ماركات الموبايل

مراجعة الهاتف Lenovo K6 Note أبرز مميزاته وعيوبه وأسعاره

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 5140

مراجعة الهاتف Lenovo K6 Note أبرز مميزاته وعيوبه وأسعاره

يعتبر الهاتف Lenovo K6 Note هو واحد من مجموع ثلاثة هواتف حديثة طرحتهم شركة لينوفو الصينية بالأسواق نهاية العام الماضي، وكانت جميع تلك الموبايلات تندرج تحت الفئة المتوسطة وما تحت المتوسطة ، وكانت الهواتف الثلاثة هي:  هاتف lenovo k6 و هاتف  Lenovo K6 Note و هاتف  Lenovo P2. ولذلك خصصنا مراجعتنا اليوم لتتضمن جميع اسعار ومواصفات موبايل Lenovo K6 note ، والذي يعتبر خليفة لموبايل Lenovo K5 note.

مراجعة الهاتف Lenovo K6 Note أبرز مميزاته وعيوبه وأسعاره | بوابة الموبايلات

وتعتبر شركة لينوفو من الشركات المميزة فى عالم الهواتف الذكية، حيث تنتج “Lenovo” هواتف مميزة فى الفئات المختلفة وبسعر مناسب لترضى جميع الأذواق والمستويات، ودائماً ما تأتي بهواتف بأسعار جيدة جدا مع تصميمات مختلفة و حديثة ومميزة.

 

ويعد الهاتف Lenovo K6 Note هو الأفضل مقارنة بالهواتف فى الفئة المتوسطة والتي تكون أقل من 4000 ألاف جنيه، حيث يأتى هاتف Lenovo K6 note بتصميم معدني أنيق بشاشة بحجم 5.5 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وكاميرا امامية بجودة 8 ميجا بكسل بالإضافة إلى بطارية قوية بسعة 4000 مللي أمبير ومعالج من فئة snapdragon 430 وذاكرة عشوائية حجمها 3 جيجا رام وذاكرة داخلية حجمها 32 جيجابايت مع مزايا إضافية مثل مستشعر البصمة والعديد من المزايا الأخرى، ولكن هل الهاتف Lenovo K6 Note يستحق الاقتناء؟ هذا ما سوف نعرفه في الأسطر القادمة من خلال مراجعتنا وتقييمنا للهاتف للتعرف على المزايا والعيوب والأسعار.

 

تصميم الهاتف Lenovo K6 Note:

ويمتاز الهاتف هواوي Lenovo بتصميم جذاب وأنيق ايضاً، و يشبه كثيرا تصميم Lenovo k5 وتصميم المنافس الأقوى له Xiaomi note 3، ويأتي الهاتف بتصميم معدني بالكامل، ويتميز بالجودة فى التصنيع والخامات ، وذلك التصميم المعدنى يجعله يبدو أنيق وعصري وصلب فى نفس الوقت مثل باقي الهواتف الرائدة. وللهاتف ألوان مميزة مثل الذهبى و الفضى والرمادى الغامق ايضاً مما يجعله شبيهاً  بألوان هواتف الفئات المرتفعة من الهواتف الذكية.

حيث يأتي الهاتف بطول 151 مم وعرض 76 مم ويأتي بسمك 8.4 مم.

 

مراجعة الهاتف Lenovo K6 Note أبرز مميزاته وعيوبه وأسعاره | بوابة الموبايلات

 

شاشة الهاتف Huawei P10 Lite:

تمثل شاشة الهاتف نسبة 73 % من مساحة الواجهة ونجد أن إطار الشاشة صغير مما يجعلها تصل إلى الحافة، ويوجد بها إطار داخلي أسود، بالإضافة إلى الزوايا المستديرة للهاتف من جميع الجوانب مما يجعله يتميز بالسهولة والراحة فى الاستخدام.

يأتي هاتف Lenovo K6 Note بشاشة IPS بقياس 5.5 بوصة، وجودة 1920×1080 بيكسل و كثافة 401 بيكسل لكل بوصة، وتدعم اللمس المتعدد و تستعرض 16 مليون لون. ومن عيوب الهاتف ان الشاشة غير محمية بزجاج من نوع جوريلا جلاس، إلا أن الشاشة تبدو قوية وغير سهلة الخدش او الكسر، وتقول بعض الآراء أن الشاشة تبدو محمية ولكن بزجاج من شركة غير معروفة، وتبدو الشاشة جيدة جداً وألوان رائعة وزاهية وتمتاز الشاشة بأنها ذات سطوع عالي أثناء الإستخدام فى ضوء الشمس.

 

أداء الهاتف Lenovo K6 Note:

يأتي هاتف Lenovo K6 Note بمعالج ثماني النواة من فئة Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430 بتردد 1.4 جيجاهرتز مع معالج رسومى من نوع Adreno 505،  بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية حجمها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية حجمها 32 جيجابايت.

ووفقاً لآراء المستخدمين فإن اداء الهاتف ممتاز فى الاستخدام اليومى المتواصل والمتعدد، وكذلك فى التطبيقات المختلفة، وجيد جداً ايضاً فى حالة تشغيل أكثر من تطبيق فى نفس الوقت، كما أن أداء الهاتف يبدو جيد جداً مقارنة بالهواتف المنافسة ومقارنة بسعر الهاتف الرائع فأن أدائه يعتبر أفضل ما يمكن، كما أن أداء الهاتف فى الألعاب المختلفة فى ظل وجود ذاكرة عشوائية 3 جيجا رام يبدو أكثر من جيد.

مراجعة الهاتف Lenovo K6 Note أبرز مميزاته وعيوبه وأسعاره | بوابة الموبايلات

كاميرا الهاتف Lenovo K6 Note:

تأتى الكاميرا الخلفية في هاتف Lenovo K6 Note بجودة 16 ميجابيكسل وتقنية PDAF وخاصية التركيز التلقائي مع فلاش ثنائي بتقنية CCT ( اى درجة الحرارة المرتبطة باللون ) وذلك للحفاظ على ألوان الصورة وعدم ظهورها بشكل باهت أو كثير الإضاءة إذا تم التقاطها فى ظل وجود إضاءة عالية. ويأتى تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل وبقوة 30 لقطة فى الثانية. ويمكن أن تكون الكاميرا الخلفية للهاتف ليست الأفضل مقارنة بالكاميرات الأخرى فى بعض الهواتف المنافسة فى الفئة المتوسطة مثل Lenovo Moto G الا انه مازالت تجربة التصوير بهاتف Lenovo K6 note تبدو جيدة جداً سواء فى إلتقاط الصور المختلفة أو فى تصوير الفيديو.

تأتى الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل وجودة تصوير فيديو Full HD وبقوة 30 لقطة فى الثانية، وتعتبر الكاميرا الأمامية من الأشياء المميزة فى الهاتف، ووفق اراء المستخدمين تبدو الصور السيلفى فى الهاتف جيدة وجميلة ووضوح الألوان ومميزة فى الإضاءة الجيدة أو فى الخارج ولكن ليست الأفضل عند التصوير فى الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة أو فى المنزل حيث لا يوجد فلاش أمامي.

الخيارات فى الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية تبدو بسيطة ومباشرة، وبذلك يبدو أنه بالرغم من أن الكاميرا فى هاتف Lenovo K6 Note ليست الافضل، الا انها تأتى فى المركز الثانى بعد هاتف Lenovo Moto G مباشرة مقارنة بباقي الهواتف فى الفئة السعرية المتوسطة كما انها تعطى صور جيدة جداً وتصوير فيديو بشكل رائع.

بطارية الهاتف Lenovo K6 Note:

يأتي هاتف Lenovo K6 Note ببطارية غير قابلة للإزالة من نوعية ليثيوم بوليرم، وتأتي بسعة 4000 مللي أمبير مما يجعلها خيار أقوى عن العديد من الهواتف الأخرى من الفئة المتوسطة ، وفي الاستخدام المتوسط فإن البطارية ستصمد معك طوال اليوم أو أكثر، كما تدعم بطارية هاتف Lenovo K6 Note  الجيل الثالث من الشحن السريع Qualcomm 3.0 quick charge، والجدير بالذكر ان البطارية  تعطي وقت تحدث للجيل الثالث يقدر بـ 31 ساعة ووقت انتظار يفوق الـ 600 ساعة.

 

محتوى علبة هاتف Lenovo K6 Note:

تضم علبة الهاتف Lenovo K6 Note الأغراض الأساسية لأي هاتف، حيث تضم العلبة إلى جانب الهاتف سماعات الأذن والشاحن ووصلة USB وكتالوج أو دليل للاستخدام بالإضافة إلى حافظة الشاشة المصنوعة من البلاستيك لحماية الشاشة.

 

مميزات هاتف Lenovo K6 Note:
  • رامات بحجم 3 أو 4 جيجابايت كافية لاستخدام العديد من التطبيقات في نفس الوقت .
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل تعطيك أفضل تجربة ممكنة .
  • يمكنك التقاط صور سيلفي رائعة باستخدام الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل .
  • شاشة عالية الدقة بحجم 5.5 بوصة بكثافة ألوان 401 بيكسل للبوصة الواحدة .
  • مكان مناسب ومريح في الاستخدام لحساس بصمة الإصبع في ظهر الهاتف .
  • بطارية كبيرة بسعة 4000 مللي امبير .
  • تصميم رائع وخامات تصنيع جيدة جداً .

 

 

عيوب هاتف Lenovo K6 Note:
  • عدم وجود شاشة حماية كورنينج غوريلا.
  • لا يمكن إزالة أو تغيير البطارية المدمجة بالهاتف .
  • الهاتف يدعم شريحتين اتصال لكن يتشارك كلا من الشريحة الثانية وكارت الذاكرة نفس المدخل مما يجعلك مضطراً للاستغناء عن أحدهما.
  • لا يدعم الهاتف خاصية NFC.

 

 

أسعار هاتف Lenovo K6 Note:

بعد ان تعرفنا على أهم مميزات هاتف Lenovo K6 Note وشاهدنا سوياُ الصور التي من خلالها تعرفنا على التصميم والألوان، حان الوقت للتعرف على سعر الهاتف في مصر والسعودية  كالآتي:

 

  • سعر الهاتف Lenovo K6 Note في مصر : 3250 جنية

●       سعر الهاتف Lenovo K6 Note في السعودية : 750 ريال

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !