ماركات الموبايل

(iPad Pro) و (iPad Pro model) محاولة آبل لإنعاش مبيعات الأجهزة اللوحية

التصنيف : جوالات السعودية, أبل, اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2029

انهيار مبيعات آبل بعد إزدهارها

بدأت شركة آبل العملاقة في تصنيع أجهزة «الأيباد» عام 2010 لتقتحم سوق الأجهزة اللوحية التي لم تكن منتشرة في هذا الوقت لتحقق مبيعات خيالية وتاريخية في سوق الأجهزة الإلكترونية، ولكن بعد فترة من الزمان لم تتراجع مبيعات أجهزة آبل اللوحية فحسب، ولكنها انخفضت بصورة جوهرية في وقت قصير للغاية وتغيرت النغمة التي ترددت كثيرًا في السابق من كون أجهزة آبل اللوحية هي مستقبل أجهزة الحاسب الآلي إلى كيف ستستطيع الشركة الرائدة في صناعة الهواتف من إنقاذ جهازها «IPad».

 

باعت آبل في الربع الماضي من العام الجاري 8.92 مليون جهاز لوحي، وهذه هي المرة الأولى التي تكون مبيعات آبل في الأجهزة اللوحية أقل من 9 مليون جهاز في السنة، وذلك منذ عام 2011 وفي محاولة لإنعاش أجهزة آبل اللوحية  انتشرت التسريبات التي تفيد بأن آبل بصدد طرح جهازين لوحيين الأول (iPad Pro) والثاني الثاني (iPad Pro model).

مؤتمر (WWDC) لآبل

وقبل أقل من أسبوع خرج علينا المحلل في شركة KGI securities Apple مينج شي كو ليؤكد لنا أن الشركة الرائدة في صناعة الهواتف المحمولة لن تكشف عن جهازها الجديد من فئة أيباد والمعروف أن حجمه سيكون 10.5 بوصة ويحمل اسم (Apple iPad Pro)، وذلك خلال مؤتمر آبل السنوي (WWDC) المقرر إقامته الشهر المقبل.

تسريبات عن (iPad Pro) و (iPad Pro model)

واليوم قام المصمم بنجامين جاسكين بنشر صور للجهازين الذين لم يتم الإعلان عنهما الجهاز الأول (iPad Pro) والذي سيأتي بحجم 10.5  بوصة أم الجهاز الثاني (iPad Pro model) وسيكون بحجم 12.9  بوصة، من ضمن الصورة التي نشرت للجهازين (جرابيين) يتميزان بالشكل الخشبي على الرغم من أن التسريبات أكدت أن الجهازين سيكونان بدون أي حواف إلا أن الصور تثبت عكس ذلك حيث أن الحواف تم تقليلها مقارنة مع الجيل السابق.

(iPad Pro) و (iPad Pro model) محاولة آبل لإنعاش مبيعات الأجهزة اللوحية | بوابة الموبايلات

وقال جاسكين، إن الحواف الجانبية للهاتف ستكون في الجهازين 7 مللي والتي ستكون ضعف الحواف الموجودة في هاتف iPhone 8 المتوقع طرحه في الفترة المقبل والذي سيكون حوافه 4مللي، مضيفًا أن مفتاح بصمة الأصبع والعودة لن يكون موجودًا ولكن عند وضع الأصبع فوقه أو عند قيام المستخدم بالضغط عليه أو تحسس مكانه سيشعر بوجوده ولكن العين المجرد لن تكتشفه.

(iPad Pro) و (iPad Pro model) محاولة آبل لإنعاش مبيعات الأجهزة اللوحية | بوابة الموبايلات

وكانت قد كشفت بعض التسريبات أن الجهاز اللوحي الجديد لآبل الذي يبلغ حجمه 10.5  بوصة سيأتي بنفس حجم شاشة الموديل السابق الذي يبلغ حجمه 9.7 بوصة، فهذه هي الطريقة الوحيدة التي ستكون شركة آبل الأمريكية قادرة من خلالها على تقليل حواف الحاسب اللوحي ووضع زر بصمة الأصبع تحت سطح الشاشة الزجاجي، ولكن جاسكين أكد أن هذه الميزة لن تكون متاحة في جهاز iPad Pro) ) 10.5 بوصة.

(iPad Pro) و (iPad Pro model) محاولة آبل لإنعاش مبيعات الأجهزة اللوحية | بوابة الموبايلات

وستلاحظ أيضًا وجود أربع مخارج صوت ومخرج آخر للكشاف ومن المثير للإهتمام أيضًا أن الكاميرا في الجهازين تبدو قريبة جدًا من هاتف آبل الجديد  iPhone 8 والذي لاحظناها فيه أيضًا من خلال التسريبات، ويبدو من الصور أن الجهازين سيكونان أنحف ولكن لن يكونا بنفس نحافة iPhone 8.

(iPad Pro) و (iPad Pro model) محاولة آبل لإنعاش مبيعات الأجهزة اللوحية | بوابة الموبايلات

وكشف أيضًا جاسكين، عن أنه لن يتم طرح iPad Mini هذا العام، وذلك بسبب مبيعات العام الماضي والتي كانت مخيبة لأمال الشركة, يمكنك أن تشاهد في حافظة الهاتف يوجد مكان بارز تستنتج أن هذا سيكون موضع القلم الذي يستخدم مع الجهاز اللوحي، لم يكشف جاسكين عن مواصفات جهازين آبل ولكن نأمل أن يكونا أكثر تطورًا عن الموديل السابق ويستحق كل دولار يدفع فيه.

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !