ماركات الموبايل

نشرة أخبار الموبايلات … Samsung وNokia يكشفان عن هواتف جديدة أحدهما بخمس عدسات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 787

في إطار تغطيتنا التي عاهدتموها نقدم لكم أهم وآخر أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع، وأخبارنا اليوم قد لا تتسم بالكم على قدر تركيزها على الكيف، فاليوم لن تنتاول العديد من الأخبار من الشرق والغرب كما عودناكم ولكن نكتفي بأخبار واردة من شركتي Samsung وNokia اللتان أعلنتا عن أحدث هواتفهما الذكية والتي تتضمن سبق عالمي في الهواتف الذكية على مستوى الكاميرات.

لن نطيل الحديث في المقدمات إذًا ولننتقل سريعًا إلى تقريرنا الأسبوعي لأهم وأحدث أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع.

نشرة أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع

Samsung تعلن عن Samsung Galaxy A9 (2018) أول هاتف في العالم بأربع كاميرات خلفية

ليست فئة S وأحدثها Samsung Galaxy S9 Plus ولا فئة Note وأحدثها Samsung Galaxy Note 9 هي التي ستشهد التطور الفعلي لهواتف العملاق الكوري على مستوى تقنية الكاميرات والتصوير، بل إن فئة A هي صاحبة الحظ السعيد في تحول Samsung إلى الهواتف ذات الكاميرات الخلفية ثلاثي العدسات وأيضًا صاحبة السبق في تقديم أول هاتف في العالم بكاميرا خلفية رباعية العدسات. ولهذا نبدأ أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع من كوريا الجنوبية حيث الإعلان عن الهاتف الجديد Samsung Galaxy A9 (2018).

نشرة أخبار الموبايلات ... Samsung وNokia يكشفان عن هواتف جديدة أحدهما بخمس عدسات

بعد وقت قليل للغاية على إعلان Samsung عن هاتفها الأخير Samsung Galaxy A7 (2018) والذي يعد أولى هواتف الشركة اعتمادًا على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، كشفت الشركة الكورية الجنوبية رسميًا عن أحدث هواتفها Samsung Galaxy A9 (2018) صاحب السبق العالمي في الاعتماد على كاميرا خلفية رباعية العدسات بإضافة العدسة المقربة التي تتيح مع العدسة العريضة الاختيار بين التركيز على التفاصيل أو التقاط المزيد من المشهد داخل إطار الصورة النهائية.

وتوفر العدسة المقربة الجديدة التي يعتمد عليها هاتف Samsung Galaxy A9 (2018) إمكانية التقريب حتى 2X بالإضافة إلى قدرتها على التقاط صورة بدقة 10 ميجا بيكسل. أما العدسة الرئيسية بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 فقادرة على التقاط صور رائعة في ضوء الشمس القوي والإضاءة المنخفضة على حد سواء.

نشرة أخبار الموبايلات ... Samsung وNokia يكشفان عن هواتف جديدة أحدهما بخمس عدسات

العدسة الثالثة العريضة بزاوية 120 درجة تأتي بقوة 8 ميجا بيكسل ويمكن من خلال مستشعر المشاهد الذكي المزوّد بتقنيات الذكاء الاصطناعي أن يتفاعل مع العدسة العريضة والعدسة المرقة لاختيار أفضل إعدادات ممكنة. وأخيرًا العدسة الرابعة والتي تأتي بقوة 5 ميجا بيكسل فخاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي.

من ناحية أخرى يعتمد هاتف Samsung Galaxy A9 (2018) نجم أخبار الموبايلات لهذا اليوم على شاشة AMOLED بقطر 6.3 بوصة تقدم دقة تبلغ 2220 × 1080 وهي شاشة كاملة بالطبع وأيضًا بلا شق أعلى الشاشة بالطبع أيضًا. أعلى الشاشة تتواجد الكاميرا الأمامية التي تأتي بقوة 24 ميجا بيكسل وبفتحة مستشعر f/2.0.

ويعتمد الهاتف على معالج ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربع أنوية و1.8 جيجا هيرتز لأربع أنوية، ويصدر الهاتف بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 6 أو 8 جيجابايت وكلاهما يعتمد على ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع إمكانية زيادتها بواقع 512 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. وكلاهما أيضًا يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو مزود بإضافات Samsung المعتادة مثل Samsung Pay وSamsung Health وأيضًا مساعد سامسونج الذكي Bixby. كما تتضمن إصدارات الهاتف مختلف خصائص المهام المتعددة التي تتيحها الشاشة الكبيرة.

يعمل الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة سعة 3800 ميللي أمبير، ويتضمن الهاتف ماسح بصمة في الظهر المصنع من الزجاج المنحني ثلاثي الأبعاد الذي يجمع بين الأناقة في المظهر والملمس.

ويبدأ طرح هاتف Samsung Galaxy A9 (2018) في عدد من الأسواق بداية من شهر نوفمبر المقبل على أن يتاح بثلاثة ألوان، الأسود، الأزرق الليموني والزهري. أما عن السعر العالمي فلم تكشف عنه سامسونج بعد. وبمجرد طرح الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Samsung Galaxy A9 (2018) والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

فيما يلي استعراض تفصيلي لمواصفات الهاتف الجديد Samsung Galaxy A9 (2018)

نشرة أخبار الموبايلات ... Samsung وNokia يكشفان عن هواتف جديدة أحدهما بخمس عدسات

  • الأبعاد: 7.8 × 77 × 162.5 مم بوزن 183 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بزجاج أمامي وخلفي
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.3 بوصة بمعدل 18:5:9 تشغل حوالي 80.5 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2220 × 1080 بيكسل بكثافة 392 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super AMOLED
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 660 ثماني النواة بسرعة 2.2 و1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 512
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام أو 8 جيجابايت رام
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: رباعية العدسات بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 للعدسة الرئيسية وقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 لعدسة الزاوية العريضة وبقوة 10 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة المقربة وأخيرًا بقوة 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.2 للعدسة الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – التقريب حتى 2X – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: مدعوم
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3800 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع

Nokia تعلن عن هاتفها الجديد Nokia 3.1 Plus

في الوقت الذي توقع فيه الجميع أن تعلن HMD Global عن الهاتف الجديد Nokia 7.1 Plus في مؤتمرها الذي عقد اليوم في الهند كشفت الشركة المالكة للعلامة التجارية العريقة عن الهاتف الجديد Nokia 3.1 Plus وإلى الهند وإلى هاتف Nokia الجديد تتنقل نشرة أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع.

أهم ما يميز هاتف Nokia 3.1 Plus أنه يجلب الهواتف بشاشات قطرها 6.0 بوصة إلى الهواتف العاملة بإصدار Android One من نظام تشغيل أندرويد 8 أوريو. كما يتضمن الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة وأيضًا ماسح للبصمة كما يتضمن بطارية أكبر من تلك التي اعتمد عليها الهاتف السابق Nokia 3.1.

ولأن الهاتف ينتمي للفئة المتوسطة فلا يمكن توقع أن يحظى بالشاشة الأعلى جودة أو دقة، حيث تبلغ دقة شاشة الهاتف 1440 × 820 بيكسل وعلى عكس هاتفي Nokia 6.1 Plus وNokia 5.1 Plus لا يعتمد الهاتف الجديد على تصميم الشق أعلى الشاشة.

نشرة أخبار الموبايلات ... Samsung وNokia يكشفان عن هواتف جديدة أحدهما بخمس عدسات

كما أسلفنا يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بعدسة ثنائية بقوة 5 ميجا بيكسل خاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي. أسفل الكاميرا المرتبة رأسيًا في منتصف ظهر الهاتف تقع إضاءة فلاش ليد الفردية وأسفلها ماسح البصمة دائري التصميم. أما الكاميرا الأمامية فأحادية بعدسة قوتها 8 ميجا بيكسل.

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج MediaTek Helio P22 ثماني النواة من شرائح Cortex-A53. ويصدر الهاتف بإصدار ذاكرة عشوائية  سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت وهناك إصدار مختاف برام 2 جيجابايت ورام داخلي 16 جيجابايت. ويمكن زيادة السعة التخزينية للهاتف بواقع 400 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. وكما أسلفنا يعمل الهاتف بإصدار Android One من نظام تشغيل أندرويد أوريو على أن يتم ترقيته لاحقًا إلى الإصدار ذاته من نظام تشغيل أندرويد 9 Pie.

واعتمد هاتف Nokia 3.1 Plus على خليط من المعدن والألومنيوم المعالج في بناء وصناعة الهيكل. ويتضمن الهاتف بطارية سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة تعتمد على منفذ microUSB. ومن المقرر أن يطرح الهاتف اليوم في الأسواق الهندية بسعرة يقابل 155 دولار أمريكي على أن يُطرح لاحقًا في أسواق أخرى.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !