعة نتائج اختبارات موقع dxomark المتخصص في اختبار وتقييم الهواتف المحمولة. السبب في هذا الاهتمام هو أن الموقع مستقل تماما عن حملات الدعاية والاعلان والتسويق وغيرها من الامور التي قد تستغلها بعض الشركات من أجل رفع تقييمها أو الحصول على نتائج اختبارات زائفة.

السبب الثاني الذي يجعل dxomark من المواقع الهامة، هو سلسلة الاختبارات الاحترافية التي يتم اخضاع الهواتف لها. للتأكد بالفعل من قدرتها على تقديم جودة تصوير عالية. بالاضافة لهذا يختبر الموقع الهواتف في العديد من عوامل التشغيل الأخرى مثل السماعات وعدسات الكاميرات وغيرها.

تعالوا نتعرف على أفضل ١٠ هواتف حسب تصنيف dxomark للتصوير من خلال نظام النقاط الذي وضعه الموقع. حيث يكون الرقم الأعلى معبرا عن أداء أفضل من حيث التصوير. والذي يحتل اليوم نصيب الأسد في اهتمام قطاع ضخم من المستخدمين حول العالم. يرغبون دائما في عمل توازن بين سعر الهاتف وقدراته على التصوير.

ترتيب dxomark لأفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرات

  • في المرتبة الأولى ياتي هاتف Huawei Mate 50 Pro برصيد ١٤٩ نقطة والحقيقة أن هذا انجاز كبير يحسب لهواوي أن يحتل هاتفها المرتبة الأولى في اختبار الكاميرات. كسرا لقواعد تفوق أبل وجوجل في هذا المجال لفترة طويلة.
  • في المرتبة الثانية ياتي هاتف Google PiXel  Pro برصيد ١٤٧ نقطة وهنا تعود جوجل للمنافسة بقوة وانتزاع المرتبة الثانية من أبل. والتي تراجعت هذه الفترة على الرغم من دفعها بأحدث هواتفها (ايفون ١٤) للسوق.

  • في نفس المرتبة ياتي Honor Magic4 Ultimate بنفس رصيد النقاط انتصار جديد لهونور التي طالما تخصصت في الهواتف الاقتصادية. لكنها بدأت الأن في الدفع بهواتف فلاجشيب للمنافسة في سوق الهواتف المميزة
  • أما في المرتبة الرابعة نجد أحدث اصدارات أبل Apple iphone 14 pro Max برصيد ١٤٦ نقطة

  • يتشارك في نفس النقاط هاتف Apple iPhone 14 Pro وهي نتيجة منطقية نتيجة تشابه الهاتفين تماما في نظام الكاميرات. فيما يكون الفارق بينهما هو الحجم فقط
  • في المرتبة السادسه ياتي هاتف Huawei P50 Pro وفي المرتبة السابعة ياتي هاتف Apple iPhone 13 Pro برصيد نقاط ١٤٣ و ١٤١ على الترتيب
  • يتشارك في المرتبة السابعة وبنفس رصيد النقاط هواتف Apple iphone 13 pro Max و Xiaomi Mi 11 Ultra
  • أخيرا في المرتبة العاشرة ياتي هاتف Huawei Mate 40 Pro plus برصيد نقاط ١٣٩ نقطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !