ماركات الموبايل

نشرة الأخبار التقنية خلال اسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 606

لا شك أن الأخبار التقنية تحتل موقع الصدارة بين اهتمامات المستخدمين اليوم. خاصة في عالم الهواتف المحمولة حيث أصبحت هذه الأجهزة الذكية محور حياتنا اليومية، بداية من الاتصال بالأهل والأصدقاء وكل من يهمنا أمرهم، نهاية بالترفيه والتسلية ومشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى، مرورا بالأعمال وادارة فرق العمل والقيام بالاجتماعات أونلاين وغيرها من المهام.

تعالوا نستعرض سويا أهم الأخبار التقنية خلال الاسبوع.

أبل تطلق تحديث iOS 15.1.1 لبعض مستخدميها

أعلنت شركة ابل مؤخرا عن تحديثها الأخير iOS 15.1.1 لمستخدمي هواتف iphone 12 و iphone 13 فقط دونا عن باقي مستخدمين سلاسل الهواتف الأخرى.

يقدم التحديث تحسين للعديد من المشكلات التي ظهرت مؤخرا، مثل المشكلات التي تحدث في المكالمات بالاضافة للعديد من المشكلات الأخرى التي واجهت المستخدمين في الفترة الأخيرة.

وفي واقع الأمر ومنذ اصدار التحديث iOS 15 وهناك قطاع واسع من المستخدمين الذي يواجه العديد من المشكلات في استخدام هواتفهم. وينتظر هؤلاء الاعلان عن التحديثات المقبلة لمعالجة هذه المشكلات.

عطل في خدمات جوجل يؤثر على Snapchat وSpotify

ومن أبل الى شركة جوجل. والتي أصاب خوادمها الخاصة بخدمة Google Cloud عطل، أدى لانقطاع الخدمة عن عدد من المستخدمين والمواقع، منها خدمات Snapchat وSpotify التي تعتمد على تخزين ملفاتها عبر خدمات جوجل المختلفة.

لم تصل المشكلة للتعطل الكامل كما حدث مع خدمات فيس بوك مؤخرا، ما ادى لحدوث ضجة عالمية. لكن على الاقل شعر بعض المستخدمين بالمشكلة وشاركوا عن تعطل المواقع عبر السوشيال ميديا. بالطبع استطاعت جوجل حل المشكلة وعادت الأمور لطبيعتها بعد فترة التوقف.

موتورولا تطرح هاتف Moto G Power 2022 بمواصفات مميزة

لقد مر أقل من عام منذ أن رأينا أحدث إصدار من Motorola Moto G Power ، ولكن هناك بالفعل خليفة جديد لها. يأتي Moto G Power 2022 بعمر بطارية أفضل ، ومظهر جديد ، وسعر مناسب جدًا يبلغ 199.99 دولارًا. أحدث هاتف ذكي اقتصادي من Motorola يحتوي أيضًا على نظام كاميرا جديد تماما.

الكاميرا الرئيسية هي 50 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f / 1.8 وتقنية QuadPixel. يجمع QuadPixel بين أربعة بكسلات في بكسل واحد أكبر ، مما يحسن أداء الكاميرا ويحفظ الذاكرة. أما باقي المستشعرات فهي بعمق 2 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

إذا كنت مهتمًا بتسجيل الفيديو ، فقد تشعر بخيبة أمل عندما تسمع أن الحد الأقصى لدقة تصوير Moto G Power (2022) هو 1080 بكسل و 30 إطارًا في الثانية.

وعلى كل حال عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

سامسونج تعلن عن شراكة مع أنغامي

أعلنت سامسونج مؤخرا عن إبرام شراكة جديدة مع “أنغامي”، منصة البث الموسيقي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تهدف إلى تزويد المستهلكين  بعرض حصري على أجهزة مكبرات الصوت من سامسونج، وذلك للارتقاء بمستوى تجاربهم الترفيهية. وتتيح الشراكة الجديدة للمستهلكين  فرصة الحصول على اشتراك مجاني في منصة “أنغامي بلس” لمدة ثلاثة أشهر، عند شراء مكبرات الصوت Soundbars من تشكيلة سامسونج لعام 2021، وذلك حتى 31 ديسمبر 2021.

حتى الأن العرض متاح في الامارات فقط، لكن من المتوقع أن تقوم سامسونج بتمديد عروضها للعديد من الدول والمناطق الأخرى

تحديث جديد لتطبيق سيجنال

تسعى تطبيقات التواصل طوال الوقت لتحديث سياسات الخصوصية وامكانيات الاتصال مع الأخرين. بما يتناسب مع تحديات العصر الرقمي، وبما يضمن القدرة على مواجهة عمليات الاحتيال والنصب عبر مواقع وتطبيقات السوشيال ميديا.

وأعلن تطبيق سيجنال مؤخرا عن تحديثات جديدة، يمكن من خلالها التحكم في الاتصال والرسائل من الاشخاص الغير مسجلين في قائمة الاتصال. حيث يمكن الأن التحكم فيهم بشكل أفضل وعدم تلقي اتصالات منهم مع عرض صورة الملف الشخصي.

وتقول سيجنال أن هذا الأمر يمنع عمليات الاحتيال حيث لا يمكن لجهات اتصالات غير مسجلة أن تقوم بعرض صورة ملف شخصي قد تؤدي لإيهام الأخرين وخداعهم من خلال انتحال الصفة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !