ماركات الموبايل

مواصفات تابلت iPad Pro 12.9 2021 الجديد من أبل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 215

مع نهاية مؤتمر أبل الأول لعام ٢٠٢١ كان من الواضح أن التابلت iPad Pro 12.9 2021 هو نجم المؤتمر. حتى أن تيم كوك مدير أبل أرجأ الإعلان عنه للفقرة الأخيرة من المؤتمر. حتى يجذب أكبر قطاع من المشاهدين للمتابعة للنهاية.

تعالوا نستعرض iPad Pro 12.9 2021 ومواصفاته وسعره وموعد اطلاقه في الأسواق العالمية من خلال هذا التقرير.

مواصفات تابلت iPad Pro 12.9 2021

    

  • رفعت أبل شعار السرعة كواحد من أهم العناصر التي تميز iPad Pro 12.9 2021. السرعة في الإتصال بالأنترنت من خلال دعم التابلت لتقنية الجيل الخامس في الاتصال. ما يرفع سرعة الأنترنت لسرعات غير مسبوقة من خلال الجيل الخامس. أيضا يأتي التابلت مع معالج M1 الجديد من ابل. ما يوفر سرعة كبيرة في نقل البيانات ومعالجة الصور وباقي الأوامر التي يصدرها المستخدم للجهاز. كما ياتي التابلت مع القدرة على الاتصال بالأنترنت من خلال واي فاي ٦ ما يوفر سرعات كبيرة للاتصال بالشبكة.
  • ومع التناغم بين المعالج السريع صاحب الحجم الصغير، والقادر على توفير استخدام الطاقة، أصبحت البطارية تدوم لوقت أطول مع قدرة أفضل من التابلت لاستخدام الطاقة بحكمة. صحيح أن أبل لا تعلن عن سعة بطارية أجهزتها رسميا. لكن – وحسب المعلن- من المتوقع أن تدوم بطارية iPad Pro 12.9 2021 لوقت أطول مقارنة بالاصدارات السابقة.
  • عودة جديدة لمعالج M1. حسب المعلن من ابل: تضم شريحة M1 وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى تقدم أداءً أسرع لغاية 50 بالمئة، ووحدة معالجة رسومات جرافيك ثمانية النوى فريدة في مجالها تمنح iPad Pro 12.9 2021 أداء رسومات جرافيك أسرع لغاية 40 بالمئة. وهكذا ستتمكن من بناء النماذج الأكثر تعقيداً في الواقع الافتراضي، واختبار تجربة اللعب مع رسومات جرافيك بمستوى منصات الألعاب وبمعدلات إطارات مرتفعة، وغير ذلك الكثير.

  • لكن معالج iPad Pro 12.9 2021 ليس هو الجديد فحسب. الشاشة أيضا. نتحدث هنا عن شاشة Liquid Retina XDR  بحجم ١٢.٩ انش مع خصائص True Tone و ProMotion ويأتي التابلت بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز مع طبقة حماية ضد الخدوش والكسور ومع القدرة على التفاعل مع أقلام أبل Apple Pencil. ومن أجل تقديم جودة مميزة قامت أبل بتقديم تكنولوجيا جديدة في تصميم الشاشة هي Mini led والتي تقضي بوضع لمبات Led متناهية الصغر تقدم جودة عالية للغاية بحجم صغير في نفس الوقت. وتتغير اضاءة Led حسب المحتوى المعروض ما بين الفيديوهات والألعاب لتقديم أعلى سطوع وجودة للصورة بأقل استهلاك للطاقة.

  • قبل أن نتحدث عن مواصفات الكاميرا من حيث الأرقام. اعلنت أبل عن خاصية جديدة هي Center Stage والتي تمكن المستخدمين أثناء عمل مكالمة فيديو بتحرك الكاميرا اتوماتيكيا وعمل زوم للأمام أو الخلف لمتابعة من يقوم بعمل المكالمة. فعند دخول شخص أخر في الكادر تبعد الكاميرا لتلتقط الصورة الواسعة. وعند خروجه من الكادر تتابع الكاميرا الموجود أمامها بزاوية أضيق قليلا.. وهكذا هذه الخاصية تنقل مكالمات الفيديو لمستوى جديد ومميز.
  • وتقول أبل عن الكاميرات:  يأتي iPad Pro بكاميرا واسعة للغاية جديدة مع مستشعر 12MP ونطاق رؤية يبلغ 122 درجة، ما يتيح لك الاستمتاع بنمط “Center Stage” الجديد كلياً. وتمنحك هذه الكاميرا أيضاً صور سيلفي مذهلة بنمط بورتريه، كما أنها تعمل مع كاميرا TrueDepth لفتح قفل الجهاز بكل أمان من خلال ميزة Face ID.

  • وبالاضافة للكاميرا الواسعة ياتي iPad Pro 12.9 2021 مع كاميرا اضافية بدقة ١٠ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية وكاميرا TOF قادرة على التقاط الفيديو بدقة تصل الى 4K بواقع ٦٠ اطار للثانية وكاميرا أمامية بدقة ١٢ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية مع مستشعر Lidar و يقيس الماسح الضوئي بتكنولوجيا LiDAR المدة التي يستغرقها الضوء للانعكاس من الأجسام. وهكذا يستطيع أن ينشئ خريطة ثلاثية الأبعاد لأي مساحة تكون فيها فيحسن تجارب الواقع المعزز الغامرة. وهو يعمل كذلك مع معالج إشارة الصور قوي الأداء لتعزيز تركيز الصور والفيديوهات في الإضاءة الخافتة بدقة أكبر ولتقليص وقت الالتقاط.
  • ويأتي iPad Pro 12.9 2021 مع منفذ Thunderbolt متوافق مع موصلات  USB-C مايفتح القدرة على توصيل الاكسسوارات الخارجية بسهولة ونقل البيانات بسرعة.

  • ويأتي iPad Pro 12.9 2021 مع القدرة على التوصيل بأقلام أبل الذكية ولوحات المفاتيح التي تقدمها والتي تم اصدارها بلون اضافي هو اللون الابيض بالاضافة للون الأسود مع ٤ مكبرات صوت ستريو و ٥ ميكروفونات لقدرة أعلى على التقاط الصوت
  • ويبدأ سعر iPad Pro 12.9 2021 من ١٠٩٩ دولار أمريكي للنسخة بمساحة التخزين ١٢٨ جيجا بايت والتابلت متوفر بمساحة تخزين ١٢٨ او ٢٥٦ او ٥١٢ او ١ أو ٢ تيرا بايت. ويمكن مقارنة الاسعار عند توافر التابلت في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !